جلد بسبب لمبه


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عساكم بخير .؟
اليوم موضوع ان شاء الله مختلف عن مواضيعي السابقه
ان شاء الله اليوم راح اتكلم عن شي صار يسبب ازمة لبعض افراد المجتمع

جلد بسبب لمبه
 
اخواني و اخواتي لا يخفى علينا ما يحصل في مدارسنا من ظلم وايضاً من تعذيب
نعم تعذيب فالمدرسه اصبحت الجلاد للطلاب
 لنقف سويا ونتذكر السبب الاساسي الذي جاء بنا الى المدرسه
نحن اتينا للدراسه او لأخذ الشهاده
فلماذا تحول مفهوم المدرسه من مكآن رآقي ومكان تعليمي الى ساحة تعذيب !!
سوف يرد بعضنا هناك بعض من الطلاب قليلين ادب نقول بالتأكيد يوجد البعض
ولكن هل نعلمهم الادب ونوجههم الي الطريق الصحيح بالطرق المناسبه ام نعذبهم بلا توجيه ونعلمهم اسلوب قد يؤثر عليهم سلبا دون فائده 


اخوتي \ اخواتي
هنآك من يستند الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم
{مروا أولادكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر}
هذا الحديث الذي يستند عليه بعض المعلمين الذين يبررون وسيلة الضرب
ولكنهم لم يعرفوا شروط هذا الحديث ولماذا ُوضع
فمن شروطه ان يكون الضرب غير مبرح
واين هذا الشرط عند معلمينا
وهم يضربون الطلاب بأقسا انواع العصا
او بالضرب بالايدي
او بالكف
 وزد على ذلك انه وضع للصلاة فقط لعظم شأنها
وليس لتعليم او تأديب
اما على التأديب فأذكر لي دليل واحد بأن الرسول عليه الصلاة والسلام
 بيوم ضرب انس رضي الله عنه
بل بالعكس تماما فقد كان يرأف به
فأين يا معلمينا ومعلماتنا انتم من هذا الحديث الذي تستندون به ..؟
اخوتي \ اخواتي
زدوا على ذلك بأن الضرب ممنوع في مدارسنا منعا باتا بقرار من الوزاره
فيا معلمينا ومعلماتنا يا ادارات المدارس
يامن تطبقون كل نظام على الطالب
لماذا لا تطبقون هذا النظام ..؟
الأنه في صالحكم .؟
ام ترونه قرار غير صالح او غير منطقي .؟
ام انتم تكذبون اطباء وعلماء النفس او التربويين.؟


اخوتي \ اخواتي
ما جعلني اكتب هذا الموضوع هو حادثه حدثت لأخي بالثانويه
فهو قد كرهها وكره معلميها وكره شي يسمى تعليم
فقد حصل له اكثر من موقف كرهه بها وليس موقف واحد
ولكني سوف اذكر الموضوع الذي جعلني انظر الى اي مدى بدأ المدرسون يتمادون على اتفه الاسباب
اليكم القصه


اخي في إحدى المدارس الثانويه
ولقد قام هو وابناء فصله بتجليد النوافذ بسبب اشعة الشمس التي تؤذيهم
ولم يجلدها جميها بل ابقو بعضها
وفي احدى الفسح بين الحصص خرجوا اغلبهم من الفصل واحدهم اغلق مصباح الفصل اللمبه ويوجد نور في الفصل
اي ان الفصل غير مظلم
فرجعوا الى الفصل عند انتهاء الفسحه
ولم يفتحوا المصباح بل تركوها
فجاء وكيل المدرسه وقالمين الي قفل اللمبه ؟ ـ
والطلاب مستغريب ليش يدقق على اللمبه وهو اصلا فيه نور بالفصل
قالو ما ندري ـ
قال يا تطلعونه ولا كل الفصل يبي ينجلدـ
قالو طيب حنا وش دخلنا ما نعرف منهو ـ
قال اجل كلكم اوقفوا
فضرب كل الطلاب ضربتين بخيزرانته
وضرب الطالب المسؤول عن الفصل 5 ضربات
ايعقل .؟؟
اجلد بسبب مصباح فصل اُغلق
وما هو سبب ضرب المعلم الطلاب عشان لمبه
ايحسب انهم يعملون حركات مخله بالادب؟
هذا سبب غير منطقي بوجود عدد من الطلآب وايضا باب الفصل ليس مغلق بالمفتآح 
فلماذا الضرب
هل هو تبريد حرهـ
ام تأديب عشان مصباح
حقيقه وضع التعلم بالسعوديه يرثى له
كيف سوف يخرجون علماء واطباء وهذا هو التعامل


و مقوله اخرى الضرب يطلع الولد رجال
اناس كثيره لم تضرب خرجت رجال ليس لهم مثيل
بل ربما ينتج الضرب رجل ضعيف شخصيه
متزعزع يخاف من مقابلة المجتمع
فليس الضرب مقياسا للرجوله


حقيقه اخجل ان اقول هذه مدارسنا
ضرب و اهانه وظلم وعدوان
اتمنى ان اكون قد وصلت رسالتي بأكمل وجه

معـ السلآمه
عايش الدنيا غير
best wishes
 i don’t love mYsilfe


تعليقات 29

  1. السلام عليكم الضرب أحد وسائل التربية وقد ورد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال علقو السوط في بيوتكم) او كما قال صلى الله عليه وسلم. ياأخي الضرب أحد وسائل التربية ولاأقصد بذلك الضرب على كل شاردة وواردة بل يضرب عند الحاجة فقط ضربا غير مبرح، انظر ماذا حصل للمدرسين نتيجة تركهم للضرب، لقد حصل ما يندى له الجبين من عدم احترام وغيره، وحتى صارت إهانات لبعض المدرسين، وبعضهم أصيب بأمراض نفسية لأنه يشوف بعض الأمور التي علاجها الضرب ولايستطيع أن يضرب. والله يعننا وياكم وييسر أمور المسلمين

  2. صراحه شي بيقهر كل يوم عم نسمع جراي ومشاكل واشياء غريبه بالسعوديه مع انها اشرف ارضبالكره الارضيه..ربنا يوفقكم .. المهم فى توقيعك كلمه يمكن انت م منتبه عليها i dont like my self>>عدلها.. ولك جزيل الشكر

  3. اقول ما مضيع شبابنا الا الدلع ومثل هالمقالات زمان جلدونا ولا ضرنا والحمد لله رجال الجيل الحالي جيل مخكرهـ وتربية حريم اقول الله يخلف على هالجيل ولايحدنا له

  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته .. نحن بخير وعافيه عايش الدنيا غير الحقيقه كلامك فيه نوع من الصحه لكن اتوقع ان كلامك هذا خارج من جراء الحادثه التي وقعت لاخيك وقد ملت لطرف دون الاخر ولم تعدل في حكمك .. انا لست مدرس ولست طالب الان يعني كنت طالبا وانا حاليا موظف وسمعت الشكاوى من طلاب وسمعت الشكاوى من معلمين الان وبكل اسف اقولها صدقت في كلمتك هذه ========= حقيقه وضع التعلم بالسعوديه يرثى له ========= هذه الكلمة في الصميم جدا لا نقول هي من المعلمين ولا نقول هي من الطلاب بل هي مشتركه بين الجميع الكل بلا استثناء الوزاره , المعلم , الطالب , الاهل كل هذه الاعمده الاربع له نسبه معينه في التقصير المعلم المخلص الان للاسف يهضم حقه ولا يوضع في موضعه .. وضعنا الان بكل أسى سيء وفي انحدار شديد .. نسأل الله ان يصلح لنا التعليم ووضعنا في التعليم يسر العدو ويحزن الصديق .. الله يديم علينا بس نعمة الدين ولا يغيرها علينا ويهدي المسلمين ويرجعهم إلى صوابهم ويهدي الوزاره اللي هاضمه حق المدرس وحاطه كل القوانين في صالح الطالب دون المعلم والله يهدي الطلاب اللي اصبحوا لا يعرفون الاحترام للمعلم وليسوا جميعا والله يهدي اهل الطلاب وأولياء الامور اللذين جعلوا الشارع هو من يربي أبنائهم وهذا ما لدي وكل ذلك انما هو بمعاصينا وما اقترفته انفسنا نســأل الله السلامه

  5. وكما قلت في رسالتك إنهم يطلعون حرتهم في الطلاب والطالبات ، هم هكذا المعلمون والمعلمات كل مشاكلهم وما يحدث لهم كأن طلابهم هم سبب فيه ، ونسوا أنهم في يوم كانوا عللا هذه المقاعد .

  6. الله يرحم أيام زمان المدرس كان له هيبه أما الآن والله يالمدرسين إنهم مساكين الواحد مايقدر يكون حازم وأحيانا يكون المسكين مسخره عشان كذا بدا الانحراف في المدارس والمياعه . (قسم بالله ماني مدرس بس عشان ماحد يقول من حرته يدافع عنهم) تحياتي

  7. الضرب في أمور هو العلاج المفيد والجيد .. والغريب من ينكر فوائد الضرب ومنافعه . وأخشى أنك حفظت ( حدثيين ) فبنيت عليها قاعدة ( دينية ) , بأن الضرب لا خير فيه ولا منفعه . قال أحد العلماء : ما كان الدين لـ فئة تحفظ بعض الأحاديث والآثار وتبنى عليها قواعد للـدين . ( أو كما قال ) أنظر في سيرة الخلفاء والصحابة رضى الله عنهم ( المتفقهين من خليل الله وحبيبه صلى الله عليه وسلم ) . المقصود : عندنا ميزان ( إذا كان الضرب هنا هو النافع ضربنا , وإذا كان لا ( فـلا ) . أما عن المعلمين : بعضهم يحتاج إلى وعي ثقافي ( في ) التعامل مع أبناء المسلمين بـ رحمة و الرأف واللطف .. والحزم والشدة والعقاب في بعض المواطن . والله أعلم

  8. اخووووي موضوع حلو لان قبل فترة كنت بتناقش فيه مع مجموعة من الطالبات والمعلمات والي وجدو انو الكل معارض لفكرة منع الضرب للطلاب اذا كان الطالب يستحق الضرب قبل خمس سنين كانت المقولة المشهورة ((لك اللحم ولنا العظم)) والان الطالب اصبح يتجرا على المعلم بالضرب او قلة الاحترام ممكن اخوك انظلم من المدرس وهذي بحد ذاتها حاجة ظالمة بس انا بقول انو لو مو الضرب ماكان الان نشوووف الطالب يقل ادبه على مدرسه ولو مو الضرب ماكان احنا اتخرجنا وكبرنا واحنا نحترم المعلم بسبب خوفنا منو صح المدرسة دار للتعليم لكن ايش يفيد التعليم اذا كان بدون ادب ومن امن العقاب اساء الادب وسلامات على اخوك

  9. إن شاء الله الضرب ما يضره بل بالعكس يعلمه الأدب وكرهه للمدرسة دلع زايد والمفروض يضرب على الدلع الزايد خله يترجل لو تشوف الحين مدارسنا صارت مهزلة وقلة أدب من كثير من الطلاب حتى إن المدرسين ما عاد صار لهم قيمة ولا لهم احترام لأن أيديهم مكفوفة وإذا انت بتحكم على الطلاب والمدرسين فكثير من الطلاب مشاغبين وقليلين أدب إلا من رحم الله وقليل من المدرسين من يعتبرون حالة شاذة ويضربون بدون سبب أو بسبب تافه فخلي عنك النعومة الزايدة والدلع الزايد أنت واخوك الرسول صلى الله عليه وسلم يقول اخشوشنوا فإن النعم لا تدوم

  10. السلام عليكم ورحمه الله وركاته ,,! اي والله انك صادق يا اخوي !! تصدق مدرستنا الوكيل يضرب وهو ماشي بالخيزرانهـ !! ويلقبونه الطلاب بالوكيل (السفاح) من شده ضربه قد ضرب احد الطلاب عشانه ما جاب سجل الواجبات من قو الضربه ضرب عصب الطالب قعد اسبوعيت يشكي من الضربه !! والمدير ! معه خيزرانه اطول منه !! وإذا سئلناهم ليش تضربون يقولون : حنا ما نضرب إلا عشان مصلحتكم ,,! اي مصلح يا ايو الشباب على كلن تقب مروري اخوك: طالب

  11. مسوي لي فيها مصلح اجتماعي يبدوو انك مو عايش في المجتمع انت او انك مقطوع من شجره ولا تعرف احد في هالعالم او انك حاقد على المدرسين ( لما تعيش داخل المجتمع المدرسي تاكد ان وجهة نظرك بتتغير اما انك بعيد عن هذا المجتمع شي طبيعي بيكون كلامك كذاا وشي طبيعي بتتكلم من برج عاجي

  12. عزيزي عايش الدنيا غير أنا معلم وأنا معاك في كل ماقلته وهناك بعض المعلمين يضرب لأسباب بسيطة جدا بل وتافهة هذا كله صحيح لكن هذا لا يعني انتقاد الكل أو منع الضرب بتاتا هذا ليس اسلوب الأصل من الوزارة أن تعمل توعية للمعلم عن اسلوب الضرب غير المبرح وعن الأشياء التي يضرب عليها الطالب لا ان تمنع الضرب لـأن الضرب موجود في ديننا كآخر وسيلة للتأديب قال الله تعالى في حق النساء واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن وحقيقة بعض النوعيات من الطلبة يتصرف تصرفات لو كنت معلما ورأيت تصرفاته لما تخملتها ولضربته و رفشت ببطنه كمان لأته لا يصلح معه أي وسيلة أخرى زبدة الكلام أن الضرب يجب أن يكون على الأشياء الكبيرة جدا جدا ليس لأي سبب ولا يجوز الظلم يجلد الصف كامل لأن الطالب الذي أذنب لم يعترف هذا لا يجوز فليتق الله من يفعل ذلك وشكرا لك عزيزي على الموضوع

  13. السلام عليكم تحية طيبة اولا اشكرك على هذا الموضوع انا معلم ولي في التعليم سنتين استخدمت في البداية الشدة بدون ضرب ومشى حالهم بس ليست الشدة التي تجعل الفصل مكبوتين يعني النقاش في الفصل عندي من اروع ما يكون ولكن لابد كل الفصل يكون منتبه ويكون النقاش بادب السنه هذي انا تعينت في الشمال ووجدت اان التعليم في الشمال ينطبق عليه النظام العسكري لاتقول لا هذولا لازم تحسن التعامل معهم والله لم اظلم احد متعمد ولكن السلطة للمعلم لابد ان تكون موجودة انا تعينت في ثانوية لو اذكر اسمها لعرفها وزير التربية والتعليم من سوء طلابها حضر إلي الموجه وقال لازم انكم تضبطون الطلاب قلت انت تعرف الطلاب وانت من جماعتهم قال لا انت معلم تربوي لازم تضبطهم ضبط قوي قلت انا ضابطهم بس ابيك تعلمني كيف انت تضبطهم قال خلاص متى حصتك قلت الرابعة حضر والفصل ساكت لانهم معي رجال وربي بس تأدبوا بعد ما شيبوا راسي وشيبت رؤوسهم حضر المشرف وشرحت لهم في عشر دقايق وقلت اما الان مع المشرف اما انا خرجت علشان اعلمه طبيعة الطلاب قام المشرف وحاول يضبط والله ما عندك احد والله حصلتهم خارج الفصل خليته خمس دقايق ورجعت ودخلت الطلاب وهو راح للمدير قاله اعط هالمعلم في الاداء الوظيفي 100 من 100 ليه عندما تأتي للواقع والله الانظمه على جنب وتعليمك على جنب لكن الضرب على اتفه الاسباب مثل هذه القصة التي انت اوردتها انا اعتبر الوكيل تافه لكن اوريد ان اتكلم عن موضوع الضرب الضرب ضروري يكون في المدرسه بس يكون بيد من المدير او الوكيل فقط اما المعلم فلا لان المعلم سوف يضرب على الصغيرة والكبيرة اما المدير او الوكيل اذا جاه طالب مرسول من المعلم فالأغلبية لايرسلون الطلا ب للمدير الا في وقت الضرورة والمثل يقول من أمن العقوبة أساء الادب وتحياتي لكم

  14. سلام عليكم والله كلامك كله صحيح ومن الضرب ينتج رجل متزعزع ويكون ضعيف بالشخصية ويتعقد نسيآ الله يعين بس

  15. هذا اللي يصير بأغلب مدارسنا سواء كانو طلاب او طالبات يعطيك العافيه اخوي عايش وتقبل تحياتي

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي كلمتين بقولها وياليت اللي يأيد الضرب يفتح عيونه زين ويقراها المشكله كل المجتمع واقف بصف المعلم والطلاب ما يحترمون المعلمين اتوقع القرار اللي حطوه وزارة التربيه والتعليم ان المدرس اللي يضرب الطلاب تحول قضيته للمحكمه الشرعيه وهذا القرار باذن الله سينفذ عن قريب وهذا الكلام من موجه بوزارة التربيه والتعليم هذا القرار يا مؤيدين الضرب ما طلع من فراغ طلع بسبب تمادي المدرسين على الطلاب كل واحد ماسك عصاه ورايح للطلاب قال الضرب يطلع رجال قال << للحين ما وصلنا للرقي الله يعين بس هديل

  17. اولا اشكر لك طرحك ثانيا لو ان اخيك لم يضرب لما طرحت ثالثا لا تقول عليه بر لين ……. رابعا التعليم راح ملح من وقت مارفعوا الضرب عن الطلاب خامسا الجيل الي تتكلم عنه ما راح يصير اطباء وضباط صحيح ……. لأنه جيل يحب الفشل سادسا الحاقا لنقطة السابقة ( خامسا ) جيل الضرب والدعس انظر لهم اليوم سوف تجد انهم هم الأطباء والضباط وهم اللي ماسكين البلد سابعا انا وكيل مدرسة واذا حبيت تطلع علي التعهدات اليومية من اولياء الامور والمشاكل الي يقومون فيها فراسلني علي بريدي ثامنا : قم بحل هذه المشكلة طالب قام بخربشة زميل له في المدرسة وفي فصل غير فصلة (امس) نفس الطالب قام بعض زميل اخر له في المدرسة وفي فصل غير فصله سوي فيها وكيل مدرسة لمدة دقيقة وحط الحل التربوي اللي تشوفه تاسعا …. تقبل مروري

  18. انا بالصف الاول ثانوي عنجنا بالمدرسه وكيلين انواع التعذيب والله ضرب لو تشوفه تقول حرام اضرب حيوان كذا احسه لو ضرب جماد كان حس ما تسمع الا صوت الخيزرانه بالهوى يرفعها لين ما تلامس ظهره بعض الاحيان يمر على الفصول يسئل المدرسين اذا كان في احد ما حل واجب ولا واحد مشاغب عشان يضربه ومره تأخرت الصباح وضربني الوكيل والله جلس اثرها اسبوعين بيدي ومره لاحضت في بقعه غريبه برجلي ولمى اضغط عليها تعورني جلست اتذكر من فين جات الا اتذكرت انه مره كان المدرس مقفل باب الفصل وجالسين ندق الباب وجا وظربنا بعشوائيه على باله جالسين بالممر ولمى شاف المدرس اعتذله ونحنا كااننا حمير الي هي اعز منا والله من ناحيت الضرب وهذا غير لمى يشوف اثنين واقفين بالممر ويدخل يضرب بالفصل بعشوائيه وهذا صار معاي اليوم ولمى يسمع صوت بالفصل يدخل ويضرب الصالب كلهم حاولنا نشتكي بس ايش نسوي نكلم مين كلمنا الاداره قالولنا طيب وما شفنا شي اتصلوا بعض اولياء الاومور على المدرسه ولا صار شي يا ناس نحنا انروج نتعذب ما نروح ندرس كل الي نبغااااه شويت عدل يا مسلمين

  19. موضوع ما ادري وش يبي خير يا طير اذا انضرب بيموت ؟ الله يعيننا على جيل دلع الحريم و تربية الشغالات دربني عشان لمبة ما ح اروح المدرسة بسم الله عليك يا عيون بابا تحياتي

  20. عليك أن تنظر الفرق بين الجيل والجيل هناك فرق كبير جداً ذهب الإحترام والتقدير من الأبناء للمعلمين والكثير لا يحترم والديه أسئل مجرب ومعايش للمجتمع وليس كل واحد أنضرب صارت معه عقده نفسية وترك المدرس صدقني أغلبة دلع من الأبناء لترك المدرسة( حجة)

  21. حل المشكلة : باستخدام المقلاع قلم بخلع جميع اسنان الطالب وفص اصابعه حتى لايعض ويخربش.. كنت امزح … استغرب والله … طالب سلوكه عدواني اكيد عنده مشكله .. وديه للمشرف الاجتماعي .. نادي اهله اتصل فيهم .. وين كتب التربيه وعلم النفس والسوك اللي درستها بالجامعه.. فيها حل سلوك الطالب على فكره !! وبعدين الطلاب اللي بالمراحل المتوسطة والثانوية مشاكلهم كثيره .. انتوا بايدكم حلها .. واللي اللي تسوونه ؟ تزيدون من مشاكلهم ويصير عندهم سلوكيات منعكسه من حالتهم النفسيه.. ايش اشم الوزاره اللي تشتغل فيها ؟؟ وزاره شو ؟؟ التربيه والتعليم .. شفت الكلمة الاولى ؟ هي تشرح حل المشكله مو العصا والخيزران والتلطيش يمين وشمال .. الطلاب ليسوا بهائم .. وخاصه هالطلاب اللي في سن تكوين شخصيتهم وكيانهم وتفكيرهم ومن هذا كله ينتج سلوكهم.. الله يهدي الجميع

  22. آآآآآآآآآآآآآآه ذكرتني يوم كنت في الابتدائي يا الله ياني تصفقت تصفيق انواع الضرب كف ضرب بالمسطره نتف اذن ضرب على الراس كرهت المدرسه وخصوصا كان في استاذه ثالث ابتدائي والله من شده الخوف منها كنت ارتجف اذا شفتها الله لا يسامحها ((((اتمنى اقابلها يوم من الايام لاخذ حقي منها)))) وتبغون التعليم يتطور كيف يتطور والضرب عند بعض المعلمين اسلوب ضروري في تعذيبه اقصد في تربيته

  23. شكلك كنت مشاغب كبير علشان كذا متتذكر غير اضرب هناك أطفال ماودك تضربو بس لاكن ودك تضرب أبوه الي مارباه

  24. تناول احد اقربائي وهو طفل في الرابع القلم وهو مرميا على الأرض فما ان رفع راسه حتى جلد باصابع الغرا على ظهره وكتفه وذراعيه واتانا وجلده ينطق بشكل اصبع الغرا معلم في انحاء جسده ماقولكم في هذا .. وانا لن اسامح هذا المدرس ان كان هناك من سيقرأ رسالتي ويأخذها بعين الاعتبار .

  25. الضرب اسلووب الضعيييييييييييييييييييف ولا منصبه كامدرس يخليه يعرف كيف ينظم الفصل بدوو ضررب بسس اللي ماله حيل يضررب واتحداى اي مدرس فيه رجوله يستخدم الضرب كأسلوب لضبط وانتم عارفين ليه ..ليه نلعب ع نفسنا ….!

  26. الضرب يااخ المستريح كاجاب الا شباب جبان مايفهم غير التمشية بشوارع التحلية من الكبت والضغط هذا اولا وثانيا الاطباء والمهندسين اللي تكلمت عنهم نشأو تحت مربين ومعلمين يرهبون الطالب بقوة شخصيتهم واللي بنظرة منه كان الطالب يرجف . شخصية المعلم القوية هي التي ربت اجيال ااما الضعيف فليس لديه وسيلة سوى الضرب لانه فاقد لقوة الشخصية اصلا وماله تأثير حتى على بزر بعمر 4 سنوات مو بعمر اجيال . الله يرحم مدرسينا ايام ماكنا من النظرة نرجف ونعرف خطأنا ماكنا نحتاج ضرب كنا نحتاج شخصية قوية تفرض احترامها على الجميع وسلامتك . واتمنى يكون ابنائك واحد من اللي اتربو على الضرب وبالتوفيق له وبمدرسيه الافاضل اللي يحبون الضرب . مع الشكر

  27. والله عيالنا ماينحطون بمدارس لاجل يكونون مثل الخرفان . ثانيا : اذا ماتعجبك تربية الشغالات ربي انت ولدك . والأهم : ربي كرّم خلقه ومن هم ومن عطاهم الحق يمدون يدينهم على ابنائنا . لهم ابو يربي مو هم . من هم اصلااااا حتى يضربون جيلنا . ومن اعطاهم الحق . لكن معلش ماجاك ولد راسه مفدوغ من الضرب ولاجاك ولد احتاج عملية بعينه من اجل ضرب معلم جاب راس ولدك . لما يجيك ولد مبتلي ساعتها انشوف كيف رايك هل يكون زي راي واحد من الناس ؟

  28. الوزارة تقول 🙁 على المعلم أن لا يبدي أي نوع من أنواع المقاومة حتى يطرحة الطالب أرظا ) هل هذا معقوووول

  29. مرات افكر انه (ان شاء الله بعد ما اتزوج و تصير عندي ذرية و اولاد) معقولة ادخلهم هالمدارس إلي ما فيها غير ظلم المدرس، بيروقراطية المدير و أصدقاء سوء يعلمون اولادي المفاسد و المهالك ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جلد بسبب لمبه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول