حقائق الصراع الأخير على لقب الليجا الاسبانية (10 صور)


الجولة الثامنة والثلاثين من الليجا الإسبانية ومواجهة مصيرية بين اتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفا ثقيلاً على برشلونة، في صراع مثير بين الفريقين على لقب الليجا الإسبانية، في حين تتلاحم خمسة فرق على الهبوط من الدوري الاسباني، ويلتقي ريال مدريد بمضيفه اسبانيول من أجل استعادة سلسلة الإنتصارات من جديد.

لقب الليجا الأسبانية

اسبانيا والعالم أجمع على موعد من المواجهة المصيرية التي تجمع برشلونة الثاني وحامل اللقب مع ضيفه اتلتيكو مدريد المتصدر بفارق ثلاث نقاط حتى المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم على أرضية ملعب كامب نو الذي يحتضن تلك المواجهة المصيرية.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

إذ إن النقاط الثلاث لا تعني شيئاً عندما تعلم أن برشلونة إذا فاز الليلة فإنه يحصل على لقب الليجا الإسبانية للمرة الخامسة في ست سنوات وحرمان أتلتيكو مدريد من الحصول عليه بعد 18 عام، ويحدث ذلك بسبب فارق المواجهتين المباشرتين كونه تعادل ذهابا مع روخيبلانكوس بدون أهداف.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

هذه بعض الحقائق قبل موقعة الحسم، إذ إن برشلونة استضافت أتليتيكومدريد في 106 مواجهة، وفاز البلوغرانا في 60 مباراة وتعادل في 27 وخسر في 19، قد لعبت الفريقين هذا الموسم ضد بعضهما البعض في خمس مناسبات، برصيد أربعة تعادلات و فوز واحد لأتلتيكومدريد، وقد شارك في المباريات الخمسة هذا الموسم ضد أتليتيكو خمسة لاعبين من برشلونة هم ألفيس، ماسكيرانو، بوسكيتس، وتشافي .

اتلتيكو مدريد و برشلونة

برشلونة قد سجل 99 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بفارق 23 هدف عن أتليتيكو مدريد، وقد فاز تاتا مارتينو في 16 مباراة، وتعادل في واحدة وخسر واحدة في الدوري على ملعب نو كامب، في حين أتليتيكو إنتصر في 13 مواجهة وتعادل في واحد وخسر في أربع على ملعب فيسنتي كالديرون.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

وقد إجتمع كلا المدربين تاتا مارتينيو وسيميوني في أول لقاء لهم على أرضية الملعب كلاعبين، في عام 1988 عندما حصل تاتا مارتينو الذي كان يلعب مع فريق  نيويلز أولد بويز على البطاقة الحمراء بعد عرقلته لسيميوني الذي كان يلعب في صفوف نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، ومن المثير للإهتمام بأن سيميون حصل على البطاقة الحمراء كذالك في وقت لاحق من نفس المواجهة.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

ويسعى كلا المدربين الليلة إلى إثبات أحقيتهم في الحصول على لقب الليجا، بعدما أضاع كل منهم هذه الفرصة في الجولات السابقة، وقال سيميوني ان كوستا سيبدأ اللقاء ضمن التشكيلة الأساسية بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية، وفي لقاء صحفي له:” المعنويات رائعة قبل مباراة كبيرة أمام برشلونة الليلة، نحن نشعر بالتفاؤل لأننا سنخوض المباراة وأمامنا فرصتان الفوز أو التعادل” ، في إشارة إلى أن تجنب الهزيمة فقط سيمنح اللقب لأتلتيكو.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

ومن جهة أخرى يستضيف ريال مدريد نادي اسبانيول في الجولة الخاتمة لمبارايات الدوري الاسباني لهذا الموسم على أرضية ملعبه استاد سينتياجو بيرنابيو، ويسعى ريال مدريد اليوم إلى العودة لسجل الإنتصارات والاستفاقة من جديد، إذ إن ريال مدريد بعد حجزهم مقعد في نهائي دوري أبطال أوروبا وتغلبهم على بايرني ميونخ بنتيجة 4-0 لم ينتصر في أي مواجهة من المواجهات الثلاث في الليجا الإسبانية، والتي انتهت بتعادل أمام فالنسيا وبلد الوليد وخسارة قاسية أمام سيلتافيجو.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

وهذا ما أضاع كل آمال المدريدين للوصول إلى لقب الليجا هذا العام، وترك كل من برشلونة واتلتيكو الليلة في محاولة الصراع عليه، ومن المؤسف أن ريال مدريد تكبد خسائر في اللاعبين في هذه مباريات بشكل كبير جداً، وكانت الاصابات قد لحقت ما يزيد عن 7 لاعبين تعرضوا للاصابة في تلك المواجهات وهم ( كريستيانو ، ديماريا ، بيل ، كارفخال ، بينزيما ، بيبي ، مودريتش ، كوينتراو).

اتلتيكو مدريد و برشلونة

ولكن الخبر الجيد انه بامكانهم جميعاً اللعب غداً ماعدا بيبي الذي ربما لن يستطيع اللحاق بنهائي الأبطال في لشبونة نظراً للاصابة الخطيرة التي تعرض لها امام بلد الوليد، وقد صرح المدير الفني لريال مدريد الايطالي كارلو أنشولوتي :” إن كرستيانو رونالدو سيكون حاضراً اليوم أمام اسبانيول، استعداداً لمواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة”.

اتلتيكو مدريد و برشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق الصراع الأخير على لقب الليجا الاسبانية (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول