ديزني بريئة من قتل آباء شخصياتها المشهورة!


لعلك لاحظت أن العديد من الأفلام الكرتونية التي تنتجها وتخرجها شركة الأفلام العالمية ديزني يكون فيها آباء الشخصية البطلة إما متوفين أو مفقودين، إن لم يكن الإثنين فواحد منهما على الأقل، والأمر غير متوقف فقط على ديزني، فالعديد من استوديوهات إنتاج الأفلام من حول العالم تتميز بأن آباء شخصياتها البارزة في الأفلام إما متوفية أو مفقودة أو ذات مصير غامض! ومن أشهر الأفلام المشتركة بهذا المصير الغريب للآباء Kung Fu Panda ، Despicable Me ، Cloudy with a Chance of Meatballs ، Hotel Transylvania ، The Lorax ، وسندريلا و بياض الثلج والجميلة والوحش وغيرها العديد من الأفلام التي يكتنف فيها الغموض مصير آباء شخصياتها البارزة!

أفلام ديزني

ولعل ما يخطر في بالك بعد هذه الحقيقة هو لماذا تقوم ديزني بقتل آباء شخصياتها أو جعلهم مفقودين في أفلامها؟ لكن الحقيقة أن ديزني بريئة من هذا الاتهام، حيث يقوم مخرجو شركة ديزني بأخذ قصص أفلامهم الشهيرة من روايات وكتب عالمية خيالية قديمة وتحويلها إلى فيلم ورسوم متحركة، وتكون آباء الشخصيات البارزة في هذه القصص مفقودة أو متوفية في كتب الروائيين والمؤلفين الأصليين أمثال روايات روديارد كبلنغ والأخوان جريم وليس في الدراما التي تصنعها ديزني!

في القائمة التالية نعرض عليكم 10 من أشهر الأفلام العالمية التي أنتجتها ديزني وكان مصير آباء شخصياتها غامضا استنادا إلى كتب القصص الخيالية التي استوحت ديزني منها أفلامها.

أشهر أفلام ديزني الخيالية بدون آباء لشخصياتها الرئيسية!

فيلم بياض الثلج “SNOW WHITE” وسر اختفاء أمها من القصة

بياض الثلج

نُشرت نسخة فيلم بياض الثلج في رواية جريم عام 1812م وكانت أم بياض الثلج قد ماتت بعد وقت قصير من ولادتها لابنتها كما جاء في الوراية.

الغزال الصغير بامبي والحياة في الغابة “BAMBI” واختفاء أمه من الفيلم

الغزال بامبي

واحدة من أشهر حالات القتل في أفلام ديزني كان مقتل أم الغزال الصغير بامبي والحياة في الغابة، حيث تم إرداء الأم وإنهاء حياتها على يد صياد كما جاء في رواية مؤلفها Felix Salten.

فيلم سندريلا ” CINDERELLA” وموت أمها

فيلم سندريلا

في رواية شارل بيرو لقصة سندريلا، تموت أم سندريلا بعد وقت قصير من ولادتها لابنتها ويتزوج الأب بزوجة أبيها الشريرة التي لها ابنتين تستحقرانها ولا تجرؤ سندريلا على الشكوى لأبيها المسافر بسبب خوفه من زوجته الشريرة وقسوتها!

فيلم ماوكلي ومصير والديه المجهول

ماوكلي

تماما مثل الفيلم، فإن قصة روديارد كيبلينغ تفترض أن والدي ماوكلي قد ماتا في غابة مهجورة بينما كان رضيعا وتولت تربيته الحيوانات.

فيلم أوليفر تويست

أوليفر تويست

القصة الأكثر شهرة في العالم للطفل اليتيم الذي يلاقي سوء المعاملة في دار الأيتام أوليفر توست مات والداه كما جاء في رواية مؤلفها تشارلز ديكنز بظروف غامضة!

فيلم حورية البحر وملك البحار

حورية البحر

مؤلف هذه الرواية هانز كريستيان ذكر أن ملك البحار و والد الحورية كان أرمل ولم يذكر مصير الأم.

فيلم الجميلة والوحش

الجميلة والوحش

أُلفت هذه القصة في منتصف 1700، ولم تكن بطلة الفيلم الأشهر في تاريخ ديزني لها أم في القصة منذ البداية في جميع النسخ المختلفة التي أُلفت، لكنها كانت تمتلك ثلاثة أشقاء وشقيقتين تم استبعادهم من الفيلم الذي أنتجته ديزني.

فيلم طرزان

طرزان

حسب المؤلف إدغار رايس بوروس، فإن والدي طرزان قُتلا منذ أن كان رضيعا على يد الحيوانات المفترسة في الغابة مثلما جاء في فيلم ديزني.

فيلم رابونزيل

رابونزيل

على الرغم من أن رواية الفيلم الذي أنتجته ديزني يتم فيه لم شمل الأميرة رابونزيل مع والديها الملكين، إلا أنه وفي الرواية الحقيقية التي ألفها الأخوان جريم ييأس والدا رابونزيل من إيجادها ولا تعود لوالديها مطلقا!

فيلم اليتيمة بيني

اليتيمة بيني

الطفلة الصغيرة بيني اليتيمة التي عاشت طفولة صعبة ولاقت معاملة سيئة من سيدة الميتم كانت دائمة بلا والدين حتى أن الرواية لم تأتِ على ذكر سبب موت والديها وكيف أصبحت يتيمة.

اقرأ أيضا:

تعرف على السر الذي كشفته ديزني لأول مرة

افتتاح فندق على طراز قصور “ديزني” في الصين

 رسامو أفلام الكرتون من وراء الكواليس

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديزني بريئة من قتل آباء شخصياتها المشهورة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول