دراسة: ترك التلفاز مفتوحًا في خلفية البيت يؤثر على تطور لغة الأطفال (3 صور)


إن الفوضى في المنزل الناتجة عن صوت التلفاز أمر شائع في منازلنا، إلا أن دراسة جديدة أكدت بأن ذلك قد يكون أكثر تدميرًا من فاتورة الكهرباء ذاتها. فكشف باحثون بأن أزيز صوت التلفاز يمكن أن يؤثر سلبًا على تطور اللغة عند الأطفال الصغار.  ومن المعلوم بأن الأطفال يطورون قدراتهم اللغوية عبرالاستماع للوالدين، حيث إن الآباء يتحدثون بشكل أقل حين يكون التلفاز مفتوحًا.

أطفال فلاحظ الباحثون أنه حين يكون التلفاز مفتوحًا، فإن كمية الكلمات والمصطلحات، وعدد الكلمات الجديدة التي ينطقها الوالدان أقل من الوقت الذي يكون فيه مغلقًا. فاللغة التي يستخدمها الآباء ترتبط بشكل جوهري بتطور اللغة عند الأطفال، وتفترض الدراسة بأن تعرض الأطفال لفترة طويلة لصوت التلفاز في خلفية المنزل له تأثير سلبي على اللغة، والنطق.

أطفال وتلفزيون

وكشفت الدراسة بأن الأطفال في الولايات المتحدة أقل من 24 شهرًا يتعرضون لصوت التلفاز بمعدل 5.5 ساعات يوميًا. وقالت مؤلفة الدراسة “تيفاني بيميك”:” كشفت الدراسة التي أجريناها، إلى جانب دراسات سابقة بأن هناك تأثيرًا سلبيًا لصوت تلفاز في خلفية المنزل على أداء الأطفال، ويجب على الآباء التحكم في ذلك”.

أطفال وتلفزيون

وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأطفال بعدم السماح للأطفال تحت بقضاء أوقات في مشاهدة تلفاز، فالتعرض لأزير التلفاز سيكون مؤذيًا لتطور اللغة عند الأطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة: ترك التلفاز مفتوحًا في خلفية البيت يؤثر على تطور لغة الأطفال (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول