حياة خريجه


أعضاء قروب آبو نواف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
 
هذه هي المرة الأولى التي اكتب بها في قروب
آبو نواف الرائع شاكرا له هذا الإنجاز العظيم الذي
تجلى من خلال نشاطه الغير عادي مع الأعضاء المميزين
والذي آثري الساحة بمواهب وأفكار تعود علينا جميعا
بالفائدة ألجمه راجيا بان يحوز هذا الموضوع على
الإعجاب مع قبولي النقد البناء
 
حياة خريجة
 
 انتهت الامتحانات وطويت صفحة الدراسة لهذه السنه
واستلمت هند شهادة التخرج بكل تميز وحصيلة ما تعبت
من اجله طيلة حياتها الدراسية .. ولكن هند التي لم يمضي
من تخرجها آلا شهرين آو ثلاثة كان القلق والملل يكاد يطبقان
على صدرها , فهاهي ألا جازه تنتهي .. دعتها بنت أختها للتفرج
على فيلم كرتوني مد بلج اسمه حياة حشره .. وكان الفلم يحكي عن
النمل ذلك الذي يقضي طول حياته في العمل وحتى يموت .. ورأت
كيف يكافح ويبحث عن أي فرصه في آن يكون له شان في بيئته ..
فترى الأميرة وهي تآمر الجميع فيستجاب لها والعاملون كل في مكانه
قارنت بين حياة تلك الحشرة الصغيرة التي تموت وهي تعمل وبين
حياتها .. بعد تخرجها .. !!!
في البداية كان للتخرج طعم حلو يمتزج معه شعور بالمرارة .. ولكن
كانت تمني النفس بالأماني تأمل في الحصول على وظيفة في المدارس
الخاصة في حال عدم توافرها في الحكومة .. ولكن على رأي المثل
المصري ( قال رضينا بالهم والهم مش راضي بينا ) ..
 
فالجميع وبقدرة قادر اكتفوا من جميع التخصصات ..
ويضعون في استقبالك أشخاصا يكاد العراك يكون افضل
من الحديث معهم .. ويستقبلونك بابتسامه صفراء , لا توجد
وظائف شاغرة وان كانت المسؤولة تملك أخلاقا عاليه
تغتصب ابتسامه متكلفة وتقول ضعي ملفك وسوف نهاتفك
إذا توفرت وظائف !!!
وما يدفع في نفسي الضحك بشده عندما يقال لك هل تحملين
أي شهادة خبره في التدريس آو ماذا معك من دورات !!!
 
فتحمل ملفها الأخضر الذي اصبح باليا وتخرج مطأطئه
الرأس حزينه وهي ترى آن أحلامها في آن تمارس المهنه
التي تخصصت فيها تتبدد ..
وتمر الأيام بين زيارات للمدارس الاهليه آو مكالمات عديمة
الجدوى في البحث عن أي شخص قريب يكون له صله بآي
مسؤول للبحث عن وظيفة ..
لكن لا فائده فالأيام تمر ولا توجد هناك أي بارقة آمل .
 
أخوكم
مشاكس


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حياة خريجه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول