ذوقك الخاص يهم جوجل !!


cse.jpg

 عندما يناقش زمرة من الناس موضوع التميز و الإبداع حري بك الدخل الفوري و إدخال شركة جوجل في هذا النقاش ليزداد حراره و متعه و فائده لجميع المستمعين.

نعم انها جوجل تلك الشركة التي لا زالت تكبر في عيني يوما بعد يوم. بل إنه في الأونه الأخيره يكاد لا يمر شهر علينا الى إلا بإعلان ناري من جوجل تعلن فيه عن  جديدها و مميزها.




ترى ماذا جهزت لنا جوجل الان ؟

google Custom Search Engine أو بإختصار google CSE هو الخطوة الجديده من جوجل و التي تهدف به تخصيص محرك البحث ليلائم إحتياجك الشخصي.

بإستطاعتك رؤية CSE من زاوية أنه مجرد فلتر لنتائج البحث التي يجدها محرك بحث جوجل الرسمي لكن اذا امعنت النظر ستجد أنه يحمل في طياته الكثير و الكثير من المميزات الرائعه التي لطالما حلمت بها!!

بإمكانك الذهاب الي موقع الخدمة منهنـــــــا و إنشاء محرك بحث خاص بك يبحث في المواقع التي تحددها أنت و بالصيغة التي تريد!
و بما أن النسبة الكبرى من أرباح شركة جوجل تكون عن طريق الإعلانات فسيكون لمحرك بحثك نصيبا من أرباح جوجل !! نعم جوجل ستعطيك نسبة من الأرباح المعلن عنها في محرك بحثك بشرط أن يكون لديك حساب في AdSense (لم إجرب الإشتراك بعد و لكن سأقوم بتغطية الموضوع بعد التجربه إن شاء الله).

من الإستخدامات الرائعة لهذه الخدمة التي قد تسد حاجة الكثيرين من وجهة نظري إنشاء محرك بحث للأخبار السياسية أو الإقتصادية أو حتى الرياضيه من مجموعة من الصحف اليومية.

هنا تستطيع مشاهدة مثال حي لهذه الخدمة محركبحث مطازيز

تقبلو تحياتي أخوكم عبدالعزيز..
من مدونة مطازيز


تعليقات 2

  1. موضوع جدااا رائع وكنت افكر واقول ياليت يكون بقوقل كذا .. بس من جد مافهمت كيف استخدمه … ياليت توضح كيف الاشتراك والاستخدام بالتفصيل الممل ):..وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذوقك الخاص يهم جوجل !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول