خبراء ومتحدثون عالميون ينضمون الى معرض ومؤتمر “قادرون” 2015 الثلاثاء القادم


 معرض ومؤتمر قادرون

تحت رعاية وبحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان

 خبراء ومتحدثون عالميون ينضمون الى معرض ومؤتمر “قادرون” 2015 الثلاثاء القادم

 

21 مارس 2015: تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الإحتياجات اﻟﺨﺎﺻﺔ في أبوظبي، يعلن معرض ومؤتمر “قادرون” 2015 ، المنصة الرائدة لدﻋﻢ وتمكين ﻣﺠﺘﻤﻊ الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في منطقة الشرق الأوسط عن انضمام خبراء ومتحدثين عالميين للمعرض والمؤتمر، من قادة الفكر العالمي في تخصصات مختلفة. ويفتتح معاليه معرض ومؤتمر “قادرون” 2015 يوم الثلاثاء القادم 24 مارس 2015 في تمام الساعة العاشرة صباحاً، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في امارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

ومن أجل زيادة الوعي وتعزيز تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد والمنطقة، وفي نظرة عميقة على المسؤولية الاجتماعية المتزايدة، يقدم المتحدثون الرئيسيون مجموعة متنوعة من المواضيع للمناقشة والمعرفة مع الحاضرين.

المتحدث الرئيسي في اليوم الأول من المؤتمر هي سعادة مريم سيف القبيسي، رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة (ZHO). وستقوم سعادة القبيسي بتسليط الضوء على مجموعة واسعة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها المؤسسة والتي تهدف إلى إعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لإدراجها في المجتمع، بالإضافة إلى تطبيق سياسات جديدة من شأنها أن تعزز الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتنضم الى القبيسي الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع. وستسلط الشيخة الدكتورة القاسمي الضوء على الخدمات الاجتماعية المتميزة التي تقدمها الهيئة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تمكينهم ودمجهم في المجتمع وتأمين الحياة الكريمة التي من شأنها أن تمكنهم من تحقيق إمكاناتهم وأحلامهم. وتعمل الهيئة على العديد من البرامج والمبادرات الرامية إلى معالجة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي مساعدتهم على التغلب على أية تحديات قد يواجهونها.

الدكتور ماتي كوريلاتي، مدير إدارة التربية والتعليم في جامعة يوفاسكولا – فنلندا، يشارك أيضاً المتحدثين في اليوم الأول من المؤتمر. مناقشاً سياسة الدمج في المدارس، كان لكوريلاتي دوراً أساسياً في تعزيز تحقيق استراتيجيات وطنية للاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN) وإدراجها في فنلندا، في حين تعاون بشكل وثيق مع الشركاء الحكوميين وغيرهم في جميع أنحاء أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. ويشارك كوريلاتي بصفة خاصة في سد الثغرات بين العلم والممارسات في المدارس والمجتمعات المحلية، وذلك لدعم أوسع مجموعة من الشباب الذين هم في حاجة إلى المساعدة في مرحلة ما من حياتهم. وقد نشر أكثر من 40 مقالة علمية وفصول كتب عن علم الاحتياجات التعليمية الخاصة  (SEN)المتخصصة في صعوبات التعلم وخاصة مشاركة الطلاب في التعليم.

وسيقدم اليوم الثاني من المؤتمر الدكتورة لوسي ميلر، المدير التنفيذي لمؤسسة اضطراب المعالجة الحسية SDP Foundation في الولايات المتحدة الأمريكية، وستناقش النقلة النوعية لعلاج وأبحاث اضطراب المعالجة الحسية. وتعتبر ميلر مرادفاً للبحوث الحسية والتعليم والعلاج، ومؤسس أول برنامج شامل في بحوث اضطراب المعالجة الحسية على الصعيد الوطني، ومؤلف كتاب الاطفال الرائد Sensational Kids: “الأمل ومساعدة الأطفال ذوي اضطراب المعالجة الحسية” وكتاب “لم يعد سراً: استراتيجيات فريدة للحس السليم للأطفال ذوي التحديات الحسية “.

وتشارك ميلر اليوم الثاني العراقية زينب العقابي، ابنة ال24 سنة من العمر. بعد تخرجها بتميّز من جامعة الشارقة، كلية الصيدلة، ستطلع العقابي الحاضرون على رحلتها الشخصية مع الإعاقة، بعد أن فقدت ساقها في سن السنع سنوات بسبب قنبلة قديمة من مخلفات الحرب بالاضافة الى خطأ طبي. رسالتها هي تغيير النظرة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم العربي وتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على أن يعيشوا حياتهم بشكل إيجابي واستخدام حالتهم لصالحهم، لينعموا بحياتهم على أكمل وجه وبلا حدود.

ويتم تنظيم وإدارة معرض ومؤتمر “قادرون” من قبل شركة dmgevents، وسيعقد في الفترة من 24 الى 26 مارس 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في امارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

نبذة حول شركة dmgevents

تنظم وتدير شركة dmgevents معارض ومؤتمرات دولية رائدة في الأسواق العالمية، لتشمل الطاقة العالمية، والبناء، والتسويق الرقمي، والطلاء، والضيافة والصناعات الداخلية، في الشرق الأوسط وأمريكا وأوروبا وآسيا. وباعتبارها المورد الرئيسي للمعلومات التجارية، ومع ايلائها الاهتمام المطلق لعملائها، تهدف شركة dmgevents الى خلق أسواق حيوية لعملائها وربطهم مع المستهلكين عبر منصات متعددة. تأسست شركة dmgevents عالمياً عام 1989، وفي الشرق الأوسط عام 1995، وتمتلك العديد من العلامات التجارية الرائدة مثل معرض The Big 5 للبناء، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، ومعرض التصميم الداخلي (اندكس).  لمزيد من المعلومات زيارة الموقع .

شركة dmgevents هي شركة مملوكة بالكامل من قبل شركةDMGT  ، شركة دولية ذات مجموعة من الأعمال الرقمية، والمعلوماتية، وسائل الإعلام وفعاليات الشركات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خبراء ومتحدثون عالميون ينضمون الى معرض ومؤتمر “قادرون” 2015 الثلاثاء القادم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول