خمس مدن واعدة جديرة في الإستثمار العقاري في آسيا


الإستثمار العقاري في آسيا

أين تقع أفضل فرص الإستثمار العقاري الواعدة في عام 2015؟

عمان، الأردن – 20 يناير، 2015: عادة ما يفكّر الكثيرون، عندما يدور النقاش حول أفضل الأماكن للإستثمار العقاري، بالمدن الكبيرة مثل لندن ونيويورك. إلا أن المدن الناشئة عبر قارة آسيا مليئة بالفرص السانحة لمن يرغب في الإستثمار بالعقار.

قامت لامودي، بوابة العقار الإلكترونية العالمية، بوضع قائمة بأفضل المدن الناشئة الجديرة بالإستثمار عبر قارة آسيا، وذلك بناء على توجهات السوق، تطور البنية التحتية، وما تقدمه هذه المدن من فرص مغرية للإستثمار في كل من العقار التجاري، السكني، والصناعي.

كولومبو، سريلانكا ،تتمتع عاصمة سريلانكا وأكبر مدنها حاليا بتغيير جذري ومهم، حيث شهدت السنوات الخمس الماضية ارتفاع ناطحات السحاب في أرجاء المدينة، شهادة على الجاذبية والقوة التي أصبحت تتمتع بها البلاد مع المستثمرين المحليين والعالميين ممن جاءوا مدفوعين بنمو سريلانكا الإقتصادي وتطور بنيتها التحتية؛ الأمر الذي شهد نزوح الكثيرين من المناطق المجاورة للعيش في كولومبو وكذلك انتقال عدد كبير من أثرياء سريلانكا إلى المدينة بعد انتهاء الحرب الأهلية التي عانت منها البلاد، مما دفع إلى تزايد الطلب على المساكن الفخمة وبأسعار معقولة.

سورابايا، أندونيسيا تقدّم سورابايا إمكانيات رائعة للمستثمرين العقاريين، فهي مدينة كبيرة وذات اقتصاد متنوع، إذ تصل نسبة نموها الإقتصادي إلى 7.6%؛ كما أنها تتمتع بقطاع تجارة تجزئة قوي وبنية تحتية متطورة نتيجة لنمو عدد متزايد من الفرص الإستثمارية فيها، بالإضافة إلى أن الحكومة المحلية تعمل على ربط شرق المدينة مع غربها من أجل جذب الإستثمارات الأجنبية ولتشجيع العمل في العدد المتنامي للمكاتب الموجودة سورابايا.فحسب تقرير قيادة أمن أندونيسيا الوطنية، تعتبر سورابايا من أكثر المدن أمانا في البلاد، مما يجعلها خيارا مثاليا وجذابا للإستثمار السكني.

فيصل أباد، باكستان تعتبر تجربة ثالث أكبر مدن باكستان بالنمو والإعمار حديثة نسبيا، فقد جاءت نتيجة للنمو السريع الذي شهده اقتصاد الباكستان مؤخرا. تتمتع فيصل أباد بقطاع صناعي كبير عامر بفرص الإستثمار، كما أن سمعتها كمركز أنسجة رئيسي يجعلها خيارا مثاليا وجذابا للمستثمرين المحليين ذوي الحضور الحالي في البلاد ممن يرغبون في توسيع أعمالهم، وكذلك المستثمرين العالميين ممن يرغبون في الإستثمار في العقارات التجارية فيها. بالإضافة إلى ذلك، فقد ارتفعت الأسعار المحلية للعقارات التجارية بنسبة 40 إلى 45% في غضون الثلاث سنوات الأخيرة. ولا شك أن موقعها الإستراتيجي على تقاطع الطريق مع السكة الحديدية، ووجود مطار دولي على بعد 15 كيلومتر منها، كلها أمور تجعل مدينة فيصل أباد قريبة من المستثمرين المحليين والعالميين.

اربد، الأردن يتركز الإستثمار في الأردن بصورة أساسية على القطاع العقاري، الخدمات المالية، والسياحة. تتمتع اربد، ثالث أكبر مدن الأردن من الناحية السكانية، بعدد من الميزات التي تمثل فرصا جذابة لمستثمري العقار، فهي تعتبر العاصمة الثقافية للأردن إذ تحتوي على عدد من الجامعات، بينها جامعة اليرموك، جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من المعاهد التجارية. أضف إلى ذلك أنّ المدينة تعتبر نقطة وصل بين عمان، سوريا، والمفرق.

شيتاغونغ، بنغلاديش تتمتع شيتاغونغ، المركز التجاري، الصناعي، والمالي الرئيسي في جنوب بنغلاديش،بعدد من المزايا التي تقدمها للمستثمرين، فموقعها الإستراتيجي على مقربة من ماينمار والهند، وبنية التنقل النشطة فيها تساعد على تسهيل التطور الصناعي. أضف إلى ذلك وجود عرض قائم لبناء طريق يربط بين شيتاغونغ وكونمينغ في جنوب غرب الصين، عبر كوكس بازار وماينمار، مما سيكون بمثابة نفق صناعي يساهم في تقوية التجارة والبنية التحتية في الدولة. جميع هذه التطورات في البنية التحتية، بالإضافة إلى تزايد نمو الطبقة الوسطى في المنطقة، يجعلها مركز استثمار مغر وجذاب.

عن لامودي :

انطلقت لامودي، بوابة العقارات العالمية، في عام 2013 ، كمنصّة عقارية رائدة سريعة النمو بتركيز خاص على الأسواق الناشئة. تتواجد لامودي حاليا في 28 دولة في آسيا، الشرق الأوسط، أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، ويصل عدد الملكيات المدرجة على قائمة شبكتها العالمية إلى أكثر من 800,000 عقار. تقدم لامودي للمشترين، البائعين، أصحاب العقار والمستأجرين منصة سهلة الاستخدام للعثور على عقارات أو إدراج عقاراتهم على الإنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمس مدن واعدة جديرة في الإستثمار العقاري في آسيا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول