جمعية الحبايب أفضل حل للمزنوقين


برغم وفرة المال في هذا العصر بجميع فئاته وأنواعه , إلا أن “الزنقات” * اجتاحت المجتمعات , ولم يسلم منها أحد , إلا من كان ذو حظ عظيم *, فالبعض ” ينزنق” مرة في العمر ,والبعض مرة في السنة, والبعض مرة في الشهر, والبعض وأنا منهم وهم كثير ينزنق أكثر من مره في اليـوم !!!!!ولكي لا يزداد الطين بله , يبتعد الناس عن القروض , و يلجئون للجمعيات , التي تعتبر حلاً اقتصادياً مثالياً لمن يدور في نفس فلكنا, وهذه الجمعية ليس لها “عراب” يرجع الفضل إليه في وضع قوانينها , بل الفضل يعود إلى الحاجة الماسة التي أوجدتها .

/

وسأشرح طريقة الجمعية , ليس لقومنا “المزنوقين ” فلا يحتاج أن تشرح البحر للسمك , ولكن سأشرحه للأفراد ذوي الحظ العظيـم , من باب المعرفة بالشيء لا أكثر ولا أقل .
الجمعية ببساطة , عبارة عن اجتماع عدة أشخاص , واتفاقهم على مبلغ معين يدفعه كل شخص نهاية كل شهر , لشخص محدد بينهم , وهذا الشخص يتغير كل شهر , بحيث يتنابون الدور جمعياً , وفي النهاية يحصل كل فرد على ما دفعه , ويدفع مأخذه بدون فوائـد .
هذه الجمعية بمفهومها العام , لكن يعيبها , أنك قد تتورط مع أشخاص , بلغوا حداً من “الزنقـة” , لينطبق عليك المثل القائل ” راحت تطلب ورجعت مديونة ” , أو أنك لا تجد جمعية مبلغها يناسبك سواء كانت كثيرة أم قليلـة , أو أنك لست مرغوب لأنك من قوم “بلغوا حداً من الزنقة ” , وللناس معك تجارب سيئة .
الحل هو أن تعمل جمعية افتراضية , تحدد فيها أنت الأشخاص وفق ما يناسب أهوائك , وتحدد مبلغ الجمعية , وتحدد المدة . ” ومحدش له عندك حاجة “
إذا رغبت في ذلك ما عليك إلا إتباع الخطوات التالية :

1 . تأخذ ورقة , وتكتب فيها المبلغ “ليكن عشرة ألاف ريال” .
2. تكتب الأشخاص الافتراضيين وعددهم تسعة وأنت العاشر ” كل شخص ألف ريال” .
3. تقنع نفسك بأن الأشخاص التسعة في حاجة ماسة للمال , وأنك أقلهم حاجة وتبدأ بترتيبهم حسب حاجتهم , مع العلم أنك سوف تكون آخر من يستلمها .” ولا تسألني لماذا ؟؟؟ “
4. هؤلاء الأشخاص حاول أن تكون شخصياتهم لها تأثير وحضور على قلبك لا مانع أن يكن فنانات أو مذيعات مشهورات طالما ذلك يساعدك على بناء هذه الجمعية , بل يمكنك إشراك رؤساء دول مثل اوباما و ساركوزي وغيرهم . المهم ألا تشرك أحد تكره حتى ” ماتسحب عليه , وتخرب على نفسك ” .
5. في نهاية كل شهر تسحب ألف ريال من حسابك وتضعها في صندوق وتقول هذه للشخصية الفلانية, كم ستفرح أن دورها في الجمعية حان كي ” تفك زنقتها ” , وتقنع نفسك أن الآخرين وضعوا في نفس الصندوق المبالغ المتبقية .
6. في نهاية الجمعية , تأخذ العشرة ألاف التي تستحقها , وتقول بصوت مسموع , شكرا لكم أصدقائي على انضباطكم في هذه الجمعية , لقد كنت سعيداً بالتعامل معكم وإن سنحت فرصة كررناها سوياً .

وللنجاح فيها أبدا بمبلغ صغير لمدة قصيرة , ثم تدرج , وإذا نجحت في هذه المغامرة النفسية , فصدقني سوف تنجح في أمور كثيرة , لأنك عرفت أخيراً كيف تقنع نفســـــــــك .
ملحوظة : الاسم الحركي ” جمعية الحبايب ” لأن كل من في الجمعية أشخاص تحبهم .


– زنقات : جمع زنقة وهي على وزن خنقة وهي الحاجة المالية الماسة في ظرف خانق وملح .
– ذو حظ عظيم : شكل من أشكال طبقة النبلاء والإقطاعيين في العصور الوسطى .


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 2

  1. فعلا جرببت هذه الفكره بداية من الشهر الماضي و اقنعت نفسي باني في جمعيه مع اشخاص ..!!!B الله يعيني و يبارك لي و اكمل امري و عزمي:) و لا زلت اقتص جزء من المصروف لاجل هذه الجمعيه الوهميه سبحااان الله الموضوع ايحاااء ذاتي لا اقل و لا اكثر و المال يتوفر 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمعية الحبايب أفضل حل للمزنوقين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول