خطأ قاتل أثناء إقلاع صاروخ الفضاء من ناسا


مساء يوم الثلاثاء 28 أكتوبر، تعرض صاروخ الفضاء “Cygnus” إلى إنفجار ضخم، بعد لحظات من إطلاقه، في مرفق الإقلاع التابع لناسا في ولاية فرجينيا الأمريكية، حيث كان يحتوي هذا الصاروخ على حوالي 5,000 رطل من الإمدادات المخصصة لمحطة الفضاء الدولية، بما في ذلك العديد من التجارب العلمية، وأجهزة للتجارب، وقطع غيار، وأدوات كثيرة للطاقم.

خطأ قاتل أثناء إقلاع صاروخ الفضاء من ناسا

وتوجهت أصابع الإتهام إلى شركة روسية من القطاع الخاص، هي التي قامت بصناعة محركات هذا الصاروخ، ولكن لازالت التفاصيل غير واضحة إلى هذه اللحظة، حيث قال كوزنيتسوف  المسؤول عن هذه الشركة :” إن العطل الذي أدى إلى الإنفجار لا يعود إلى المحركات، بل لطريقة التعامل معها والتعديل عليها”.




انفجار صاروخ الفضاء من ناسا

ولحسن الحظ فلم يصب أي شخص بأذى عندما انفجر الصاروخ، حيث كان هناك عدد كبير من المارة يحاولن تصوير إقلاع هذا الصاروخ، ولكن حصلت المفاجئة، ولم يستطع الطيران فانفجر المحرك، وسقط الصارخ أرضاً ليحدث انفجار هائل في المنطقة.

ويوم الأربعاء، بدء المحققون في النظر من خلال حطام هذا الصاروخ، والذي تم بنائه من قِبل مؤسسة العلوم المدارية “دالاس” بولاية فرجينيا، وهي واحدة من اثنين من الشركات الخاصة التي تعتمد ناسا عليها لنقل البضائع إلى المحطة الدولية في الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خطأ قاتل أثناء إقلاع صاروخ الفضاء من ناسا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول