جوجل أوفيس هل يطيح بـ مايكروسوفت أوفيس؟


“جوجل أوفيس” هل يطيح بـ “مايكروسوفت أوفيس”؟

لعلكم تتذكرون قبل ثلاثة أشهر تقريباً عندما أعلنت جوجل عن شراء “رايتلي” Writely وهو عبارة عن معالج كلمات يعمل على الويب وليس على جهاز الكمبيوتر ويحتوي على مميزات جميلة في مشاركة الملفات والعمل عليها من أكثر من جهاز في نفس الوقت.. وهو ما اعتبره البعض في ذلك الوقت تحدياً جديداً لبرنامج مايكروسوفت وورد..

واليوم أعلنت جوجل عن نيتها طرح خدمة للجداول الحسابية على الويب فيما يعد أيضاً تحدياً جديداً لبرنامج مايكروسوفت إكسل وتقول جوجل إن هذه الخدمة ستكون متكاملة مع خدمة “رايتلي” لمعالجة الكلمات مما يجعلهما معاً أكبر تحدٍ يواجهه “مايكروسوفت أوفيس” في المستقبل القريب..

ميزة التطبيقات التي تعمل على الويب أنها لن تتطلب تثبيت أي برنامج على جهاز المستخدم كما أن المستندات التي يتم إنشاؤها سيتم حفظها على سيرفرات جوجل مما يسمح للمستخدم أن يواصل عمله عبر المتصفح من أي جهاز متصل بالإنترنت.

وتقول جوجل إنه سيتاح للمستخدم حفظ ما يصل إلى خمسين مستنداً في نفس الوقت كما سيتمكن مجموعة من الأشخاص من العمل على نفس المستند من أجهزة مختلفة في نفس الوقت ومشاهدة التغييرات التي قام بها الآخرون وسيكون بإمكانهم أيضاً الدردشة مع بعضهم من نفس الموقع عند الحاجة..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوجل أوفيس هل يطيح بـ مايكروسوفت أوفيس؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول