جوجل وشركات أخرى تستثمر 542 مليون دولار في تقنية الواقع الإفتراضي


شركة البحث العملاقة “جوجل”، تلاقت مصالحها مع شركات أخرى، وقد استثمرت أكثر من نصف مليار دولار، في مشروع غامض قادم من قِبل شركة “Magic Leap”، والتي ستقوم باصدار تقنية جديدة على عالم التكنولوجيا، عن طريق التركيز على مجال الواقع الافتراضي “virtual reality” ومجال “الحقيقة المدمجة” في الفضاء ” augmented reality”.

حتى الآن أبقت شركة جوجل الغطاء على هذا العرض من حيث المواصفات الفنية، ولكن، أيا كانت، فإن جوجل والعديد من الشركات الأخرى يعتقدون بأن هذه التقنية تستحق مبلغ 542 مليون دولار في الاستثمار.

الواقع الإفتراضي

ما هي تقنية الواقع الافتراضي “virtual reality” التي تقحم جوجل بها نفسها بهذا المبلغ الكبير؟. من المعروف بأن عالم التكنولوجيا يمر بأحداث متسارعة وخطط مستقبلية لحياة أفضل، وهذه التقنية هي واحدة من خطط المستقبل البعيد، بالاضافة إلى تقنية “augmented reality”.

“virtual reality”، تكمن من دمج الوسائط المتعددة مع الحياة الواقعية، أي بمعنى آخر هي بيئة محاكاة مع الحاسوب، والتي تمكن المستخدم من الانخراط بمواد تخايلية في العالم الحقيقي، أو عوالم تخايلية أخرى. ويمكن ادخال التجارب الحسية، بما في ذلك الذوق الظاهري والبصر والشم والصوت واللمس إلخ، للتفاعل بشكل مباشر مع العالم الافتراضي.

virtual reality

واشتمل هذا الاستثمار على شركات كبيرة أخرى أمثال ” Silicon Valley”، وشركة الاستثمارات الكبيرة “Andreessen Horowitz”، وشركة الأسهم الخاصة “KKR”، والعديد من الشركات الاستثمارية الأخرى.

وكان المبلغ الكبير المتمثل في 542،000،000 $ ذهب لتمويل مشروع الواقع الافتراضي القادم من شركة “Magic Leap”. لا يعرف العديد من الناس ماهية هذا المشروع وتفاصيل أكثر عنه، لكن المؤسس والرئيس التنفيذ لهذه الشركة قال :” في فبراير القادم ستكون مهمة الشركة متمثلة في تطوير وتسويق واجة الحوسبة القابلة للارتداء، ودمجها بشكل كامل مع الحياة الطبيعية والبشرية”.

virtual reality 1

وقال نائب الرئيس الأول لأندرويد وكورم وتطبيقات جوجل “ساندر بيتشاي” :” أنا أدعوا شركة فيسبوك للإنضمام إلى هذا العمل، والإنخراط به، من أجل تسريع عمل التكنولوجيا، والتي من شأنها أن تجعل اللعب ومشاهدة الأفلام أكثر واقعية، فضلاً عن خلق تجارب غامرة أخرى”.

وقال رئيس شركة “Magic Leap” عبر تغريدة له على تويتر بأنهم يقومون هذا العمل لكي تمكن المستخدمين من الاستمتاع أكثر بلعب ألعاب الفيديو المنخرطة في الحياة الواقعية، وذكر لعبة البوكيمون “معشوقة الصغار”، بأنه باستطاعة اللاعب تحويلها إلى واقع من خلال هذه التقنية المستقبلية الفريدة.

وقد تم الكشف عن عدد قليل من التفاصيل التي تبدو مثيرة حقاً حول هذه التكنولوجيا الجديدة، وبصرف النظر عن القول بأنه تقدم تجربة أكثر واقعية من “Oculus Rift”، وهي النظارات التي يرتديها المستخدم لرؤية الواقع الافتراضي، فإن السيد “أبوفيست” الرئيس التنفيذي لشركة “Magic Leap” عبر قائلاً :” بأن عدم الكشف عن تفاصيل أوسع حول هذه التقنية، لا يوحي بأن شيء سحري سوف يخرج، بل على العكس فإن هذه التقنية لها تاريخ مخيب للآمال إلى حد كبير، وأنه لا يجب علينا أن نفكر بعيداً وبشكل أعمق، فلا يمكن أن نتحول لكائنات افتراضية أو ما شابه”.

Google

وأضاف أيضاً :”أنا لا أقلل من أي مجهود سابق، ولكن هذا الأمر بالفعل شيء مميز، فمن المرجح أنه سيكون هناك جهاز يتم ارتدائه، لعرض الصور على العين، وربما رؤية زوايا وأعماق مختلفة، وسيكون من الجيد لشركتنا أن تقود الجيل الجديد لهذا العمل، وما زالت الأمور لحد هذه اللحظة غير واضحة، وأنا أتوقع بأن شركة جوجل تريد الاستثمار في هذه التقنية من أجل الاستفادة منها في نظاراتها، لدمج الواقع السينمائي”.

Google Glass - نظارات قوقل

وبالنظر لما قاله السيد “أبوفيست”، فإن شركة جوجل كانت تعمل على هذا المشروع “الواقع الافتراضي” بشكل أكثر جدية في نظاراتها، فعلا سبيل المثال باستخدام تطبيق معين يمكن للعدائين ارتداء هذه النظارات ورؤية الوحوش تقوم بمطاردتهم.

قامت شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا العام بانفاق حوالي 2 مليار دولار على نظارة “OCULUS”، وهذا الأمر الذي يثبت تسارع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا نحو هذه التقنية، والتنبؤ بأنها ستحكم المستقبل.

والآن ها هي شركة “Magic Leap” تعمل على قفزة تشويقية في مجال الواقع الافتراضي، والتركيز عل مدى أهميتها في الحياة المستقبلية.

Magic Leap

المصادر 1 2 3 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوجل وشركات أخرى تستثمر 542 مليون دولار في تقنية الواقع الإفتراضي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول