جوجل يحتفل بالذكرى الـ 107 لميلاد راشيل كارسون (3 صور)


يحتفل جوجل اليوم الثلاثاء بميلاد عالمة الأحياء البحرية (راشيل لويز كارسون)، وولدت كارسون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، في السابع والعشرين من مايو عام 1907، وتوفيت عام 1964. عملت في هيئة الأسماك والحياة الفطرية، عُرف عن كارسون اهتمامها الواسع بالحياة البحرية، فألفت العديد من الكتب العلمية المتخصصة بالبيئة والحياة البحرية، من أهمهما: الربيع الصامت، وتحت رياح البحر، وحافة البحر، والبحر من حولنا.

راشيل كارسون

ويعد كتاب الربيع الصامت من أهم كتب كارسون، ومن أهم الكتب البيئية، فقد لاقى كتابها صدى كبيرًا من الهيئات البيئية، ومن ثم الحكومات، حيث حذرت فيه من الآثار الخطيرة لاقتلاع الغابات، وقتل الطيور، وزيادة استخدام المبيدات الزراعية، وحموضة المياه، وقد لاقى كتابها معارضة كبيرة في الولايات المتحدة، حيث وصفها البعض بالمرأة المستهترة، غير المؤهلة لكتابة مثل هذا الكتاب، وقد هاجمتها شركات المبيدات الحشرية.

راشيل كارسون

ومن أهم ما كتبته كارسون في كتابها “الربيع الصامت”: كم أخاف أن يأتي الربيع القادم صامتًا، بلا طيور تغرد في الغابة، وتعج الصحراء بالجراد، ويتشوه منظر النجوم والقمر”. ويعود لكارسون الفضل في قيام علم البيئة، أو ما يسمى بالتبيؤ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 107 لميلاد راشيل كارسون (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول