خرابيش على الجدار 2


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير يا أحلى قروب وكل عام وانتم بخير

اليوم جايب لكم موضوع خطييييير من أبداعاااتي شوفوها انشالله تعجبكم وهيا عبارة عن رسم قرافيتي على جدار غرفة بطريقة حلوة اي شخص يقدر يسويها بسهولة
بسم الله نبدأ في الموضع

هذا التصميم اللي راح نسويه وراح اشرحلكم كيف الطريقة بأختصار مفيد

هذا الجدار اللي راح نرسم عليه

بالنسبة لأغراض العمل المرة هاذي راح أستخدم بوية فرشاة بلاستيك مطفي عادية من اي محل يبيع دهانات او اذا تحبون بالبخاخ عادي بس اهم شي تكون البخاخات من الماركات العالمية مو من ابو خمسة ريال خخخخخ لانها تترك اثر على الرسمة دوائر و تسيح على الرسمة وماراح تطلع لكم بالشكل المزبوط تلقونها في المكتبات الكبيرة مثل جرير وغيرها من المكتبات

نبدأ بتغطية الارضيات والباب والشبابيك بالورق او بالجرايد وندهن اللون الاساس وافضل عن نفسي الابيض

ومن ثم ندهن اللون الاساسي للغرفة هنا اخترت اللون الفوشي لان الغرفة غرفة بنوتة ^_^ اي لون يناسبكم بس اهم شي يكون مناسب للرسمة اللي راح تسوها

واذا دولاب الغرفة كان كبير ماعرفتو ايش تسوون فيه عادي انقلوه لوسط الغرفة وغلفوه بكيس كبير عشان لاتجي عليه بوية بالغلط

اللحين نجي للجدار اللي راح نسوي فيه الرسمة ونحدد عليه الرسمة بالمرسام

وبأستخدام لصق الورق العادي ومشرط حاد او موس نحدد اطراف الرسمة ونفرغهاا طريقة شوية معقده ويبغالها شوية وقت لاكن راح تجنب نسبة كبيرة من الاخطاء

نبدأ بتلون الرسمة بالبوية اول الالوان او البخاخات بأي طريقة مو شرط المهم تطلع الرسمة في النهاية حلوة

اللحين نضيف ظلال الرسمة وتكون اغمق من لون الرسمة بدرجتين او اذا تبغون هاي لايت للرسمة تستخدمون درجتين افتح من لون الرسمة

بعدها نشيل اللصق من الجدار وراح تطلع لنا الرسمة صافية بأقل نسبة اخطاء

ونضيف عليها اللمسات سواء اللوان او نجوم اي حركة تبغونهاا في الرسمة ونحددها باللون الاسود او اي لون يكون مناسب للتحديد واذا كانت صعبة عليكم تزبطون حدود الرسمة استخدمو طريقة اللصق عشان لا يدخل التحديد بالغلط على الرسمة وراح تتعبو عشان تصلحون الخطاء البسط الراح يصير من التحديد

هاذي الطريقة مو صعبة بس تاخذ شوية وقت يمكن ايام بس في النهاية راح يطلعلكم شغل نظيف يعجبكم

وهنا اخر شي بعد ماخلصنا التحديد وكملنا فراغات الرسمة راح يطلع لنا الشكل النهائي للرسمة

وشوية لمسات في الاضائة راح يطلع لنا الشكل هذا

وكذا يكون خلصنا العمل والحمدلله كل الامور بخير وحبيت اضيف شوية من تصاميمي في فن القرافيتي انشالله تعجبكم

في النهاية اتمنى يكون الموضوع نال اعجابكم واشوف تعليقاتكم على الموضوع ولنا مواضيع جاية انشالله اشرح فيها كيف تقدرون تتعلمون رسم القرافيتي بطريقة سهلة او في الرسم الحر وبالنسبة للي سألو في الموضوع السابق عني احب اعرفكم اني رسام بشكل عام وشوية في التصميم والتصوير بس للاسف مالقيت وظيفة خخخخخخخخ لانها مو مجال دراستي مجرد هواية واللي حاب يستفسر على موضوعنا اليوم يسأل وانشالله ما اقصر معاكم
 


وللتواصل هذا رابط صفحتي على الفيس بوك ومعرض رسوماتي في الفلكر وانشالله تتقبلوني صديق ليكم في القروب

صفحتي على الفيس بوك

معرضي بالفلكر

مع تحياتي لكم اخوكم

majed ahmad


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 51

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صرااحه عمل جدا جميل واعتبره فن مع انه واجد صعب ومافي امل اني اسووي مثله بس فكرت اني اعطيك خبر اذا بصبغ الغرفه >> شكلة بينطق المهم انا حااب اتشكر لكل اعضاء شبكة ابو نواف الي من جد ومن غير مبالغه افضل شبكة بنسبه لي بالعالم وبس وكل عام وانتوو بخير ..معنها متأخره

  2. مشكوور خيوو ماجد ان شاء الله راح اسويها :$ بس انا ما اعرف بس بخلي:( خيووو فديت قلبه يسويها:D

  3. :$ وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو صرااااااااااااااااااحه حيل حلوووووووووووووووووه ووحده ستايل ومشكوووووووووووور عالموضوع الحلوووووووووووووووو

  4. ما شاء الله ولا قوة الا بالله .. ابدااع .. لكن حسيت الوان الرسمه ما تناسب الفوشي ..

  5. السلام عليكم.. ما شاء الله الرسمة في قمة الروعه.. وفي انتظار رسالتك القادمة عن طريقة تعليم الجرافيتي بفارغ الصبر لأني من النوع المحب لهذا الفن القدير ولكن للأسف لا أجيده ^_^!… كل تحياتي وتقديري اخوي.. ^_^

  6. بصراحه .. أعمالك مبدعه .. وليست مجامله .. زرت صفحتك بالفليكر وموضوعك السابق .. وأستغرب منك عدم توظيف هوايتك هذه للكسب المادي ..! هناك أشخاص يعملون (في البيت) ويتقاضون أضعاف راتب موظف حكومي بسبب موهبه سخرها الله لهم .. فقط حاول ان تظهر هوايتك في كل مكان .. حاول ان تزور دور نشر وتعرض عليهم اعمالك ورسوماتك لترسم لهم مثلا رسومات لاشعار او خواطر 🙂 وهذا مثال من أمثله كثيره حاول البحث عنها أنت تملك موهبه نادره وذوق رفيع وسن صغير .. وأيضاً انت (رجل) تستطيع في يوم واحد ان تزور عدد من الأماكن بسهوله وتعرض لهم مواهبك وبالتالي تعمل في أي مكان (بعكس الفتاة) .. ولكن لا تيأس فإن رفضوك جميعهم .. فهناك واحد منهم يفكر بالأمر وسيضعك في الحسبان ويطلبك عاجلاً أم آجل 🙂 لم أكتب لك إلا لأني عشت بتجربه مع هوايتي أريدك أن تعيشها وتستمتع بها 🙂 بالتوفيق أخي ماجد

  7. الصراحة اخوي الموضوع جداً اعجبني لسبب كنت ابي ازبط غرفتي برسومات زي هذي خخخخ وما قدرت لا ني ما اعرف ارسم والا ادري شلون الطريقة انا توقعتها بخااااخ ابو خم ريال رش ويزبط معك بدون اي لصق او لوح او اي شي تحياتي لك وماشالله الله يعطيك العافية :(:(

  8. السـلآم عليكم مو من عادتي اخش الشبكة لكن هالمرة خشيت مشآن ارد عليك وبسم الله عليك مبدع الله لا يضرك موفق بإنتظار جديدك

  9. صراح اهنيك مشاء الله على الابداع ويكفي انك تشتغل بيدك بس ياخي استغل هالموهبه خليها تجاره ترى في ناس يدورن الي زيك منهم انا صراحه اتمنى اتواصل معك اذا ماكان عندك مانع لاني ابي رسمه صراحه 8):D

  10. مشاء الله تبارك الله قمه في الروعه استمر وننتظر جديدك بس ودي انصحك نصيحه لوجه الله سبحانه وتعالى 3حاول تكتب مشاء الله على الصور بخط صغير او في بدايهالموضوع او في النهايته ترى العين حق انتبه من هشي

  11. اخوي ماجد انت عندك شيء احسن من الف وضيفه ياخن انت فنان بمعنى الكلمة والله لو استغلت شغلتك هذي بكون دخلك احسن من راتب مدير شركة انت عندك موهبة قل ماتتكون عند احد وياليت لو تبدى من الحين ولا تاخر والله حرام الي مثلك يستغل مواهبه في اشياء صغره

  12. ماشاء الله عليك اخووووووي مبدع جداااااااا رسومات ولا احلى منها بس يبغالها تدريب عملي شرح الصور يفيد جزئيا فقط تحياااتي

  13. أولا ما شاء الله تبارك الله عليك .. الله يوفقك وتلقى وظيفة في أقرب وقت .. عندي سؤال .. الحين الرسمة اللي على الجدار وشلون رسمتها ؟؟ تمسك الورقة بيدك وتحاول ترسمها بس على شكل أكبر مثلا ولا شلون ؟؟

  14. :o:o:o:o:o:o:o بصرااااااااااااااااااااااااحة ياصلاااااااااااااااااااااااااااام هع بلون وجيه اخواني وارسم عليها << مافي مساحه على الجدران من كثر ما يشخبط عليها اخواني خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  15. تخنقني العبرات B .. ماشاء الله ، ابداع لا حدوود لـهْ خاطري اتعلم 🙁 ! ماشاء الله روعه فنّان والله : ) اللهم لااااااا حسد .. عمل وفن و رسم رااائع ومتقن

  16. الله لا يضرك اخوي ماجد الصراحه يعجز لساني عن وصف العمل الذي قمت به وزي ما قالوا الاخوان المفروض تستغل موهبتك هاذي في الكسب المادي والله ان تجيب اضعاف راتب الوظيفه الحكوميه الله يوفقك وانتبه من العين تراها حق >>> تحياااتي اخوي ابراهيم.

  17. مشكور اخوي وانا الحين بنص مرحلة تعلم الجرافيتي على يد الفنان الكويتي منصور دعيج الرفاعي وان شالله بتشوفون تصاميمي

  18. صرااااحه ممبدع ما شاء الله الله لا يضرك الى الامام اخووي بس عندي سؤال : وش الكلمه الى رسمتها على الجدار <<عحزت استوعبها 🙂

  19. يعطيك العافيه على الابداع والى اللآمام اخوي انا جالس أعمر ابي من يخربش غرف العماره لك جزيل الشكررررررررررر

  20. ايش ده والله روعه على كيفك المهم والله لو كان ابغاه في غرفتي ههههههههههههههههه

  21. فـــــــــــــــــــــــن روعــــــــــــــــــــه يـعـطـيـك الـعـافـيه

  22. مرررره روووووعه..لييه ماا تستغل هواايتك وتخليهاا حرفه لك… طيب لو ابي تسويلي رسمه وتنفذهااا لي عااادي؟

  23. يسلمو على الابداع مرررررررررررررررررررره رووووووووووووعه يعطيك الف عااااااااااااااااااااااافيه:D

  24. مشكووورين والله على الكومنتات الحلوة 🙂 اللي يسأل ليش مو شغال فيها والله يا اخوان مو بيدي هههههههههههههههههه يعني افتح بسطة رسمات مثلا 🙂 على قول المثل العين بصير واليد قصيرة خخخخخخخ

  25. ماشاء الله وش ذا الابداع ما تعطيني هالغرفه بدل غرفتي وانا اختك انا اموت باللون اللي انت حاطه علا الجدر ان بس لو دخلت منه شوي بالرسمه مثلا حطيته بدل الاسود بيطلع اروع من رايي بس والله من جد ابدااااااااع

  26. بسم آلله ما شاء الله .. عيني عليك بآردة .. فناان ورربي .. دخلت فلكرك والله فنااان .. اصعب حاجة بالرسم البورتريه وانت ضابطه صح ما شاء الله علييك < ~ تحاول تضبطه بس صععب >< لو تستغل الموهبة زي ماقالوا الاخوان راح تدخل ذهــــــب .. انت ولد يعني تقدر تشتغل بأي طريقة .. لو تتفق مع محلات ديكور كبداية ومع الوقت تستغل بشغلك .. في الف طريقة وطريقة .. بس حرام لاتضيع موهبتك بالعرض وتجيك عين :p

  27. ماشاء الله عليك مبدع مبدع مبدع .. بس لازم توظف موهبتك وتكسب منها يعطيك العافية .. مرة ثانية ماشاء الله لاقوة الا بالل

  28. إبداع وموهبة 😀 نصيحة أبتعد عن رموز الجماجم وغيرها ….. الجماجم والماسونية رموز عبدة الشيطان والعياذ بالله

  29. ماشاء الله تبارك الله مبدع صراحة روعة وان شاء الله راح اجربه مشكور يعطيك الف عافية وبالتوفيق…

  30. ماشاء الله على الرسمة والتصميم صح الفكرة سهلة لكن تحتاج لدقه فى العمل اكثر علشان تطلع اجمل مثل عمل يدك وبانتظار ابداعتك عن قريب باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرابيش على الجدار 2

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول