حسابات تأهل مجموعات دوري أبطال أسيا وكيف تتأهل الأندية السعودية الى دور الـ 16 (5 صور)


تشهد الليلة الأربعاء 16\04 انتهاء مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2014، وهناك بعض الفرق قد حسمت التأهل بعد خوض هذه الجولة مساء أمس وبعضها لم يحسم شيئاً وفي إنتظار باقي الجولات ويعتمد على نتائجه أولاً من ثم نتائج الفرق الأخرى من أجل التأهل.

أبطال أسيا

المجموعة ‘A’ 

تلك المجموعة هي حالياً في إنتظار الجولة الخامسة هذا المساء والتي سيلاقي فيها الشباب نظيره الإستقلال والجزيرة يواجه الريان، إذ إن الشباب هو متصدر تلك المجموعة برصيد 9 نقاط ويأتي في المركز الثاني الجزيرة برصيد 7 نقاط والإستقلال بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط والريان بالمركز الأخير برصيد 3 نقاط.

إذ إن حظوظ الفريق السعودي في التأهل كبيرة جداً هذا المساء فالتعادل فقط يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور ال16 والجزيرة كذلك فإن إنتصاره أمام الريان الليلة يمنحه بطاقة التأهل بالمركز الثاني على المجموعة.

الأندية السعودية

المجموعة ‘B’

هذه المجموعة أيضاً في إنتظار الجولة الخامسة ضمن دور المجموعات وسيلاقي فيها الليلة الفتح في مواجهة بونيودكور والجيش يحل ضيفاً على فولاد خوزستان الايراني، إذ يتصدر الجيش وفولاذ خوزستان المجموعة برصيد 8 نقاط وبأفضلية فارق الأهداف لنادي الجيش، ويبقى في المركز الثالث بونيودكور برصيد نقطتين متساوية على الفتح في المركز الأخير.

تلك المواجهة تعد صعبة جداً على نادي الفتح للفوز ببطاقة التأهل ويتوجب عليه خوض هذا السيناريو من أجل التأهل للأدوار الإقصائية :

1- يجب عليه الفوز في المباراتين القادمتين ليصبح برصيد 8 نقاط وثانياً أن يخسر إما الجيش وفولاذ المباراتين القادمتين أيضاً ليتساوى معه بالنقاط.

2- ويجب على الفتح أن يسجل أهداف لا تقل عن 7 أهداف وعدم تلقي شباكه أي أهداف في الجولتين المقبلتين ليقوي حظوظه في التأهل.

3- يتغلب على الفريق الذي سيخسر المباراتين القادمتين بفارق الأهداف.

ولكن يعد مثل هذا السيناريو بالأمر المستحيل جداً في ظل تألق كبير للجيش وفلاذ خوزستان.

الأندية السعودية

المجموعة ‘C’

هذه المجموعة التي إنتهت فيها مباريات الجولة الخامسة مساء أمس والتي وقعت بين الاتحاد السعودي في مواجهة تراكتورسازي تبريز الايراني والتي إنتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 2-0 والعين الاماراتي الذي إنتصر بنتيجة 5-0 على لخويا القطري، ويتربع العين على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط والاتحاد في المركز الثاني برصيد 9 وتراكتورسازي تبريز في المركز الثالث ب5 نقاط وأخيراً لخويا ب4 نقاط، وإثر تلك النتائج تمكن العين رفقة الاتحاد بحسم بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية قبل خوض الجولة السادسة من دور المجموعات.

الأندية السعودية

المجموعة ‘D’

تلك المجموعة التي تعد الأقوى من بين جميع المجموعات التي خاضت مباريات الجولة الخامسة مساء أمس والتي وقعت بين أهلي دبي والهلال السعودي وإنتهت بالتعادل السلبي لكل منهما والمواجهة الأخرى بين سبهان أصفهان والسد والتي إنتهت لصالح الفريق الايراني بنتيجة 3-0، يتصدر ترتيب المجموعة حالياً فريقا سبهان والأهلي ب7 نقاط وفارق الأهداف لصالح الفريق الايراني، ويأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط وأخيراً السد برصيد 5 نقاط.

وبالنظر إلى تلك المجموعة مع تبقي جولة وحيدة فإن حظوظ فريق الهلال في التأهل تعد جيدة بخوض هذا السيناريو :

يجب عليه الإنتصار في المباراة القادمة أمام سبهان ليصل بذلك إلى رصيد 9 نقاط، بغض النظر عن المواجهة الاخرى والتي تعد نتيجتها فقط لتعديل المراكز الأولى من صدارة الترتيب، هذا في حال إنتصاره على الفريق الايراني.

أما في حالة تعادله أمام سبهان وخسارة الأهلي أمام السد ففي هذا الإحتمال سبهان والسد يتأهلان إلى الأدوار الإقصائية ويفقد الهلال حظوظه في التأهل.

الأندية السعودية

دوري أبطال أسيا 2014، تلك البطولة التي شهدت الكثير من الأهداف إلى حد هذه اللحظة وهي 240 هدف بالإضافة إلى 331 بطاقة صفراء و20 حمراء في 87 مباراة، ويتربع على صدارة الهدافين مهاجم نادي العين جيان برصيد 7 أهداف.

الأندية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حسابات تأهل مجموعات دوري أبطال أسيا وكيف تتأهل الأندية السعودية الى دور الـ 16 (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول