حريق منجم فحم يترك بلدة إسترالية في سحابة دخان هائلة


وصلت نيرات شاهقة إلى السماء في مشهد مهول يشبه ثوران بركان بعد حريق في منجم للفحم في إستراليا تحديداً في بلدة موريول، مما عرض المدن المجاورة للدخان والرماد المتواصل.

النيران حرقت أكثر من 400 هكتار من الأراضي حيث وصلت ألسنة اللهب بين إرتفاع 20 إلى 50 متراً ، وقد تم حث المرضى وكبار السن والحوامل والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي على مغادرة المدينة وسط مخاوف متزايدة بشأن المخاطر الصحية المرتبطة بإرتفاع مستويات أول أكسيد الكربون.

كما وظهرت مخاوف جديدة من إنهيارات أرضية محتملة، وبالنسبة لرجال الإطفاء فإنهم يبذلون قصاري جهدهم لإحتواء الحريق فقد قاموا بإستهلاك كميات كبيرة من المياه لإطفاء النيران في المنجم.

مورويل هي بلدة تقع على بعد 150 كيلومتر شرق ملبورن، يقطن فيها 14,000 شخص، حيث يقول سكانها بأنهم يعيشون في ظلام بسبب الرماد والدخان ولا يعرفون ما يدور حولهم.

وعلى الرغم من أن النيران تبدو وكأنها إنطفأت إلا أنها ستعود للإشتعال وقد تستمر النيران شهوراً، حيث تقول الشرطة بأنها ما زالت تطارد مفتعل الحريق والذي تسبب في أضرار تبلغ قيمتها الملايين والملايين من الدولارات ناهيك عن الأثار الصحية التي تسبب بها.

لكن أفاد مسؤولي الصحة بأنهم يراقبون مستوى أول اكسيد الكبرون بإستمرار ولا داعي للقلق في هذه الفترة حيث تم إعطاء 25.000 قناع للمقيمين في المدينة لوضعها أثناء الخروج من المنزل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حريق منجم فحم يترك بلدة إسترالية في سحابة دخان هائلة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول