رجل أعمى يبصر بعد عملية استغرقت 6 دقائق


رجل أعمى يبصر بعد عملية

ابتسامة مشرقة اعتلت وجه “وينسي مارش”، بعدما أزال الطبيب ضمادة كانت تغطي عينيه ليتمكن من الرؤية بشكل واضح.
وذلك بعد إجراؤه لعملية جراحية كلفت 30 جنيه إسترليني، واستغرقت ست دقائق فقط.

رجل يستعيد بصره بعد عملية

يظهر في الصور كيف تسللت الفرحة إلى عائلة الجد البالغ من العمر 69 عامًا، أثناء الاحتفال في المستشفى مع كامل أفراد أسرته، بمن فيهم زوجته التي يستطيع الأن رؤيتها بكل وضوح، بعدما فقد نظره لمدة 12 عامًا بسبب إعتام عدسة العين -الساد- في كلتا عيناه.

وقد خضع السيد “وينسي” لعملية جراحية في مستشفى الملكة إليزابيث في مالاوي، بعد تدهور حالة عينيه وأصبح أعمى تمامًا قبل عامين.

رجل يستعيد بصره بعد عملية 1

سابقًا، عمل “وينسي” كمزارع في قرية صغيرة، وعلى الرغم من تدهور بصره قبل ثلاث سنوات إلا أنه واصل عمله في الزراعة. لكن منذ أن أصبح أعمى تمامًا، عاني السيد “وينسي” من إصابات عمل مؤلمة. الأمر الذي دعاه للتخلي عن عمله واحتياج زوجته في جميع أمور حياته.

لكن الأن بعد إجراء العملية، يستطيع السيد “وينسي” العودة إلى عمله وحياته الطبيعية، واللعب مع حفيده البالغ من العمر 18 شهرًا “لوكا”.

رجل يستعيد بصره بعد عملية 2

تم إجراء العملية من قبل الدكتور “جيرلاد مسكوا”، الذي يعمل في جمعية خيرية تهدف إلى توفير عمليات لمن يعاني من الساد -الماء البيضاء- في البلدان النامية.

وقد أوضح الدكتور أنه يوجود 30 مليون شخص في العالم مصاب بالعمى بسبب إعتام عدسة العين، وغير قادر على إجراء هذه العملية البسيطة. وفي المملكة المتحدة يعاني أكثر من 50 بالمائة من البالغين فوق سن الـ 65 من الساد. وهي حالة تجعل الرؤية تتلاشى تدريجيًا.

رجل يستعيد بصره بعد عملية 3

وقد حذر الدكتور من أن التحدي صعب في مالاوي. حيث يتواجد فقط ثمانية جراحين لبلد يبلغ عدد سكانها أكثر من 14 مليون شخص، مما يجعلهم بحاجة المزيد من الأطباء.

رجل يستعيد بصره بعد عملية 4

رجل يستعيد بصره بعد عملية 5

رجل يستعيد بصره بعد عملية 6

رجل يستعيد بصره بعد عملية 6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجل أعمى يبصر بعد عملية استغرقت 6 دقائق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول