رحلتي إلي جنوب أفريقيا – كيب تاون وصن ستي – ج1


south africa
Cape Town >>> Sun City

رحلتي إلي جنوب أفريقيا كيب تاون ، صن ستي
تمهيد:

قررت أنا والأخ العزيز جراح أن نسافر في الصيف ولكن إلى أين لا ندري أي ديره الله أعلم قلنا نبحث ففي البدايه قررنا نذهب إلي أمريكا عند أحد الأخوة الذين يدرسون هناك ورحب فينا وهلل وقدمنا طلب علي الفيزا ولكن سمعنا أن هناك شروط قاسيه وأن الفيزا قد تقبل وقد ترفض ويجب أن يكون في رصيدك مبلغ من المال وقدره وأن يكون عندك أحد هناك في أمريكا أنت ذاهب لزيارته …..!!!!!!! فعدلنا عن هذه الفكره وقلنا لنذهب إلى أسبانيا عند ……. أبونضال أكرم وهو شخص خلوق ومحترم عايش في أسبانيا في أقليم كتالونيا ولكن لما سمعنا عن الغلاء الفاحش في هذه الديره وعن مستوي الفساد وووو………..إلخ ، غيرنا مسار الرحله مع أننا جلسنا قرابة الأسبوع ونحن نبحث في المنتديات عن أهم المعالم السياحيه في هذا البلد الجميل والتاريخي في نفس الوقت..؟ ولكن عدلنا عن هذه الديره وقلنا مالكم غير تركيا بلد أوربي ومسلم وفيه من الطبيعة الشيئ الكثير ولكن تفاجئنا بأن الديرة لا يتكلمون الإنجليزي وبلد أخلاق شعبه سيئة والغلاء فيها فاحش بسبب سعيها للدخول في منظومة الإتحاد الأوربي ولكن…..!!!! مع هذا قررنا الذهاب إليها مع كل ما نسمعه عنها من أمور سيئة ولكن كما يقال القشة التي قصمت ظهر العير لما ذهب نسيب جراح إلي الديره قبل ما نقرر بأسبوع ورجع لنا بإنطباع سيء عن البلد وأن شعبها وأكلها وأن الديره حارة وليست كما تظنون هو لاينكر أن فيها أماكن جميله ولكن لا تستاهل العناء المال الذي ستدفعونه فيها لذلك قلنا بلاش هذي الديره …. الله يعين؟.؟.؟.؟
قلنا لنذهب إلى دول شرق آسيا ففكرنا بماليزيا فقلنا لماذا نذهب إلى بلد أتيناه سنة 2004 ودنا نشوف شيء ما شفناه من قبل فقلنا نذهب إلى أندونسيا ؟ أو سنغافورا ؟ أو تايلند ؟ أو سيرالانكا ؟ أو بروناي وهذي الديره دخلت مزاجي بقوه ولكن……؟

وسبحان الله كل هذي الدول كنا نفكر فيها تفكير جدي وليس مجرد خاطره وتعدي ولكن كما يقال : أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد وكنا كلما رأينا صوره لجنوب أفريقيا أو شفنا عنها عرض في مكتب من المكاتب السياحية نقول الحمد الله والشكر هذي ديره أحد يذهب لها شلي فيها غير التخلف والفقر وعدم التقدم ووووو وكنا نعطي لأنفسنا ألف عذر وعذر حتى لا نفكر في الذهاب إليها ……؟؟؟
ولكن لما تسكرت في أوجهنا كل الدول إما بسبب الغلاء أو الفساد أو عدم الحصول علي حجز أو سبب أو بآخر وكأن القدر يقودنا بغير إرادتنا إلى ديره لم تكن تخطر ببالنا وكأنه يجازينا علي سهر الليالي والبحث في الإنترنت بديره لن ننساها بسهوله لما رأينا فيها من كل مظهر التقدم والرقي والحضارة.
المقدمه :
قمت أنا معاذ وجراح بعمل الإجراءات الأزمة من الاتفاق مع مكتب سياحي وتخريج الفيزا والتي لا تحتاج إلى أكثر من يومين…..@
كذلك أخذنا كافة التفاصيل عن هذا البلد والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة وعن تاريخ هذا البلد الذي عانى من الظلم لأعوام عديدة وسبحان الله ومع هذا كنا متخوفين من زيارة هذا البلد لمجرد أنه بلد أفريقي ولأول مرة نسمع بهذي الديرة ولكن عقدنا العزم وتوكلنا علي الله.!!!
المناخ في جنوب أفريقيا تقريباً عكسنا فعز الحر عندنا يكون عز البرد عندهم والعكس صحيح لذلك هي مكان مناسب لمن يريد الهروب من حر الصيف في دول الخليج .
أما العملة في جنوب أفريقيا فتسمى الراند والراند عبارة عن خمسين فلس كويتي أي أقل من نصف ريال يعني المائة راند تساوي بالكويتي أربعه دنانير ونصف فقط .
أما من ناحية الحشمة واللباس فهي مثل جميع الدول الأوربية يميلون إلا التحرر من اللباس غالباً ولكن هناك مسلمون كثر .

الرحله بإختصار:

كانت بتاريخ: 15/8/2007

المده: 15يوم بالتمام والكمال.

التكلفه : 1000 إلي 1200 دينار كويتي شامله التذكره والسكن والتنقلات والأكل والتمشي والمشتريات ووووو……إلخ

الجو: كان بارد جداً في أيام وربيعي في أيام أخري.

اللغه: يتكلمون إنجليزي وفرنسي.

الديانه : كل شيء ههههههه في مسلمين وفي مساجد بس الأعم الأكثر لاوالله .

السياحه في جنوب أفريقيا:

بلد مثل جنوب أفريقيا برأي الشخصي يستحق تنظيم كأس العالم وتنظيم أقوي البطولات العالميه بسبب التنظيم الذي تراه هناك والإهتمام بالسياحه بكل تفاصيلها .
الأماكن السياحيه هناك كثيره للاتعد ولاتحصي ، نحن جلسنا في كيب تاون ، صن ستي قرابه الخمس عشر يوم ولم نزر كل مافي هذي المنطقتين

# كنت أتكلم مع صاحبي وأقول له جنوب أفريقيا بعد كأس العالم أتوقع أنها ستأخذ حقها من الشهره والإعلام بسبب تعرف الناس عليها أكثر …..!!!!

الآن وإختصاراً للموضوع سأترككم مع بعض الصور لـــ كيب تاون وصن ستي …. مع بعض التعليقات :
طبعاً كل الصور من تصويري أنا وصاحبي العزيز جراح.

صوره من الطائره لــ كيب تاون

صوره من عند فندقنا

البحر في كيب تاون قصه ثانيه لحاله يصلح لمحبين ركوب الأمواج

منطقه كيب تاون تغطيها الغيوم منظر رائع

صوره من حديقه الزهور في كيب تاون

يقولي صاحبي أنها تشبه حديقه الزهور في سويسرا …. والعهده علي الراوي.

مكان إسمه جبل الطاوله تيبل مونت…

في قصه أن هذا المكان المفترض أن يصبح معتقل أو سجن للمجرمين ولكن أشارت عليهم إمرأه بأن يكون مكان للسواح وللتنزه

خليج الهوت باي تذهب من خلاله لزياره أسود البحر

ونحن بالطريق لزياره أسود البحر

أسود البحر أمامنا الآن شوفو الموج شلون هايج

إلي طالع خشمه بالصوره هو أنا خخخخخخخ

أسود البحر

لهم ريحه الله لا يوريك خايسه بس كل شيء علشان السياحه يهون!!

من أجمل الصور التي صورناها في رحلتنا

وكانت من تصوير الأخ جراح

تخيل المنظر معاي روعه

صاعدين بالتلفريك لجبل الطاوله

طبعاً الغيم مغطي المكان

نحن الآن فوق جبل الطاوله الغيم والضباب في كل مكان والجو أذكر كان بارد جد

سبحان الله الغيم فوق رأسك مباشره

شفت شلون بايعها متسند علي الحاجز لوزلت قدمي شان صرت في خبر كان

تغدينا في هذا المطعم بعد التعب الذي أخذ منا كل مأخذ

صوره تفتح النفس للأكل

ثم توجهنا إلي رأس الرجاء صالح

اللوحه تدل علي أنك كنت في رأس الرجاء صالح

تمنى أمنيه سعيده

فوز ريال مدريد بالدوري الأسباني و دوري الأبطال

رأس الرجاء صالح

مكان إلتقاء المحيطين الهندي والمحيط الأطلسي أو الأطلنطي

طبعاً المحيط الهندي هادي ولاموج فيه ولاحركه أما المحيط الأطلسي فكله أمولج عاتيه

البحر إلي علي يمين الصوره هو المحيط الهندي أما إلي علي يسارها فهو المحيط الأطلسي

صوره للمحيط الهندي شوف شلون ساكن ولاحركه فيه

مناره كيب بوينت

والتي تكون مناره للبحاره وللسفن

تشوف في هذي الصوره الإتجاهات أهم المدن في العالم والمسافه إليهم

مثل نيويورك : 12541 وسدني : 11642

وغيرهم من المدن العالميه المشهوره
رحلتنا إلي السفاري في كيب تاون

إسمه : فري كلين ريسورت

البوابه للدخول لعالم السفاري العجيب

تبين السياره بجانب اللوحه التي ستأخذنا في تجولنا في السفاري

ونحن نتجول داخل السفاري

شوف الغزلان وسط هالطبيعه الخلابه

وحيد القرن أحلي مارأيناه هناك

والله بغينا نروح فيها بغي يهجم علي السياره التي حنا فيها بس الله ستر

شفتوا شلون أنا قوي

أوكل وحيد القرن بس موملقيني بال

وحيد القرن ووحيده القرن

هههههههههههه

ترى الأسد مو إلي في الخلف

هو أسد أنا أخاف من كلب يطلع أسد

جلسة إسترخاء تام

علي هالمنظر الحلو والجميل

الفيل والفيله

أتممت أنا وجراح عقد القران بينهم خخخخخخ

بيوت وسط السفاري

للشخص الذي يحب يتم في السفاري أكثر من يوم لأن في حيوانات ماتطلع إلا بالليل

وترقبوا الجزء الثاني00


Comments 10

  1. مشـآء الله اخوي اهنيـك ع السفره الحلوه من زماان نبي نشوف رحلـه لجنوب افريقيا . اوما الأسد .. والله يا انت بايعه ههه 🙂 تصوير أكثر من روعه وفيه صوره تصلح لسطح المكتب .. ننتظر الجزء الثاني ..تقبل مروري

  2. والله انك قوي ما تخاف من الاسد يجيك من وراك وينهش ظهرك ويتعشى عليك ويحلي بجراح ههههههههه رحلة موفقه وفي انتظار التثقرير الثاني مع الرجاء توضيح مستوى النظافة هل البلد نظيف ولا قذرين يعني مثلا الكرسي اللي في المنتجع لما جلست عليه هل كان فيه علكه ملصقه قواطي ببسي غراش مويه شكرا لك

  3. لم أقرأ الموضوع بعد … لكنني اطلعت على بعض الصور سريعا ً . و هو مجهود يشكر عليه صاحب المشاركة و المجموعة المحترمة . لكن حبذا عدم وضع الصور الشخصية ، و إن تم وضعها في المشاركة أن لا تكون مطموسة الوجوه أو مشوهة المعالم ( كما يحدث في برامج اجتماعية أو بوليسية تعرض مجرمين أو أصحاب سوابق). { تبارك الله أحسن الخالقين } . أرجو عدم أخذ التعليق بشكل شخصي ؛ إنما هو مجرد رأي و شكرا لسعة صدوركم .

  4. مشاء الخير أخي والله في الحقيقة رحلة موفقة بما رأينا …أرجو أن تتكرم وتضيفني لديك لكي أشاورك في بعض الشغلات تكرمًا منك ..هذا الإيميل:[email protected]

  5. بالنسبه لصوره الوجهه أدري والله أن الأأفضل أن لا أغطي الوجه ولكن كما يقال حاجه في نفس يعقوب . وخلينا نشوف وجهك أول شيء خخخخ

  6. أنا أرسلت الجزء الثاني من الموضوع لقروب أبونواف وبإنتظار إرسال القروب للمشتركيين أتمني الموضوع قد حاز علي إعجابكم يالغالين كل الود وبالنسبه لتغطيه وجهي تعرفون ماودي أصير مشهور .

  7. شي رائع جدا خاصة أنني من عشاق السفر من خلال سفراتكم وصوركم ومغامراتكم أشعر أنني كنت هناك قرأت سابقا عن رحلتكم لأندنوسيا والأن جنوب أفريقيا أشكر لكم نشر هاالصور لانني من المتحمسين أنا وواحد من أخواني حضور كأس العالم دعواتكم يوافقون أهللي . شي ثاني وهو إقتراح بأن تجعلو قسم كدليل عن أهم الدول السياحية خاصة إللي سعرها تناسب الدخل المتوسط مع ذكر العملات وياليت يكون هناك مثل مواقع العملات إن ندخل العملة المحلية ومايقابلها من العملات الأخرى لزيادة الإفادة وياليت أكثر يكون في تركيز على المناطق التتتي تشمل الشواطئ الإستوائية مع صور للمنتجعات والشواطئ حيث أنني من مغرمين البحر وأجوائة,,,مع تحياتي هنادي

  8. إن شاء الله بالأجزاء الثانيه تشوفين باقي الأماكن التي ذهبنا إليها الآن باقي بعد جزئين وأنتهي من الرحله وسترون صور إن شاء الله تكون أجمل من الصور التي في الجزء الأول . أعتقد إختلط عليك فأنا لم أذهب إلي أندونسيا فكيف أنزل موضوع عنها يمكن شخص ثاني !!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رحلتي إلي جنوب أفريقيا – كيب تاون وصن ستي – ج1

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول