جي إم سي تقدّم أكاديا 2017 الجديد كلياً


جي إم سي تقدّم أكاديا 2017 الجديد كلياً

أكاديا 2017

• كروس أوفر أكثر فعالية وأخف وزناً بمعدل 318 كيلو غرام، يسعى لاحتلال مكانة مرموقة في صميم الفئة متوسطة الحجم

• مجموعة موسّعة من مزايا السلامة النشطة المتوفرة اختيارياً، من ضمنها نظام الفرملة الأمامي الخاص بحماية المشاة وكاميرا الرؤية المحيطة




• محرك V6 جديد سعة 3.6 لتر وبقوة 310 حصان

• أكاديا دينالي مع نظام جديد للتحكم المتنوع المستمر بالقيادة

• أكاديا All Terrain جديد مع نظام متطور للدفع الرباعي المتواصل ومقبض فاصل مزدوج ونشط

• أكاديا 2017 الجديد كلياً يبدأ مبيعاته في الشرق الأوسط في الربع الثالث من العام 2016

ديترويت- كشفت جي إم سي اليوم الستار عن أكاديا 2017 الجديد كلياً، الكروس أوفر المطوّر والمصمم لاحتلال مكانة مرموقة في صميم الفئة متوسطة الحجم، وتقديم مجموعة حيوية من الخيارات والتحسينات المدعومة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال أنظمة السلامة.

ويقدم أكاديا الجديد قوّة محرّكة أكثر فعالية، في حين يواصل توفير ثلاث صفوف من المقاعد في معظم طرازاته. كما ويعود أكاديا أيضاً بفئة دينالي الفاخرة في العام 2017، برفقة فئة جميع الطرقات All Terrain التي توفر قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة.

وقال دونكان ألدريد، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في جي إم سي: “تعتبر جي إم سي علامة قويّة تحقق نمواً متواصلاً في عالم السيارات الفاخرة، وأكاديا هو حجر الزاوية في حكاية نجاحاتنا. ويستفيد أكاديا الجديد كلياً من خبرات جي إم سي المرموقة في إبداع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات لتغيير قواعد اللعبة في واحدة من أكبر الفئات في قطاع صناعة السيارات، من خلال مزيج قوي يجمع التصميم المميز، بالتكنولوجيا المتطورة، والقدرات الفائقة”.

وتبدأ مبيعات أكاديا الجديد في وقت لاحق من العام الجاري. وذلك بعد حوالي عقد كامل من إطلاق أول طراز من هذه السيارة العريقة، وعلى خلفية النتائج القوية التي شكلت أقوى عام مبيعات لأكاديا، في 2015، بمعدل 96,393 سيارة على مستوى العالم.

وأضاف ألدريد: “يمكننا عادة استعراض مسار مبيعات سيارة ما على شكل مقياس بنمط منحنٍ يبلغ ذروته في مرحلة ما ويعود للتراجع خلال دورة حياة السيارة، ولكن نجاح أكاديا كسر هذه القاعدة بتسجيل نتائج مستدامة. إنه المثال الساطع لزخم وعراقة جي إم سي، ونحن على ثقة بأن أكاديا الجديد سيضع بصمته في ضمان استمرار هذا الزخم والنمو”.

حجم جديد، فوائد أكبر

يوفر التغيير الاستراتيجي الذي حصل عليه تصميم أكاديا 2017 سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم في موقع يتوسط تيراين المدمج ويوكون كبير الحجم. وبحسب فئته، يوفر أكاديا 2017 قدرة استيعاب 5، أو 6، أو 7 ركّاب، إضافة إلى قدرات أفضل على المناورة مقارنة بالجيل الأول.

ومن جانبه قال ريك سبينا، المهندس التنفيذي للطرازات المدمجة والكروس أوفر الرياضية متعددة الاستعمالات في جنرال موتورز: “أكاديا الجديد يعزز شعوراً أكبر بالتطور التي طال جميع تفاصيله، سواء من حيث الشعور بالتجاوب خلف عجلة القيادة، أو في طريقة تجاوب الركاب مع مزاياه الحسيّة. إنها سيارة تقدم المزايا العملية التي لطالما اشتهر بها أكاديا، ومستويات كبيرة من الفوائد والتوازن التي يطمح بها عملاء اليوم”.

وبوزنه الأخف من الطراز الحالي بمعدل 318 كيلو غرام، يقدم أكاديا 2017 مستويات أفضل في مجال توفير استهلاك الوقود.

ويولّد محرك V6 الجديد سعة 3.6 لتر المتوفر اختيارياً المزيد من القوة والفعالية عند مقارنة بالطراز الحالي، مع قدرات قطر تفوق 1800 كيلو غرام تقديرياً (مع حزمة القطر المتوفرة اختيارياً). وبحسب تقديرات جنرال موتورز، فإن هذا المحرك قادر على توليد قوة تبلغ 310 حصاناً ومستوى يبلغ 9.41 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة.

ويحتوي محرك أكاديا الجديد على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت المستمر. ويقترن كلا المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

إرث القدرات العملية والرحابة المطلقة

يعتمد أكاديا 2017 على إرث عريق من المزايا العملية الفائقة، مع حصوله على تجهيزات جديدة مثل ميزة طي مقاعد الصف الثاني التي تطور ميزة الانزلاق الذكي للمقاعد الموجودة في الطرازات الحالية. وتوفر هذه الميزة الجديدة المزيد من المرونة في عمل المقاعد، من ضمنها إمكانية الانزلاق والإمالة الجانبية، حتى مع وجود مقعد الأطفال. في حين ينزلق القسم الموجود إلى جهة مقعد السائق ويتحرك نحو الأمام بشكل يضمن سهولة الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد.

ويمكن طي مقاعد الصف الثالث 50/50 لتأمين أرضية تحميل مسطّحة خلف الصف الثاني من المقاعد. وعند طي مقاعد الصف الثاني معها، تصل مساحة التحميل إلى 2,237 لتر. وهناك مقابض خاصة خلف السيارة لتسهيل طي الصف الثاني والثالث من المقاعد.

وتتراوح الحلول الإضافية التي يقدمها أكاديا 2017 بين المزايا البسيطة إلى المتطورة تكنولوجياً. وعلى سبيل المثال، يحتوي القسم الخلفي من الكونسول الوسطي على درج تخزين مميز قابل للسحب، يمكن الوصول إليه من قبل ركاب المقعد الخلفي لتخزين أشياء مثل الأجهزة الإلكترونية أو الألعاب الصغيرة الخاصة بالأطفال، بشكل يضمن المزيد من الترتيب والأمان داخل المقصورة.

ويقدم أكاديا 2017 أيضاً نظاماً قياسياً جديداً للتنبيه في المقاعد الخلفي، مهمته هي تحذير السائق عند ترك شيء ما على المقاعد الخلفية ومغادرة السيارة. وإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع الصفوف على منافذ USB للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها.

لمسات التطور تطال تصميم أكاديا

أكاديا الجديد يقدم تركيزاً أكبر على مزايا التطور والتحسينات، مع الحفاظ على ذلك المظهر العريق والشهير بالعلامة، ضمن لمسات تطور تطال فلسفة ’يفرض هيبته‘ المعروفة من خلال شبك التهوية بلسمات الكروم، وصندوق العجلات المربّع والبارز، والنوافذ الخلفية المغلّفة مع دعامات خلفية داكنة.

وتقول هيلين إيمسلي، المدير التنفيذي للتصميم العالمي وتجربة المستخدم في جي إم سي: “إنه تصميم واثق ومستوحى من آراء العملاء. الطراز الأصلي الأول من أكاديا كان مستوحى من طرازات البيك- أب، أما الطراز الجديد فحصل على تأثير مباشر من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الذي يفرض حضوره من خلال التفاصيل المصقولة بإتقان، والزوايا الأرق، وميلان الزجاج الأمامي بشكل أكثر انسيابية”.

وتم تعزيز المظهر الواثق في أكاديا من خلال شبك التهوية الذي حصل على أبعاد جديدة، والمصابيح الأمامية المغلفة- مصابيح أمامية عالية الكثافة في دينالي وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى- بشكل يطور طلة السيارة من خلال إضاءة LED المميزة في جميع الطرازات، والتي تعكس عراقة جي إم سي وفخامتها. وتكتمل الصورة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل الحرف C، لتضفي المزيد من التفاصيل المصقولة في تصميم السيارة.

أما أكاديا دينالي، فحصل على لمسات فاخرة تضمن تميّزه عن غيره. وكما هي الحال في جميع طرازات دينالي، يتألق أكاديا دينالي بإضافات الكروم التي طالت شبك التهوية، والجوانب المدمجة، ومقابض الأبواب، والواجهة الخلفية السفلية، والعجلات سداسية الأضلاع.

وفي الداخل، تحتوي جميع فئات أكاديا على لون داخلي مع مزيج خاص، ولمسات مدمجة من الألمنيوم تضفي المزيد من التألق والجمال للمقصورة.

أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال السلامة والاتصال

بوصفه كروس أوفر عصري مصمم للعائلات، يقدم أكاديا 2017 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم.

وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة. وهي متوفرة بحسب الفئة، وتتضمن:

• نظام جديد للفرملة الأمامية لحماية المشاة

• نظام أوتوماتيكي جديد للفرملة الأمامية عند القيادة بسرعات منخفضة (قياسي في SLT-2 ودينالي)

• نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (اختياري في دينالي)

• نظام جديد لتحديد مسافة التتبع

• مصابيح أمامية IntelliBeam أوتوماتيكي جديدة مع تحكم بالإضاءة البعيدة

• نظام جديدة لكاميرا الرؤية المحيطة

• المقعد المنبه للسلامة- جديد

• التنبيه من الاصطدامات الأمامية

• نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار

• نظام التنبيه عند تغيير المسار مع إنذار المنطقة الجانبية العمياء

• نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة

بنية وديناميكيات قيادة جديدة

حصل أكاديا 2017 على دينامكيات قيادة أكثر تجاوباً اعتماداً على بنية هيكل جديدة أخف وزناً. في حين يمكنه القيام بمناورات أكثر رشاقة بفضل النسب الأقصر طولاً والأقل عرضاً، لتحقيق سهولة الانعطاف والتوجيه خلال ركن السيارة.

هيكل أكاديا 2017

تحتوي بنية الهيكل على فولاذ مضغوظ عال الصلابة سمح بوضع أجزاء أصغر حجماً في مناطق معينة، ما يحقق أداء تنافسي أو أفضل من المواد التقليدية. وتساعد هذه المواد أيضاً في الحد من الوزن الإجمالي بمعدل 318 كيلو غرام، مقارنة مع الطراز الحالي.

وتساهم سكك الإطار الأمامية المتموجة الجديدة في تعزيز مزايا مقاومة الاصطدامات. وهي تتجه نحو الخارج لتأمين مزايا طي فعالة وأداء معزز خلال الاصطدامات الأمامية.

ويحافظ أكاديا الجديد على بنية الدفع الأمامي مع خيار الدفع الرباعي المتواصل. وتتضمن جميع الطرازات نظام جديد لاختيار نمط القيادة يسمح للسائق بضبط وتعديل الشاسيه والقوة المحركة بشكل يلاءم ظروف القيادة. وتقدم طرازات الدفع الأمامي أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) العادي، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة. أما طرازات الدفع الرباعي المتواصل فتقدم أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) (عند إيقاف الدفع الرباعي المتواصل)، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة، ونمط القطر/ الجر.

ويعمل نمط إيقاف الدفع الرباعي المتواصل على إيقاف عمل المحور الخلفي في نظام القيادة لتوفير استهلاك الوقود. ويمكن إعادة تفعيل ميزة قدرات الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب خلال القيادة بمجرد تحريك أداة التحكم بنمط القيادة لاختيار نمط الدفع الرباعي.

وتتضمن مزايا الشاسيه وديناميكيات القيادة الإضافية:

• تعليق أمامي MacPherson

• تعليق خلفي خماسي الوصلات

• نظام توجيه كهربائي إلكتروني

• فرامل قرصية على العجلات الأربعة مع دوّارات Duralife

• نظام إخماد متواصل بتحكم إلكتروني متوفر بشكل اختياري

أكاديا All Terrain

يمزج أكاديا All Terrain الجديد مزايا التصميم الفريدة مع قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة.

وفي صميم قدرات أكاديا All Terrain يبرز نظام الدفع الرباعي المتواصل مع المقبض الفاصل المزدوج والنشط، الذي يؤمن قدرات جر مثالية تناسب جميع ظروف القيادة. وصمم هذا النظام لتحقيق الأداء الأمثل على الطرقات المنزلقة سواء المغطاة بالمياه، أو الجليد والثلج، أو الطرقات غير الصلبة.

ويحتوي هذا الطراز أيضاً على نمط All Terrain خاص بدلاً من نمط الطرقات الوعرة في نظام اختيار نمط القيادة، ويعمل هذا النمط بالتناغم مع نظام الدفع الرباعي المتواصل الحصري لتعزيز قدرات السيارة عند تسلق المرتفعات.

وتتميز طرازات All Terrain عن باقي مجموعة أكاديا من خلال شبك التهوية المحاط بعناصر بنفس لون السيارة، ولمسات من الكروم الأسود، والعجلات المميزة. وفي الداخل، تقدم السيارة حصرياً قدرات استيعاب 5 ركاب، ولمسات All Terrain ديناميكية، ومناطق تخزين مغطّاة في أرضية التخزين الخلفية بدلاً من مقاعد الصف الثالث.

التصنيع

سيتم إنتاج جي إم سي أكاديا 2017 في منشأة سبرينج هيل (تينيسي) التابعة لشركة جنرال موتورز، باستخدام قطع من مصادر عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جي إم سي تقدّم أكاديا 2017 الجديد كلياً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول