جديد التقنية في أسبوع : Xbox 360 و الكثير من التحديثات


Centrino 2 .. رسميا

بعد أن تأخر كثيرا حتى سبقه المنافسون, أزاحت Intel النقاب أخيرا عن منصات Centrino 2, الجيل الجديد من منصاتها الموجهة للحاسبات المحمولة. ليس هناك الجديد فقد عرفنا سابقا الكثير عنها و عن الأجهزة التي ستحمل هذة المنصات الجديدة. لكن الجديد أنه إذا كنت تخطط لشراء حاسب محمول جديد فيجدر بك التروي قليلا حتى ترى الحاسبات التي تعمل بمنصات Centrino 2 الجديدة متاحة أمامك للاختيار.

جديد


 XBox 360 يحصل على واجهة جديدة و دعم لNetFlix بالتزامن مع مؤتمر E3

في خطابها الإفتتاحي بمناسبة معرض و مؤتمر E3 المختص بالألعاب الإلكترونية كشفت Microsoft عن مجموعة من التحديثات التي قدمتها للمرة الأولى لمنصة ألعاب ْBox 360. أعلنت الشركة عن نيتها طرح تحديث لنظام تشغيل الXBox 360 بنهاية هذا العام و الذي سيتضمن تطوير متكامل لواجهة الاستخدام لتبدو بشكل جديد كليا و ستتحول الواجهة الرئيسية الى شكل قوائم منزلقة ثلاثية الأبعاد كما سيحمل التحديث الجديد إضافة الصور الشخصية الإفتراضية ثلاثية الأبعاد (3D Avatars) إضافة الى تحديثات في خواص مشاركة الصور و التراسل الفوري و الإتصال المرئي. الشركة وصفت هذا التحديث بأنه بمثابة جهاز جديد دون الحاجة لشراء أي جهاز جديد حيث أن التحديث سيكون مجاني لكافة مستخدمي الجهاز.

الإضافة الأخرى جاءت بقيام Microsoft بإضافة دعم لخدمة NetFlix لتأجير الأفلام بحيث يصبح من الممكن لمالكي أجهزة XBox 360 ممن يستخدمون NetFlix من نقل البث الى منصات الألعاب الخاصة بهم و مشاهدة هذة الأفلام التي قاموا باستإجارها عبر الجهاز.

جديد


 Xbox 360, ثلاثة أضعاف المساحة بنفس السعر

الشائعات بالضبط كما بدت بالفعل صحيحة, Microsoft أعلنت عن إطلاق نسخة جديدة من الXbox 360 تبلغ سعتها التخزينية 60GB لتحل محل باقة Xbox 360 Premium السابقة التي كانت وحدة الXbox 360 فيها تحوي سعة تخزينية تبلغ 20GB فقط و دون أي تغيير في سعر الجهاز حيث ستباع الوحدات الجديدة بنفس السعر السابق و هو 350$. أما الوحدات السابقة ذات السعة 20GB فستباع لفترة مؤقتة بسعر 299$ حتى ينفذ مخزون الشركة من هذة الوحدات نهائيا.


 Meriidist .. أول هاتف محمول من TAG Heuer .. قريبا

تستعد TAG Heuer ذات الباع الطويل في مجال إنتاج ساعات اليد, لطرح أول هاتف محمول من انتاج الشركة يجمع بين الأفكار المستقبلية لانتاج ساعات الجيب و خواص الهاتف المحمول. الهاتف الجديد و الذي ينتظر ظهوره رسميا قريبا, يحمل الاسم Meriidist. وصلتنا من الشركة بعض المعلومات عن الوظائف المنتظرة لهذا الهاتف القادم و الذي يبدو أن TAG Heuer و بدافع من تاريخها الطويل في انتاج الساعات تصر على تسميته بساعة جيب ثورية و ليس مجرد هاتف.

Meriidist يقدم فيما يبدو لنا تصميم جذاب الى حد بعيد يعتمد على المعدن و الزجاج البلوري الفاخر يهدف الى تقديم المهمتين الرئيسيتين لهذة القطعة بشكل مختلف فلديك شاشة الهاتف الرئيسية في وضعها التقليدي على الوجه العلوي للهاتف و لكن من الأمام تجد الشاشة الثانوية المنحنية و التي تعطيك جميع التفاصيل عن الوقت. Meriidist وفقا لما أخبرتنا TAG Heuer هي نتاج مشروع طرح منذ 5 سنوات و استلزم الأمر 3 سنوات للعمل عليه و الهاتف أو الساعة الثورية مجمع بالكامل بشكل يدوي في مصانع الشركة.

البطارية ينتظر أن تدوم لمدة 28 يوم في وضع الانتظار و 7 ساعات من الإتصال. و الهاتف الذي سيقدم خواص متقدمة خاصة بالوقت سيتضمن كذلك كاميرا رقمية خلفية مغطاة بغطاء منزلق. ليس هناك المزيد من التفاصيل, و لكن هذا الهاتف من المتوقع أن يرى النور قبل نهاية هذا العام و سيصدر مباشرة في أسواق المنطقة العربية.

جديد


 الألعاب الإلكترونية المدعومة إعلانيا للهواتف المحمولة سترى النور قريبا

في إطار خطواتها للتوسع في تطبيق فكرة الألعاب الإلكترونية المدعومة إعلانيا, أعلنت GreyStripe, ة هي إحدى الشركات العاملة في مجال أنظمة الإعلان المتضمنة داخل البرمجيات و الألعاب الإلكترونية, أنها قامت بتعزيز دعم شبكة الإعلانات المخصصة لهذة الأغراض ADWRAP و التي تملكها و تديرها الشركة لتدعم كذلك الiPhone و أنها أصدرت أكواد API تمكن مطوري برمجيات و ألعاب الiPhone من تضمين إعلانات داخل هذة البرمجيات و من ثم الحصول على ربح و إمكانية إصدار هذة الألعاب و البرمجيات بشكل مجاني للمستخدم.

إن فكرة الدعم الإعلاني للألعاب و البرمجيات ليست شائعة بشدة في الوقت الحالي, بيد أنها تبدو من الأفكار الجيدة و المفيدة لجميع الأطراف و التي تخلق للمستخدم فرصة للحصول على برمجيات و ألعاب ذات محتوى متقدم و تطوير دائم حيث يحصل المطور على مقابل ذلك في صورة دخل إعلاني بدلا من مقابل مادي للبرنامج أو اللعبة.

إذا كنت من مطوري برمجيات أو ألعاب الiPhone فيمكنك الحصول على الكود البرمجي و كيفية استخدام الAPI لتضمين الإعلانات في برامجك عبر التسجيل هنا.

جديد


 كوداك تقدم Z1015 IS و M1093 IS بتقنيات مقاومة الإهتزاز المتقدمة

أزاحت Kodak الستار عن إصدارين جديدين من كاميرات EasyShare هما  Z1015 IS و M1093 IS و اللذان يقدمان تقنيات مقاومة اهتزاز الصورة المتقدمة و التي تعتمد على قطع إلكترونية مزودة بها الكاميرا و ليس على معالجة برمجية. الكاميرا الأولى Z1015 IS مزودة بزووم بصري يصل الى 15x و هي قادرة على تصوير الفيديو بجودة 720p و تظهر في الأسواق بسعر 350$.

أما الثانية M1093 IS فتقدم زووم بصري 3x و نفس تقنية ثبات الصورة المزودة بها الأولى و قد وعدت Kodak بأن تزود هذة الكاميرا بحساسية للتصوير في الظلام غير مسبوقة في هذة الفئة من الكاميرات الرقمية المعدة للمستخدم التقليدي حيث يصل الISO في هذة الكاميرا الى 3200 كل هذا بسعر 200$.

كلا الكاميراتان تظهران في الأسواق بحلول سبتمبر القادم و كلاهما يقدمان كذلك دقة تصل الى 10 ميجا بكسل.

جديد


مقالات جديرة بالقراءة
Advent 4211: إنطلاقة جديدة في سوق الأجهزة المحموله .. تحت الإختبار .. (1)
إنطباعات أولية على Nokia E71

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع : Xbox 360 و الكثير من التحديثات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول