حقيقة الزئبق الأحمر !!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً .. وقبل كل شيء ..!
نتاج هذا الكلام ليس عقلية الكاتب فقط .. إنما أتى بعد تفحص وبحث وترجمة أعمال كتبت بواسطة علماء وكتاب عالميين !

قبل البارحة .. كان الجميع يلهث في الطرقات بحثاً عن أية مكينة خياطة من نوع محدد .. انتشرت شائعة بأنها تحوي مادة تدعى الزئبق الأحمر .. ويستخدم هذا الزئبق الأحمر في إنتاج أسلحة نووية كما له عدة استخدامات أخرى ( فهو طعام للجن .. ويستخدمه المشعوذون والسحرة والكهنة في إطعام الجن ! ) وغيرها من الادعاءات والخرافات التي جاءت على خلفية الحدث الذي أصبح حديث المجالس في هذه الأيام !
كنتُ أطرح على نفسي سؤالاً واحداً .. ما هو الزئبق الأحمر بالأساس !؟
ذهبتُ لأترجم المصطلح .. ووجدت العجب !

الزئبق الأحمر .. أو ما يسمى باللغة الإنجليزي Red Mercury .. ظهر لأول مرة في العالم أجمع في روسيا مطلع 1980 .. وظهرت معه الإشاعات المتعلقة به ..وأصبح مادة دسمة للنقاش والتداول دولياً منذ ذلك الحين .. حتى خرج لنا في حراجات المملكة يباع بعشرات الألوف !
أصبح الكثير من الإرهابيين يلاحقون بعد وجود بعض العينات المصبوغة بأصباغ حمراء وبرتقالية خشية تهريب هذه المادة لتستخدم بالظن في تصنيع قنابل نووية أو أية قنابل أخرى ..
في وسائل الإعلام الغربية والروسية .. ظهرت ادعاءات بظهور مادة تدعى الزئبق الأحمر تستخدم في القنابل النووية .. أو في عمليات الانشطار .. ومع تلك الدعايات والشائعات القوية .. بدأت الناس بالشراء .. وفي هذه النقطة بدأ التغيير يحدث حول ماهية مادة الزئبق الأحمر !

ذكر في تقرير LLNL التالي والذي نشر في عام 1996م :
أن وزارة الطاقة الأمريكية كشفت عن غموض هذه المادة الزئبق الأحمر في الاستخدامات رغم ظهورها في السوق السوداء قبل 15 عام !
والأخطر من ذلك .. التقرير الذي نشر في عام 1997 م من علماء الذرة : أن قيمة الكيلو غرام من الزئبق الأحمر يساوي 100,000 دولار إلى 300.000 دولار إلا أن الذي قامت مجموعات من الروس بترويجه في الشرق الأوسط إنما هو خليط من أوكسيد الزئبق والزئبق الثنائي أو مختلطة مع نسبة قليلة جداً مع الزئبق الأحمر !

والحق !

أن أسطورة الزئبق الأحمر قد قامت الاتحاد السوفيتي بترويجها عبر الدول التي تحاول إنتاج سلاح نووي في وقتها كالعراق وليبيا وجنوب إفريقيا وإسرائيل .. وقامت ببيع تلك الكميات لتشكل مصدر دخل ثانوي بالإضافة لترويج شائعات بأن الإرهابيين يقومون بتهريبه حتى يستخدم في تصنيع القنابل الننوية !

في النهاية وبعد تداولات كثيرة في وسائل الإعلام .. أعلنت وكالة الطاقة الذرية أن قصة الزئبق الأحمر إنما هي أكذوبة ولا وجود لشيء يسمى الزئبق الأحمر !
والآن .. أصبح الزئبق الأحمر مادة دسمة للكتب والأفلام الخيالية والمسلسلات الدرامية .. فهذه رواية لماكس باركلي بعنوان الزئبق الأحمر ! والفلم الشهير للممثل العالمي .. ألباتشينو بعنوان الزئبق الأحمر أيضاً !

لماذا ينفصل البث من الجوال حال مرور الجوال تحت الماكينة !؟
ببساطة .. الماكينة يوجد بها مغناطيس .. وقوة المغناطيس في البكرة السفلية تختلف من نوع لآخر ..وهي السبب الرئيس في انقطاع البث عن الجوال !

أتذكر .. طرائف كثيرة مرت ببلادنا !
لحظة أن سمعت الخبر .. كانت التهمة لدي بأنها ربما تكون وسيلة جديدة لغسيل الأموال أو تبييضها .. لكن بعد أن تأكدتُ من الخبر .. عرفتُ أنها أحد الوسائل التي لا تنقطع عنا – وللأسف – لغسيل العقول والأذهان وسحب أموال الناس !!

والله المستعان !

م.محمد الصالح

قم بزيارة مدونتي الخاصة

عليّ أن أقول … وما عليّ القبول


تعليقات 21

  1. اشكرك وبعنف وانا اخر ما سمعتة ان هناك شخص استخف بعقول الناس وحاااال عليهم بلعبة بسيطة. هناك شخص لدية مستودع قديم لمكائن الخياطة فية اكثر من 3000 ماكينة (المستودع مقفل من زماااان) فلا يريد سوى التصريف لهذة المكائن فحال بهذه الحيلة على ضعفاء النفوس وقام بتصريف جميع المكائن التي في المستودع وكانة لا يعلم بما في السوق من حرب على هذه المكائن. ولا كن طالما انه فعلها فهو في قمة الذكااااااء…

  2. :$شكرا جزيلا على الموضوع المفيد للغايه وذلك بسبب العالم يفتحو ا عقولهم الله يعطيك الف عافيه

  3. صباحكم زئبق :$ ليت قلمي مصنوع من الزئبق 😀 آحسنت يآمهندس محمد ، لعل من يقرأ يفهم ويعي حقيقة هذه الاكذوبه، ووجود آلمغنآظيس لم تخطر على بآل آحدهم تحيتي لك ولقلمك تحملتك

  4. اخوي اوجزت وابدعت ولكن ليتك لم تتحدث عن انقطاع بث الجوال داخل المكينه الكلام حول الزئبق الاحمر وماهيته مقنع وبحثك تشكر عليه ومفيد ولكن يذهب احقيته بالاقناع ماورد بعد ذلك(اقصد انقطاع البث) فلست مجبرا كباحث ان تتحدث عن ذلك وتدخل في شأن علمي بحت ولم تذكر انك اجريت اي عملية بحث علمية بشأنه او سألت متخصص كما فعلت بشأن الزئبق الاحمر اعذرني فانا كمستفيد اريد معلومة موثقة ومفيدة كمعلوماتك في اول المقال وليست معلومات مساندة لوجهة نظر كاتب الموضوع انا استغرب شي لماذا عندما نريد ان نبين خطأ ظاهره نقوم بتبرير كل شيئ حولها كدليل على خطأها لماذا لانبرر مانعرف ونترك مالانعرف هل المسؤولية تصل بنا الى هذا الحد!!؟؟ على فكرة انا اقرأ مواضيع بنهم

  5. السلام عليكم .. عساك على القوه يابو الشباب. صراحه موضوعك في اسلوب في الكلام ماهو مثل أختنا الله يهديها خفوق الروح طرحت الموضوع باسلوب غير لائق…. المهم تسلم ..لكن احس أن هذا شيء حلو لان مع مرور الايام تصير سوالف مضحكه. الله يسعدك

  6. حرم الله النـــآر على يد كتبت هذا المــوضوع .. طـــرح رآقـــي لمشكــــلة اجتمــآعيه تكــلم عنها الكثيرون بما يسيء لعــآمة الشعب ..! كنــت بحــآجة لمـــثل هالحــقائق .. أخي محمــد أتـــآبع وأنتظــر موآضيـــعك بكــل شغــف ..! وآصـــل رعــآك مـــولآك..

  7. :>:$المهم تسلم ..لكن احس أن هذا شيء حلو لان مع مرور الايام تصير سوالف مضحكه. الله يسعدك 🙂

  8. أخوي الزئبق الاحمر موجود بس في الات الخياطة لا يعني مو خرافة زي ماتقول وكل المعلومات الي عنه حقيقة و توصل قيمته للملايين مو بس مئات الالاف

  9. اشكرك على المعلومات التي أشبعت فضولي لمعرفة حقيقة الزئبق الاحمر ومن الواضح أن هذا البحث المفصل أخذ من وقتك الكثير ولكن لايسعني ألاشكرك………….

  10. تشكر اخوي على الموضوع وبصراحه تعبنا من كثر ماينضحك علينا شعبنا مساكين يبون الغنى وماعرفوا ان الغنى مو بمثل هالطرق المكشوفه كل يوم طريقه وكل يوم موضوع وكل يوم شغله جديده وكلهم طايحين فيهم المساكين وذوي الدخل المحدود والتفكير المحدود تحياتي

  11. بصراحه من اول ماسمعت عن الزئبق الاحمر وانا اضحك لان لو هي ماده كذا مهمه مااستخدموها بالمكينه هذا شيء واضح وبديهي بصراحه مــــــوضــــــــوع رائــــــع جد ننتظر جديدك اخوي المهندس

  12. حقيقةً كلام جميل وحلوا بس أتمنى أن لاتكون من (بنات أفكارك) لأن أي معلومات علمية أو مرجعية لابد من الإشارة لمراجع و إلا كلامك مردود عليك !!!!!!!!!!!

  13. انا اللي اعرفة ان الزئبق الاحمر يستخدم لتفجير الماده المشعه اللي في القنبله النووية لكن ابحث في اليوتيوب عن برنامج سري للغايةلقناة الجزيره تكلموا عن الزئبق الاحمر, اما انه موجود في المكائن فكثروا منها احتمال تلقى الماس و لا تلقى زئبق احمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقيقة الزئبق الأحمر !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول