حادث سير يُنهي مغامرات الرحالة القحطاني


بعد أن حقق حلمه بأن يكون أول شاب خليجي يقوم بجولة خليجية على دراجته النارية، انتهت رحلة الرحالة السعودي مترك القحطاني بعد أن تعرض لحادث مؤلم في طريق عودته من جولته الخليجية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مدينته الأم جازان في المملكة العربية السعودية، حيث تعرضت دراجته النارية للحادث المؤلم على طريق عام قبل وصوله لمدينة الطائف بنحو 70 كيلو متر.

القحطاني

مقتطفات من حياة الرحالة القحطاني

مترك القحطاني شاب سعودي الجنسية من أبناء محافظة أحد المسارحة في مدينة جازان السعودية، في الآونة الأخيرة بدأ اسمه يظهر على الساحة الإعلامية بعد عزمه القيام بجولات على مدار مدن المملكة العربية السعودية على دراجته النارية، فقد كانت دراجته النارية الرفيق الأول والأخير له خلال جولاته العديدة.

الجولة الأولى للشاب القحطاني

كان الحلم الأول للشاب القحطاني هو أن يطوف جميع مدن المملكة ويزورها مدينة مدينة من خلال السير عبر دراجته النارية فقط قبل عام من الآن، وتمكن القحطاني من تحقيق هذا الحلم بعد أن امطلق من مدينته الأم جازان قاطعا مسافة 5800 كيلو متر وحيدا على دراجته النارية ومارا بمعظم مدن ومحافظات المملكة.

رحلة مترك

ووفقا لما ذكرته صحيفة سبق، فإن الرحلة الأولى استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، حيث بدأ مشواره من منطقة جازان مرورا بمدينة جدة ومنها إلى مكة المكرمة فالمدينة المنورة ثم ينبع والقصيم وبريدة والرياض والمنطقة الشرقية قبل أن يعود إلى الرياض ثم الطائف مرورا بالباحة وبلجرشي والنماص ثم عسير وبيشة وعاد بعدها إلى جازان.

وصادف القحطاني خلال هذه الرحلة في ربوع المملكة العديد من المواقف الصعبة والطريفة والمحرجة ومنها الرجولية مع عدد كبير من شباب المملكة، وخلال هذه الرحلة حصل على تكريمات مختلفة من أمراء مدن وقبائل المملكة.

الجولة الثانية والأخيرة للشاب القحطاني

مؤخرا ابتدأت الرحلة الثانية للقحطاني والتي اعتزم أن تكون خليجية بامتياز ويطوف خلالها على أكبر قدر ممكن من البلاد الخليجية على دراجته النارية (دباب)، وفعلا، تمكن القحطاني من تحقيق هذا الحلم وتمكن من زيارة كافة دول الخليج على دراجته النارية.
وخلال رحلة العودة من دولة الإمارات وبعد أن شارف على الوصول إلى مدينته الأم، تعرض القحطاني لحادث مروري أدى لموته لتنتهي بذلك رحلته وجولاته ويترك خلفه تاريخا لم يكتمل بعد برحلات كادت أن تشابه رحلات الرحالة ابن بطوطة في الغد الذي لم يأتِ.

حادث مروري

حادث

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

اقرأ أيضا: الطفل الرحالة يزور 40 ولاية أمريكية

المصادر

1 ، 2

تعليقات 1

  1. رحمك الله يا ابو هياف واسكنك فسيح جناته .

    المقال يحتاج تصحيح الكابتن مترك انهى رحلة دول الخليج بنجاح وتم استقباله في مدينتة ومقطع الفيديو كان لعودته من رحلة دول الخليج .
    وبالنسبة للحادث المؤلم الذي تعرض له فقد كان عائداً من مشاركته في مهرجان الدراجات النارية بدولة الامارات وكان رحمة الله يمثل الفريق الذي اسسه ويرأسه فريق JAZAN STARS BIKERS

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حادث سير يُنهي مغامرات الرحالة القحطاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول