حالة غير مسبوقة من قمل الرأس!


أظهر فيديو تداوله كثيرون على اليوتيوب كمية مهولة من قمل الرأس لطفلة، وقد وصف الخبراء هذه الحالة بأنها غير مسبوقة لقمل الرأس. وتظهر الصور المثيرة للقرف والاشمئزاز أمًا تعاني من إخراج القمل من شعر ابنتها باستخدام مشط مخصص لهذا الغرض؛ ليبدو ذلك المشط معبئًا عن آخره بقمل أبيض وأخضر اللون. وتركز الكاميرا على المشط، فتظهر كمية لا تصدق من القمل. وقالت الطبيبة “أليخاندرا بيروتي” من “جامعة العلوم البيولوجية” أنها أصيبت بصدمة بالغة لدى مشاهدتها كمية القمل اللا محدودة. وقالت:” عملت في علوم التشريح، وهذه الأنواع من الحالات توجد لدى الأطفال وكبار السن الذين لا مأوى لهم”.

قمل الرأس

القمل حشرات صغيرة تعيش في شعر الإنسان، وتنمو لتصبح بحجم حبة السمسم. تتغذى على امتصاص الدم من فروة الرأس. تضع إناث القمل البيض بالقرب من جذور الشعر، حيث يبقى الشعر دافئًا، فيتكاثر المزيد من القمل في هذه المنطقة. وقالت الدكتورة أليخاندرا أن هذه الحالة تتطور عند الشعر المتشابك حيث يصعب إدخال المشط، وعلى ما يبدو بأن هذه الطفلة تعاني من هذه الحالة. ويقوم علاج هذه الحالة على قص الشعر. لكن هذه الطفلة تحتاج لحلق شعر رأسها بالكامل للقضاء على العُقد، فالشامبو والمشط لن يكون مجديًا معها.

كمية مهولة من قمل الرأس

قد لا تكون الإصابة بقمل الرأس نتيجة للشعر القذر، أو قلة النظافة. فقد يتوقف ذلك على نوع الشعر، فبعضها يتأثر بغض النظر عن طوله أو حالته. يسبب القمل حكة للشحص في فروة رأسه لحساسيتها من هذه الحشرات. ومع ذلك فإن البعض قد يكون حساسًا، فعدم وجود الحكة في هذه الحالة يعني مزيدًا من النمو والتكاثر. وحتى وإن كان الشخص ذا حساسية من هذه الحشرات، فالشعور بها وبالحكة قد يبدأ بالتطور بعد ثلاثة أشهر.

استخراج قمل الرأس

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حالة غير مسبوقة من قمل الرأس!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول