رسائل المجموعة

طبعا ماراح ارتب الرحله وراح ابدا من ثالث دوله زرناها

كيفي رحلتي وانا حر تدرون هونت مافيه رحله

كان معي بالرحله 2 من الاصدقاء

كان السفر الى تايلند مخطط له من قبل  حيث كانت وجهتنا جزيرة بوكيت الرائعه ولكن الوصول اليها معقد

لاننا كنا في جزيرة بيننج في ماليزيا ولايوجد رحلات مباشره من بيننج الى تايلند وكان لدينا خياران فقط

اما الذهاب الى مدينه صغيره في جنوب تايلند لا اذكر اسمها بالتكسي وهذه الرحله تستغرق 3 ساعات

ومن هناك نستقل الطائره لجزيرة  بوكيت ولكن لن نضمن وجود رحله او حجز

والخيار الثاني العوده الى العاصمه كوالامبور ومن هناك نسافر الى جزيرة بوكيت فاخترنا الخيار الثاني حيث

ذهبنا الى مطار بيننج مباشره ولم يكن لدينا حجز  مسبق

ولكن من حسن حظنا وجدنا رحله بعد 40 دقيقه الى كوالامبور وعند وصولنا ذهبنا مباشره

الى فندق دورسيت والذي اقمت به قبل 6 سنوات لانه قريب من المجمعات التجاريه وخصوصا سوق الكمبيوتر

قضينا ليلتنا في كوالالمبور ثم غادرنا في الصباح الى بوكيت

كانت رحلتنا من بيننج الى كوالالمبور ومن كوالالمبور الى بوكيت في تايلند على خطوط ايشيا ايرلاين

شركة ايشيا ايرلاين مالكها رجل اعمال هندي وهي مقسمه بين دولتين ماليزيا حيث تأخذ اللون الاحمر واسم

الشركه باللون الابيض واندونيسيا تأخذ اللون الابيض واسم الشركه باللوان الاحمراء

على هالالوان كنها قوطي كوكا كولا
هالشركه مع ان طائراتهم جديده ونظيفه بس خدمتهم غريبه
مافيه تذاكر يعطونك ورقه بدال التذكره والبوردنج كأنه فاتورة بنده

هذا البوردنج

طبعا الخطوط هذي لها مطار مستقل في كوالالمبور واذا حجزت عليها من كوالالبمور لازم تقول لراعي التكسي

يوديك لمطار ايشيا ايرلاين الوصول للطائره مافيه لاباص ولاشي راح تمشي للطائره على رجولك

مسافه بين خطوط حمرا  لين توصل الطائره واذا وصلت اجلس باي مكان تبي الا عاد كرسي الطيار

الطياره رهيبه مقاعدها جلد وفتح بالسقف يعني فل اوبشن

رحلتنا
 تشوفون اللي رافع يده هذا هندي ابلشنا واشغل المظيفين يحط يده على السماعات ويقول مافيه هوا

على العموم في رحلتنا هذي جربنا اكثر من 6 خطوط طيران مختلفه

كان بعضها غريب خصوصا طيران اندونيسيا عندهم خطوط اسمها جاياتا قال لي الموظف تبي على الكرسي والا

على الارض قلت وش على الارض مطعم مندي

والا عاد لونها وردي

شعار

مملكة تايلند

تقع جنوب شرق اسيا تحدها كل من لاوس و كمبوديا من الشرق و خليج تايلند وماليزيا من الجنوب وبحر

1949 أندمان وميانمار من الغرب تعرف تايلند باسم "سيام" أيضا  وقد كان اسم البلاد الرسمي حتى تاريخ

طبعا العاصمه هي بانكوك عدد سكان تايلند 62 مليون 95% منهم بوذيين وستجد المعابد في كل شارع

والخمسه بالمئه الباقيه مسلمين يعيشون في جنوب تايلند

اقتصاد تايلند يعتمد بشكل كبير على السياحه حيث يزيد عدد السياح على 11 مليون سائح سنويا

ولم تؤثر كارثة تسونامي (ديسمبر 2004 ) والتي ضربت جنوب تايلند وبالتحديد جزيرة بوكيت والجزر المحيطه بها

والتي كانت هي وجهتنا وخلفت الكارثه اكثر من 250 الف قتيل

(عملة تايلند هي البات (1 ريال = 10 بات

يجب عليك ان تملىء الكرت الخاص بالدخول وسوف تحصل عليه من المظيفين بالطائره قبل هبوطها

نزلنا في مطار بوكيت ظهر يوم السبت 22 ابريل 2006 وتوجهنا بعد استلام امتعتنا الى مكتب اصدار التأشرات

في المطار وهنا لاتفعل شي فقط اعطهم الجواز وهم سيقومون بتعبئة النموذج واصدار التأشيره خلال 5 دقائق

مقابل 100 بات فقط حتى وان لم يكن لديك صور شخصيه سوف يتدبرون الامر ثم تدفع 1000 بات رسوم تأشيرة

الدخول تمت اجرائاتنا في 10 دقائق ثم اخرجونا من خلال باب خلفي لتجنب الزحام بعد ان ختموا جوازاتنا

عند خروجنا من صالة القدوم توجهنا مباشره الى مكتب سياحي حيث قمنا باختيار فندق على شاطيء

بوكيت في منطقة بوتنج وهي المنطقه الاجمل في الجزيره  ثم قمنا باختيار 3  برامج سياحيه

سوف اتكلم اليوم عن احدى هذه الرحلات وفي الاجزاء الاخرى سوف اخبركم عن جزيرة بوكيت

وعن باقي الرحلات

جزيرة جمس بوند

اخذت هذه الجزيره شهرتها من فلم الممثل الامريكي جمس بوند قبل 25 عام

واسمها الاصلي جزيرة التابو وتسمى ايضا جزيرة المسمار

ركبنا حافله صغيره من الفندق الى مرفىء صغير ولكنه بعيد جدا حيث سرنا اكثر من ساعه ونصف بالسياره

ومررنا في طريقنا على اكبر معبد بالجزيره وكان المعبد داخل كهف كبير ويحتوي على العديد من

الاصنام والتماثيل وستلاحظ تكاثر الخفافيش في سقف الكهف

(الدخول للكهف بتذكره قيمتها 10 بات (ريال واحد

يوجد العديد من القرده على مدخل الكهف حيث تنزل من الجبل للحصول على الموز من السياح

ولكن لاتحاول ان تقترب منها لتطعمها لانها سوف تجتمع حولك باعداد كثيره

عند دخولك الكهف شاهدنا العديد من التماثيل والاصنام بعضها مطلي بالذهب

هذا صنم عائلي

هذا رب البوذا الظاهر تعب من الوقفه وانسدح

عند وصولي انا واحد الاصدقاء الى هذه المنطقه لمشاهدة هذا التمثال الغريب

والذي كان في منطقة بعيده وعاليه من الكهف كان المكان مخيف ومظلم احسسنا بقشعريره

بالعربي قمطنا

رحلتنا
زيارة الكهف لم تكن من ضمن برنامج الرحله المتفق عليها مع المكتب السياحي ولكن اصحاب التكاسي

يأخذونك اليها مجانا بالاضافه الى المصانع وغيرها لانهم يأخذون عموله من هذه المحلات لجلب الزبائن

فلا تستغرب اذا اخبرك صاحب التكسي انه سوف يوصلك مجانا الى اليها

بعدها ذهبنا الى مرفىء صغير واستقلينا احد القوارب التقليديه والذي يصل طوله الى20 متر وعرض متر ونصف

فقط قبل صعودك القارب ابتسم لانه يوجد امرآه تحمل الة تصوير تقوم بالتقاط صور لجميع الركاب

وسوف تجدها مثبته في صحن بلاستيكي جميل الشكل ولكي تحصل عليها يجب ان تدفع 100 بات

ولكن عند العوده من الرحله

هذا قاربنا

انطلقنا عبر قنوات مائيه شديدة الزرقه محاطه بالاشجار الكثيفه بأتجاه جزيرة جمس بوند كانت الساعه العاشره

صباحا والجو لطيف والسحب متفرقه

وستشاهد العديد من القوارب في هذه المنطقه

لقطه فيديو راااائعه لاحد القوارب

قارب ماهو لاحد شكله مسروق ومفحطين فيه ورامينه هنا دشير تايلند

رحلتنا
وصلنا الى جبال وسط البحر مفتوحه من الوسط حيث يمكن للقوارب المرور من خلالها اثناء فترة الجزر

ولايمكن عند حدوث المد لان البحر يرتفع

لقطة فيديو للمغاره

مناظر ولا اروع بين الجبال والاشجار الكثيفه

يتوقف القارب عند المناظر الخلابه للتمتع بها والتقاط بعض الصور

سمعنا عند وصولنا هنا الى اصوات غريبه لانعلم هل هي حشرات او من الاشجار نفسها

بس كني سمعت احد يناديني>>>بدا النصب

لقطة فيديو ويلاحظ الاصوات الخارجه من الاشجار

واصلنا الابحار عبر القنوات الى ان وصلنا البحر وتجاوزنا العديد من الجبال وسط البحر وكانت مناظره في قمة

الروعه الى ان وصلنا الى وجهتنا وهي جزيرة جمس بوند

نزلنا من القارب حيث وجدن العديد من السياح الاجانب في هذه الجزيره الصغيره جدا

والكل يتسابق لالتقاط الصور مع هذه الصخره اللي اشتهرت بفلم جمس بوند

ولابد ان معظمكم قد شاهد هذه الصخره من قبل في التلفزيون او من خلال المجلات

او حتى الملصقات في المكاتب السياحيه ولكن بالطبع مشاهدتها على الطبيعه تختلف كثييير

كانت الشمس حارقه رغم ان الجو لطيف

لقطة راااااائعه لاحد القوارب

هدا هو مرفىء جزيرة جمس بوند

وبما ان المتواجدون هنا اغلبهم من السياح فلابد من وجود محلات لبيع التحف والهديا التذكاريه

ولكن الشي الذي لفت انتباهي هنا هو معاملة البائعين السيئه والشرسه احيانا

الكل يمسك بك من اجل ان تشتري من دكانه فلا مجال للمساومه لم ارى في حياتي مثل

هده الطريقه بالبيع والتي تجبرك عدم النظر في مايبيعون فعندما نهرت احد الباعه قفلت لاتلمسني

نظر الي بحقد والغريب ان جميعهم مسلمين

الله عاد من زين بضاعتهم لعنبو بليسكم احد يبيع على السياح سمك مجفف واخطبوط

مكثنا في هذه الجزيره قرابة الساعه لانها صغيره ولا يوجد بها الا هذا المنظر

عدنا مره اخرى  الى قاربنا وابحرنا عائدين وفي طريق العوده مررنا

بجزيرة ( فيفي دون)>>>  الظاهر تقرب لفيفي عبده

H وهي جزيرة ضخمه على شكل حرف

بعرض 200 متر وتمتد بين جبال وفي وسطها قرية صيادين مسلمين صغيره وهادئه اسمها توي سون

وتعني شجرة البانيان وهنا تشاهد العديد من القوارب الطويله والملونه بالوان فاقعه عدد سكان القريه

حوالي 4000 يمكن الحين 4001 لاني شفت وحده حامل

السكان من اصل ملاوي ولكن تنوع المأكولات فيها يظهر تنوع الثقافات اجبرتنا رائحة الطعام الزكيه

لنسيان رائحة البحر حيث تشم رائحة التوابل والتي تستخدم بكثره في طعامهم ومن اشهر الاطباق

هو طبق الساتاي بالسمك و الدجاج وهو طبق محلي للملاويين بالاضافه الى النودلز التايلندي

كل هذا على انغام الموسيقى التايلنديه  وهذه القريه مبنيه فوق البحر

لقطة فيديو لحظة وصولنا القريه

واجهة القريه والتي دمرت بالكامل عند حدوث كارثة تسونامي

هذه قواعد لبيوت كانت هنا ولم يبقى منها شي

المكاتب السياحيه التي تعد الرحلات تتقف مع المطاعم وذلك لجلب السياح وترتيب وجبات الغداء

حيث يكونون بأنتظار السياح في موعد محدد حتى الطاولات تكون مجهزه مسبقا

قلت ايه عليك نور قبل ماتوصل ايطاليا بشوي تلقاها على اليمين بينها وبين البرتغال

من جددددددددددد تايواني

قلت طيب وش تعرف بعد من الدول العربيه قال العراق واسرائيل قلت بس؟

قال ايه قلت لا الدول العربيه كثيره روسيا والمانيا واسبانيا كلها عربيه بغيت اخمه بالكتشب على جبهته

كان الغداء جيد وهو مكون من مأكولات بحريه والدجاج والسلطات واكيد طبق الساتاي اللذيذ

تهاوشنا حنا والتايواني عليه قلنا ياخي حرام عليك انت شبعان من هالاطباق حنا ماعندنا الا مرقوق وجريش

رحلتنا
بعد الغداء جوله حره داخل القريه للتسوق وستشاهد المحلات تعج بالملابس التقليديه ومنها السارونج