دبي تسبق أمازون في استخدام طائرات بدون طيار للخدمات العامة (8 صور)


تُستخدم الطائرات بدون طيار منذ وقت لا بأس به، لكنها لم تُستخدم إلا في الحروب. واليوم، تخطط شركة أمازون لإرسال طلبيات الزبائن من منتجاتها باستخدام طائرات بدون طيار.

طائرة بدون طيار

الطائرات بدون طيار قادمة

وضعت أمازون جدولًا زمنيًا لتنفيذ خطتها في إدخال الطائرات بدون طيار إلى مجال عملها، إلا أن المدة الزمنية قد تصل إلى 5 سنوات. والغريب أن مدينة دبي ستتفوق على هذه الشركة العملاقة، فذكرت تقارير من دبي أن المدينة بصدد تجربة فكرة استخدام طائرات بدون طيار؛ لإرسال الملفات الحكومية إلى المواطنين. ويُتوقع أن تنهي حكومة دبي تجاربها العملية؛ لتصبح فكرة استخدام طائرات بدون طيار، للأغراض العملية سارية المفعول في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

طائرات بدون طيار

ما الذي ستنقله الطائرات بدون طيار؟

قال الشيخ محمد بن راشد مستشار رئيس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة بأن هذه الطائرات ستقوم بنقل الأشياء الصغيرة، والخفيفة، مثل: الأدوية، ووثائق الهوية، والأوراق المهمة، والحيوية. وستتعرف هذه الطائرات على هوية المستقبلين عبر مسح شبكية العين، وبصمات الأصابع.

طائرة بدون طيار

دبي قد تربح هذه المعركة

تطمح إمارة دبي أن تكون علامة تجارية، وبالفوز بمليون دولار؛ للاستخدام الأمثل للطائرات بدون طيار في مجال لخدمات العامة. وقام الشيخ محمد بن راشد بتجربة الطائرات بنفسه، ويبدو بأن الإمارات مستعدة بشكل كامل لإدخال الطائرات بدون طيار في سماواتها.

طائرة بدون طيار

العوائق أمام أمازون

لا تساعد قوانين الولايات المتحدة أمازون في تنفيذ إرسال منتجاتها إلى العملاء باستخدام طائرات بدون طيار؛ فالطائرات لا تناسب الهيكلية اللوجستية لأمازون.

طائرة بدون طيار

إيجابيات دبي

تساهم الهيكلية الملكية للإمارات في أداء الوظائف المختلفة، كإدارة الأعمال، والتجارة. فيمتلك الحاكم السلطة لإصدار الأحكام، والتشريعات، الأمر الذي يجعل الفكرة سهلة التنفيذ في دبي؛ كون النقل سيكون مقتصرًا على مناطق محدودة.

طائرة بدون طيار

طائرة بدون طيار

طائرة بدون طيار

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دبي تسبق أمازون في استخدام طائرات بدون طيار للخدمات العامة (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول