دليلك الى كلمة سر لاتنكشف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطوط أرشادية لكتابة كلمة السر

لاختيار كلمات السر عليكم اتباع الارشادات التالية:
عدد الحروف: استخدم كلمة سر مكونة على الاقل من سبعة حروف. وكلما زاد عدد حروف كلمة السر عن سبعة كان افضل. ويمكن ان تستخدم 63 حرفا لتحديد كلمة السر.
تتذكرها بسهولة: اختر كلمة سر يسهل عليك تذكرها بينما يصعب على الاخرين توقعها.ويمكنك على سبيل المثال ان تختار الحروف الاولى من جملة لها معنى بالنسبة اليك، فمثلا اذا كنت تسكن مدينة معينة ولتكن baghdad ولتكن الجملة هل تعرف الطريق الى بغداد do you know the way to baghdad فنختار الحروف الاولى الى الجملة وتصبح كلمة السر d!y!ktwtb وهذا مثال.ويمكن ابتكار اي جملة لها معنى لديك.
العلامات الخاصة: حاول قدر الامكان ان تستخدم العلامات الخاصة مثل & % $ # @ * ولاتجعل كلمة السر تتكون من الحروف الابجدية فقط فوجود هذه العلامات الخاصة داخل كلمة السر يجعل توقعها اكثر صعوبة ولاتستخدم مسافة خالية blank space داخل كلمة السر فقد ترفضها بعض المواقع والبرامج.
نوع الحروف: عند استخدام الحروف الابجدية الانكليزية قم بتنوع كتابة هذه الاحرف بين الحروف الكبيرة والصغيرة فالبرامج والمواقع التي تتعامل بكلمات السر عادة ماتفرق بين الاحرف الكبيرة والصغيرة وذلك عكس اسم المستخدم الذي اذا كتبناه باحرف صغيرة او كبيرة فسيتم قبوله.
لاتكتب كلمة السر: لاتكتب كلمة السر على ورقة وتضعها بمكتبك او كما يفعل البعض بان يكتبها على ظهر لوحة المفاتيح حتى لاتكون عرضة ان يقرأها اي احد والافضل ان تتذكر الكلمة لا تكتبها.
لاتكرر كلمة السر: لاتستخدم كلمة السر مستخدمة باشياء اخرى كان تجعل كلمة السر رقم حسابك في البنك او تجعلها نفس كلمة السر التي تستخدمها مع نظام اخر فهذه التقنية تجعل من السهولة توقع كلمات السر.

مع جزيل الشكر وتمنياتي ان تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع




المصدر: كتاب لغة العصر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليلك الى كلمة سر لاتنكشف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول