جنرال موتورز تلتزم بتطبيق الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول 2050


جنرال موتورز تلتزم بتطبيق الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول 2050

جنرال موتورز تتعهد بالحصول على الطاقة الكهربائية من الرياح، والشمس، وغازات مكبات النفايات، وتنضم إلى مبادرة RE100

جنرال موتورز تلتزم بتطبيق الطاقة المتجددة

المكتب الإعلامي الإقليمي- أعلنت شركة جنرال موتورز أنها تخطط لتوليد أو الحصول على كامل الطاقة الكهربائية المستخدمة في منشآتها البالغ عددها 350 منشأة في 59 دولة، من الطاقة المتجددة بنسبة 100% – مثل الرياح والشمس وغازات مكبات النفايات – وذلك بحلول العام 2050.

وقالت ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز: “إن وضع هدف الطاقة المتجددة 100% يساعدنا على خدمة المجتمع بشكل أفضل من خلال تقليص التأثير البيئي. وهذا السعي نحو الطاقة المتجددة يعود بالفائدة على عملائنا ومجتمعاتنا من خلال توفير هواء أكثر نقاءً، وفي نفس الوقت تعزيز أعمالنا من خلال الوصول إلى تكاليف أقل وأكثر ثباتاً”.

ويعتبر تعهد الطاقة المتجددة الجديد لدى الشركة، إلى جانب سعيها نحو تطبيق السيارات الكهربائية والتصنيع الفعّال، جزء من المنهجية الشمولية التي تتبعها الشركة لتعزيز أعمالها، بشكل يطور المجتمعات ويواجه التغير المناخي. وفي السياق نفسه، أعلنت جنرال موتورز عن انضمامها إلى RE100، المبادرة التشاركية الدولية للشركات الملتزمة بتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بنسبة 100%، والتي تعمل على زيادة الطلب على الطاقة النظيفة.

وفي العام 2015، استلزم إنتاج سيارات جنرال موتورز وتزويد مكاتبها ومراكزها التقنية ومستودعاتها حول العالم بالطاقة، معدل 9 تيراواط ساعي من الكهرباء. ولتحقيق هدفها الجديد في مجال الطاقة المتجددة، ستواصل جنرال موتورز تطوير فعالية الطاقة في عملياتها التشغيلية مع الانتقال إلى المصادر النظيفة لمستلزماتها الكهربائية.

وتوفر جنرال موتورز اليوم 5 ملايين دولار أميركي من استخدام الطاقة المتجددة، وهو معدل من المتوقع ارتفاعه في ظل تقديم برامج جديدة وزيادة توفير الطاقة المتجددة. وإضافة إلى ذلك، تتوقع الشركة أن تواصل تكاليف تركيب وتوليد الطاقة المتجددة انخفاضها، ما يؤدي إلى المزيد من العائدات الإيجابية.

جنرال موتورز تلتزم بتطبيق الطاقة المتجددة

ويأتي التزام الطاقة المتجددة الجديد من الشركة استكمالاً لهدف جنرال موتورز السابق للترويج لاستخدام 125 ميجاواط من الطاقة المتجددة بحلول 2020. وتتوقع الشركة تجاوز هذا المعدل عند تفعيل اثنان من مشاريع الرياح في وقت لاحق من العام الجاري، للمساعدة على توفير الطاقة لعمليات التصنيع.

ومن جانبها قالت إيمي ديفدسون، المدير التنفيذي لمنطقة أميركا الشمالية في Climate Group: “إن هذا الالتزام الجريء والطموح من جنرال موتورز سيلفت بدون شك اهتمام قطاع السيارات على مستوى العالم. لقد تمكنت شركة جنرال موتورز فعلياً من توفير ملايين الدولارات من خلال استخدام الطاقة المتجددة، وكأي شركة ذكية تدرك الفرص الاستثمارية، فإن شركة جنرال موتورز ترغب باغتنام هذه الفرصة بالكامل. ونتمنى أن تجد شركات تصنيع السيارات الأخرى مصدر إلهام لها في هذه المبادرة الريادية لشركة جنرال موتورز، لتحقق هي الأخرى الانتقال إلى الطاقة المتجددة أيضاً”,

الارتقاء بالالتزام إلى مستويات أعلى
تعمل جنرال موتورز حالياً على إضافة 30 ميجاواط من المحطات الشمسية في منشآتها في الصين. وستتضمن منشآة جينكياو كاديلاك التابعة للشركة في شنغهاي 10 ميجاواط من وحدات الطاقة الشمسية على سطحها، و20 ميجاواط في مرآب السيارات، التي ستغطي 8,100 مرآب سيارة في مركز التوزيع التابع لها في ووهان.

وتعتبر جنرال موتورز رائدة في استخدام الطاقة المتجددة لأكثر من 20 عاماً، ما مكنها من توفير 80 مليون دولار أميركي حتى اليوم. وتمتلك الشركة 22 منشآة تتضمن محطات شمسية، وثلاثة مواقع تستخدم غازات مكبات النفايات، وأربعة منشآت ستستفيد قريباً من طاقة الرياح. ومن شأن هذه الخبرات أن تساعد جنرال موتوز في الارتقاء باستخدامات الطاقة المتجددة لتطال جميع منشآتها حول العالم.

وتقف جنرال موتورز حالياً في موقع مميز لتلبية هدف الطاقة المتجددة هذا، نظراً إلى خبراتها في مجال بطاريات السيارات الكهربائية. ويمكن لتخزين الطاقة أن يعالج مشاكل التقطع والاعتمادية في طاقة الرياح والشمس. وتستخدم جنرال موتورز حالياً بطاريات شفروليه فولت لتخزين الطاقة في مركز بيانات ملفورد بروفينج جراوند.

التعاون لتسهيل الوصول إلى الطاقة المتجددة
تنضم جنرال موتورز إلى 69 شركة تعهدت بالالتزام بمبادرة RE100. وبوصفها عضو مؤسس في تحالف مشتري الطاقة المتجددة ومركز أعمال الطاقة المتجددة، وأحد أوائل الموقعين على مبادئ مشتري الطاقة المتجددة، تساعد شركة جنرال موتورز في الارتقاء بمستوى توفير وتبني الطاقة المتجددة. وتعمل هذه الشركات، على رأسها صندوق الحياة البرية الدولي ومعهد موارد العالم، على تحديد المعوقات التي تقف أمام شراء الطاقة النظيفة وتطوير الحلول لتلبية الطلب المتزايد.

وستواصل جنرال موتورز العمل مع المدن، وصانعي السياسات، ومطوّري الطاقة النظيفة، والخدمات، والمنظمات غير الحكومية، وغيرها من الجهات، للانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة.

للمزيد من المعلومات حول التزام جنرال موتورز البيئي، يرجى الاطلاع على تقرير الاستدامة الخاص بالشركة، ومدونتها البيئية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جنرال موتورز تلتزم بتطبيق الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول 2050

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول