دراسة: خمس مشروبات تشكل ضرراً على صحة الاطفال (5 صور)


عصير ضار للأطفال

يعتبر اللبن المشروب الأكثر ضرراً للاطفال ووفقا لعلماء أمريكيين فإنه يحتوي على جرعات كبير من السكر والدهون التي يمكنها أن تضر بجسم الطفل، وسنتحدث الأن عم المشروبات الخمس الاكثر ضرراً على الاطفال:

مخفوق الحليب


أجري مؤخراً بعض الدراسات بقيادة الباحث إريك ستايس حول ما يسببه مخفوق الحليب بجسم الأطفال وإتضح بأنها ضارة جداً للجسم، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون.
أجريت تجربة على حوالي 100 طالب، قاموا بشرب مخفوق بنكهة الشوكولاتة، وجاء الخبراء بإستنتاج مفاده أن الدماغ يتعرف على هذه المشروبات كأنها مخدرات، فالسكر في الواقع هو اقوى منشطات مركز المتعة في الدماغ، إلى جانب أن الحليب يحتوي على الكثير من الدهون وبذلك قد يؤدي مخفوق الحليب الى السمنة.

الصودا

العديد من الأطفال فضلاَ عن آبائهم يشربون الصودا لإرواء عطشهم لكن من الضرر شرب هذه المشروبات وخصوصاً لجسم الطفل فالصودا تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والمواد الكيميائية المختلفة كالأصباغ والمواد الحافظة.
الاطباء دائماً يحذرون حتى الكبار من مخاطر المشروبات الغازية لكن ذلك لم يغير شيئاً !

العصير

لاشك بأن العصائر تحتوي على الكثير من الفوائد كالفيتامينات والمواد المغذية الأخرى، لكنها لها أثار ضارة عندما يساء إستخدامها.
تحتوي العصائر على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والكثير من الكربوهيدرات مما يجعل هذا المنتج غير مناسب للأطفال تحت عمر السنة.

الكربوهيدرات توجد في العديد من العصائر وعند تناولها تحدث تهيجاً في الغشاء المخاطي للامعاء مما يدفع البنكرياس للعمل بجد لمحاولة إنتاج إنزيمات للتخلص من الفركتوز لكن دون جدوى.

القهوة

يعمل الكافيين كمنبه للجهاز العصبي للأطفال وبالتالي يؤئر على مشاعر وسلوك الطفل، فيصبح عصبي ومرهق دون سبب، فعند دخول الكافيين الجسم بإستمرار يسبب اضطرابات في النوم والكوابيس بالإضافة إلى ذلك فانه يؤثر على خفقان القلب فزيادة خفقات القلب تتعب الطفل وتزعجه.

الشاي

جميع أنواع الشاي مدرة للبول وعند شرب الشاي بكثرة يعمل على تخليص الجسم من العناصر النزرة وهي ضرورية لتطوير جسم الإنسان ونموه كالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم اللازم نمو العظام. بل ويعد الإكثار في شرب الشاي مضر أيضاً للبالغين فهو يسبب مرض ترقق العظام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة: خمس مشروبات تشكل ضرراً على صحة الاطفال (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول