[ مراجعة ] جهاز Lenovo IdeaPad Yoga 13 بنظام Windows 8‎


ولله الحمد موقع سعود نولوجي كل يوم عن يوم يتوسع في مجال جديد واليوم هو أول مراجعة للأجهزة التي تحمل نظام الويندوز من فئة الآلترا بوك التي تتميز بالخفة والسماكة والمواصفات المتوسطة وبالسعر المنخفض وهو جهاز Lenovo IdeaPad Yoga 13 الرائع ، هل تخيلت يوم ما بأن تملك جهاز له أربع وضعيات إستخدام ؟! وليس ذلك فحسب بل يتحمل الظروف القاسية أثناء الإستخدام ومع ذلك ستجده سميك وخفيف والوزن فدعونا نشاهد ماذا سيقدم لك هذا الجهاز كمستخدم محب لنظام الـ windows 8 والأهم ماهي المده التي يستغرقها أثناء التشغيل !! ،،،،

/

* مراجعة جهاز Lenovo IdeaPad Yoga 13 :

/

* ماذا سيقدم لك من مواصفات ؟ :

Lenovo

يحمل معالجات إنتل وتستطيع الإختيار بين الـ i3 أو الـ i5 أو الـ i7 وهو يأتي بشكل إفتراضي بذاكرة عشوائية الـ RAM بمساحة 4 جيجا وتستطيع رفعها حتى 8 جيجا من نوع DDR 3 مع كرت شاشة متوسط الإمكانيات من إنتل ( لا يتحمل الألعاب القوية ) مع كاميرا أمامية بدقة 720 بي وشاشة بحجم 13.3 انش بدقة 1600 على 900 وتعتبر ممتازه كإعطائك مساحة عمل ومشاهدة كل شيء عليها بحجم رائع مناسب لعينيك وكذلك تستطيع الإستفادة من منفذ الـ USB 2 وكذلك الـ USB 3 وكذلك الـ HDMI لتوصيله بالشاشات الخارجية وكذلك تستطيع الإستفادة من منفذ الذاكرة أثنين في واحد الذي يدعم الـ MMC و الـ SD ويأتي الحاسب بمساحة تخزين سريعة جداً وهي الـ SSD بحجم 128 جيجا فقط وهناك نسخة قادمة قريباً بحجم 256 جيجا ولا ننسى بأنه يدعم الـ WiFi والبلوتوث والبطارية بشكل رسمي تصمد حتى 8 ساعات ولكن بعد التجربة لم تصمد معي الا 6 ساعات ونصف تقريباً.

  • يتميز الجهاز بإمكانية التحكم بتشغيل المرئيات والصوتيات وتصفح الكتب بالإشارة بالإستعانة بالكاميرا الأمامية وتسمى Lenovo Motion Control.
  • يتميز الجهاز بالتعطيل التلقائي للكيبورد عند إستخدام الوضعيات الآخرى للجهاز عن الإستخدام.

/

* التصميم وأربع وضعيات للإستخدام :

جهاز لاب توب

يعجبني بتصاميم شركة Lenovo بأنها تشعرك بأن الجهاز الذي تستخدمة من أول لمسة مستعد لجميع ظروف الإستخدام القاسية فجهاز اليوم يجمع بين المظهر الجميل ومواد التصنيع التي تتحمل أقسى ظروف الإستخدام ويأتي بأربع وضعيات الوضعية الأولى هي العادية للإستخدام المتعارف عليه لإستخدام اللاب توب ، الوضعية الثانية يصبح الجهاز بالكامل كالأجهزة اللوحية وتتعطل لوحة المفاتيح وتتحكم بكامل النظام بيديك وهو يدعم العشر أصابع سوياً ! ، والوضعية الثالثة وهي وضعية المطبخ كما يقولون ! فهي تجعلك تشاهد اللاب توب كالاطار الذي تأخذ من المعلومات وتتحكم بها ، والوضعية الرابعة لمشاهدة المرئيات وإستخدامات آخرى ، الرائع في التصميم بأنه يدعم وضع اللاند سكيب ووضع البورتريه أثناء الإستخدام وكما أنه يأتي ( حالياً ) بلونين هما الفضي والبرتقالي فقط.

/

* هل يستحق الشراء ؟ :

Lenovo

اذا كنت مستخدم لا تهتم بالألعاب كثيراً وتهتم بمشاهدة المرئيات والإستماع الى الصوتيات ( السبيكر رائع ) والتصفح والتصميم بشكل ( متوسط ) والعمل بشكل عام بشكل متوسط ولا تهتم للإحترافية في الأداء وستفيدك وضعيات الإستخدام المتعددة فهو مناسب جداً وكما هو الحال مع جميع الحاسبات من فئة الآلترا بوك ستكون موجهه للمستخدم العادي صاحب الإستخدام المتوسط والأعلى قليلاً لكنها لن تسعدك اذا كنت من المستخدمين المحترفين الذي يريدون مواصفات إحترافية ، بالمختصر الشديد هو مناسب لأكبر نسبة من المستخدمين في العالم بما أنهم يميلون للإستخدام المتوسط كإستخدام الأوفيس واللعب بالألعاب العادية والتعديل عالصور بشكل عادي والتصميم بشكل عادي لجعل الحاسب ينهي أعمالهم بشكل سريع دون تعقيد ( عكس الاستخدام الاحترافي ) فالجهاز يملك كل ذلك ذاكرة عشوائية كافية مساحة تخزين SSD سريعة جداً تستطيع ان تجعل جهازك يكون جاهز للإستخدام بعد 5 ثواني فقط ! منافذ ( معقولة ) وزن خفيف وسماكة رائعة وتصميم يتحمل الاشتخدام القاسي مع عدة وضعيات للإستخدام في كل مكان.

/

هناك نوع آخر منه وهو Yoga 11 يحمل شاشة أصغر وطبيعي ستكون دقة الشاشة أقل ويستخدم نظام Windows RT المحدود مقارنة بنظام ويندوز 8 الكامل الذي يستخدمة أخوه الأكبر ولا يدعم الـ USB 3 كذلك.

/

لمتابعتي على

تويتر
abo_khamis@

فيس بوك

/
أخوكم
سعود الخميس

/


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[ مراجعة ] جهاز Lenovo IdeaPad Yoga 13 بنظام Windows 8‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول