حكومة كوريا الجنوبية تهدد تجار عصا السيلفي


فرضت حكومة كوريا الجنوبية على تجار تجزئة عصا السيلفي غرامات تصل إلى 27 ألف دولار، وعقوبة السجن، لبيعهم منتجات عصا السيلفي . وذلك بعد توصل بعض الأبحاث الكورية إلى خطوة هذه العصا، وأنها سبب كبير في الإشعاع الكهرومغناطيسي، الذي يضر بالبشر، وهذا ما دفع الحكومة لأخذ إجراءات صارمة بحق بائعيها.

عصا السيلفي سيلفي تصوير ذاتي

وفقاً لموقع كوارتز الكوري المتخصص في الأخبار الرقمية، :”إن عصا السيلفي تحتوي على بلوتوث يبعث ترددات من شأنها أن تؤثر سلباً على البشر”. وقالت وزارة العلوم الكورية :” هذه العصا تبعث اشعاعات كهرومغناطيسية ضارة بالانسان، ويجب علينا أن نقوم بعمليات اختبار أكثر صرامة، لحماية الناس منها”.

عصا السيلفي سيلفي تصوير ذاتي

بسبب هذا الأمر فإن الحكومة الكورية تهدد تجار تجزئة هذه العصا، الذين يبيعونها في الأسواق بشكل غير مصرح، مع غرامات كبير تصل قيمتها إلى 27 ألف دولار، فضلاً عن عقوبة السجن التي تصل إلى ثلاث سنوات.

الحكومة الكورية تقوم بأن هذه الأجهزة لم يتم إختبار البلوتوث الخاص بها بشكل صحيح، ومن الممكن لهذه الالكترونيات أن تتسب في عطل داخلي يؤثر سلباً على أداء عملها، ويحولها إلى قطة الكترونية ضارة.

في الأسبوع الماضي طلبت الحكومة من المواطنين الابلاغ عن مبيعات غير مشروعة، حتى يتمكنوا من مصادرتها بالكامل، وفي وقت لاحق حذرت الحكومة من أنها ستبدأ بالعمل الميداني ومعاقبة المخالفين، في الوقت نفسه، خرج المدونين الكوريين للاحتجاج على أعمال الحكومة، ودعوة الشعب للوقوف في وجه هذه التجاوزات، وعدم السماح للحكومة من سلب هذه المنتجات من الأسواق.

عصا السيلفي سيلفي تصوير ذاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حكومة كوريا الجنوبية تهدد تجار عصا السيلفي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول