حول العالم: جنون المباني (15 صورة)


جنون المباني

الناس يحبون دائماً أن يكونوا مختلفين ومميزين حتى في تصاميم منازلهم. في هذا الموضوع سنشاهد صور التقطت من حول العالم لأكثر المنازل غرابة.. فلنتابع جنون المباني

1- امرأة بالقرب من منزلها في سوكويليموس في إسبانيا. نحو 40 شخص يعيشون في هذا المخيم في منطقة كاستيا لا منتشا الحارة والمتربة. ينامون في الليل في 20 من الأحواض بحجم سيارة والمصنوعة من القش.جنون المباني

2- أناس يقفون في طابور لزيارة منزل مقلوب والذي بني في مركز التعليم والترويج لقرية في شمال بولندا. رأساً على عقب تم إنشاء هذا البيت بواسطة دانيال زابيفسكيم ويرمز إلى العالم المقلوب بعد سقوط الستار الحديدي.

جنون المباني

3- منزل بني على صخرة في وسط نهر درينا بالقرب من بلدة بانيا باستا الصربية على بعد 160 كم من العاصمة بلغراد.

شيد المنزل عام 1968 من قبل مجموعة من الشباب الذين قرروا أن الصخرة التي في النهر هي المكان المثالي لمثل هذا السكن المصغر.

جنون المباني

4- البيت المثمن، يتكون من 3 غرف نوم مبنية على منصة دوارة بالقرب من فينغاموم على بعد 250 كم إلى الشمال الشرقي من سيدني.
المنزل الذي تبلغ قيمته نحو 700,000 دولار يكمل دورة كاملة حول محوره كل حوالي 30 دقيقة.

جنون المباني

5- بيت على شكل طائرة في أبوجا، نيجيريا.

مبنى غريب

6- منزل الشجرة في لي بيان ميدوك في الجنوب الغربي من فرنسا. يتم تأجير البيت للاحتفالات والنزهات المختلفة.

مبنى غريب

7- سكان المقابر في مانيلا يصعدون إلى منازلهم التي بنيت على قمة غرف تخزين رماد الموتى بعد حرقهم. العديد من السكان الفقراء في المناطق الحضرية جعلوا منازلهم في المقابر العامة.

مبنى غريب

8- سياح يقفون أمام منزل بني بشكل مقلوب في تامبارولي في ماليزيا في جزيرة بورنيو. شيد المنزل كمنطقة للجذب السياحي.
يوجد به كل الأجهزة اللازمة والأدوات المنزلية، مثل جهاز الكمبيوتر، والثلاجة، والأرائك، وطاولة طعام وأسرة، لكن كلها مقلوبة رأساً على عقب.

مبنى غريب

9- بوهوميل لوت، عامل بناء يبلغ من العمر 73 عاماً، يتنقل حول محور المنزل، الذي بني في ولكم هارما بالقرب من بلدة جابلونك، 100 كم شمال شرق براغ.
الكثير من الناس كان مهووساً بمفهوم المنزل وبدأ بناء منازل فريدة من نوعها عام 1981. اكتمل بناء هذا المنزل في 2002. هذا المنزل بإمكانه التحرك صعوداً ونزولاً والدوران حول محوره والذي يسمح لساكنيه ضبط المناظر التي يريدون رؤيتها من نوافذهم.

مبنى غريب

10- امرأة تقف في حمام مقلوب رأساً على عقب، المنزل تم بناؤه من قبل المهندسين المعماريين اريك جلوفانسكيم وماريك روزانسكي في قرية غرب النمسا، ويهدف هذا المشروع ليكون مركز سياحي جديد.

مبنى غريب

11- المهندس معماري تشانغ يستلقي في أرجوحة في شقته التي تبلغ مساحتها 32 متراً في هونغ كونغ.
بعد 3 عقود من العيش في نفس الشقة، جاء تشانغ بحل مبتكر للزحام المتزايد في العديد من المناطق الحضرية، جاء بمفهوم التحول الداخلي للغرفة بحيث تكون متعددة الاستخدامات.

مبنى غريب

12- الفنان البرازيلي تياغو بريمو وشقيقه غابرييل على جدار مبنى في ريو دي جانيرو. جذبت هذه الشقة العمودية الغريبة في وسط ريو دي جانيرو اهتمام آلاف السياح والتي بنيت على جدار تسلق من عمل الفنانين البرازيليين.

مبنى غريب

13- بينيتو هيرنانديز يقف خارج منزله بالقرب من سان خوسيه دي لاس بيدراس في شمال الولاية المكسيكية كواهويلا.
على مدى 30 عاماً، عاش هرنانديز وزوجته سانتا وأسرهم في منزل حجري غير عادي، وبدلاً من السقف لديه جلمود صخري ضخم بمساحة 40 متر، يقع المسكن بالقرب من بلدة سان خوسيه دي بيدراس في الصحراء القاحلة من كواهويلا، بحوالي 80 كم مع حدود ولاية تكساس.

مبنى غريب

14- رجل يبلغ من العمر 62 عاماً بجانب زوجته في منزلهم، والذي يقع في مجاري ميديلين، عاصمة كولومبيا. وهو مدمن سابق لمدة 22 عاماً على المخدرات، يعيش هو وزوجته في فتحة مهجورة مع كلبهم بلاكي.

مبنى غريب

15- هوايان لو، واحد من المباني الأكثر أمناً التي بنيت عام 1909 في مدينة نانجينغ بمقاطعة فوجيان. تم بناؤه بجدرانه المغلقة للحماية من الأخطار الخارجية في القرن الحادي عشر. في عام 2008 تم ضم 46 مبنى مماثل له إلى قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة.

مبنى غريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول العالم: جنون المباني (15 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول