خرافات عن الفضاء الخارجي


الفضاء

لا تثق بعينيك فقد تخدعانك، وبالتأكيد عليك ألا تثق بالأفلام الأمريكية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالكواكب والفضاء الخارجي، وحده العلم قادر على أن ينفي أو يؤكد ما نظن نحن أنه حقيقة مؤكدة، صدق أجدادنا عندما قالوا ليس كل ما يلمع ذهبا .

الإنسان ينفجر في الفضاء

رسخت الأفلام الأمريكية خرافة ان الإنسان الذي لا يرتدي البذلة الفضائية الواقية سينتفخ وجهه وجسده ثم سينفجر، سباحة الإنسان في الفضاء الخارجي دون بذلة واقية ستؤدي حتما إلى الموت، ولكن ليس بالطريقة التي تعرضها هوليوود، فالجسد البشري قادر على الصمود لنصف دقيقة في الفضاء الخارجي دون ان يتعرض لأضرار دائمة، ولن يموت الإنسان منفجرا بل سيموت بسبب نقص الأكسجين .

الزهرة والأرض متشابهان

عادة ما يشار إلى الزهرة على انه توءم الأرض، وهذا غير صحيح لأن الزهرة مختلف تماما عن الأرض، فدرجة الحرارة على سطحه تجعله غير ملائم لأي نوع من الحياة والضغط الجوي مرتفع جدا، والأمطار التى تتساقط على سطحه أمطار حامضية قاتلة .

الشمس كرة من النار

جسم الشمس ليس نارا مشتعلة، بل يتكون في معظمه من الهيدروجين والهيليوم، والضوء واللهب الذي نشاهده ينتج من تفاعلات نووية تحدث في الشمس .

الشمس صفراء

لو سألت أي طفل عن لون الشمس سيجيبك لونها أصفر، حسنا هذا غير صحيح، الشمس لونها أبيض، ونحن نراها صفراء بسبب الغلاف الجوي المحيط بالأرض، في حين يتمكن رواد الفضاء من رؤية لونها الأبيض .

الأرض أقرب إلى الشمس في فصل الصيف

يحل فصل الصيف في المنطقة العربية عندما تتعامد الشمس على مدار السرطان، وليس للأمر علاقة ببعد الأرض أو قربها عن الشمس .

هناك جانب مظلم للقمر

يعتقد الكثير من الناس ان للقمر جانب يواجه الشمس دائما، وجانب أخر مظلم لا يواجه الشمس ابدا، وهذا غير صحيح، فالقمر مثل الأرض يتعرض للشمس بشكل كامل، سبب هذه الخرافة أن للقمر جانب يواجه الأرض بشكل دائم، وجانب أخر لا يواجه الأرض أبدا.

يمكنك مشاهدة سور الصين العظيم من الفضاء

كلا لن تستطيع ان تشاهد سور الصين من الفضاء، فهو أصغر من ان يشاهد من الفضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات عن الفضاء الخارجي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول