جديد التقنية في أسبوع: MacBook Air في نظرة فاحصة


MacBook Air .. نظرة فاحصة ..

جديد


مجموع Nokia Supernova و فلسفة نوكيا التصميمية الجديدة

أطلقت Nokia في خطوة تهدف الى مخاطبة فئة الشباب سلسلة هواتف Nokia Supernova الجديدة و التي تتكون من أربعة هواتف تجمع بين خطوط تصميمية تقول الشركة عنها أنها مستوحاة من صيحات الموضة و عالم الأزياء و معدة لتتناسق مع مجموعات الملابس و الحقائب من بيوت الأزياء العالمية. الهواتف الجديدة هي 7210, 7310, 7510 و 7610 و جميعها تدعم تبديل الأغطية مع وجود العديد من الاختيارات من مجموعات الأغطية التي سيتم تصميمها لتتوافق مع الفلسفة التصميمية الجديدة التي تم تطبيقها في هذة الفئة.

الهاتف 7210 يقدم كاميرا رقمية بدقة 2 ميجا بكسل و راديو FM مدمج و يظهر في الربع الثالث من العام الجاري بسعر 189$. أما 7310 فهو مطابق تماما لسابقه و لكنه يدعم كذلك أغطية Xpress-On و يقدم منفذ TV-out و يصدر بدء من الآن بسعر 244$. الهاتف 7510 يقدم خواص مشابهة للهاتفين السابقين و لكنه يأتي في صورة هاتف صدفي قابل للطيو يصدر في الربع الأخير من هذا العام بسعر 283$. الأخير, 7610 يصدر في خلال ثلاثة أشهر بسعر 354$ و يقدم زيادة عن سابقيه كاميرا رقمية بدقة 3.2 ميجا بكسل.
جديد


Eee PC 904 HD, الآن رسميا ..

كشفت Asus رسميا عن حاسبها المحمول الجديد Eee PC 904 HD و الذي ينتظر أن يكون أرخص حاسبات Eee PC التي تحمل شاشة بقياس 8.9 إنش و هو ما قد يمثل ربما محاولة للحاق بالمنافسين في سوق كانت Asus أول من قاد إزدهاره, و لكن مع تقديم منافسين جدد يقدمون حاسبات بمواصفات أفضل و أسعار أقل يبدو أن Asus استوعبت ضرورة العودة الى التحكم في أسعار حاسبات Eee PC التي كانت قد بدأت في الارتفاع مقارنة بالمنافسين. الحاسب يعمل بمعالج Celeron M 900Mhz و ليس معالج Atom و ذاكرة RAM 1GB إضافة الى قرص صلب بسعة 80GB و هو قرص صلب تقليدي و ليس SSD.

Eee PC 904 HD يصدر في منتصف الشهر الجاري بسعر 530$


الربع الأول من هذا العام شهد ارتفاعا في مبيعات الحاسبات العالمية

وفقا لشركة أبحاث و دراسات السوق iSuppli, فإن مبيعات الحاسبات بشكل عام خلال الربع الأول لهذا العام قد شهدت ارتفاعا يقدر ب12.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2007. الرقم وصل هذا العام الى 69.9 مليون حاسب مباع حول العالم و هو ما يزيد ب7 ملايين حاسب تقريبا عن الرقم الذي تحقق في الربع الأول من عام 2007 و الذي قدر ب62.4 مليون حاسب.

و نجحت HP كما هي العادة في معظم الأحيان في تحقيق أفضل نسبة نمو بلغت 23% زيادة عن مبيعاتها للعام الماضي و وصل عدد ما باعته من حاسبات بمختلف أنواعها في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري الى 13.1 مليون حاسب. في المركز الثاني حلت الشقيقة الأمريكية الأخرى Dell بعدد وحدات مباعة وصل الى 10.8 مليون حاسب فيما استطاعت Acer أن تؤمن لها مكان بين الثلاثة الكبار برصيد من الحاسبات بلغ 6.8 مليون و هو ما ساعدها على تحقيقه شرائها لشركات Gateway و Packard Bell إذ تنتج كل منهما خط انتاج حاسبات خاص بها. في المركز الرابع جاءت Lenovo محققة 4.8 مليون حاسب مباع و تلتها Toshiba في المركز الخامس ب3.08 حاسب.

جديد


بعد طول انتظار: البلاي ستيشن الثالث يفعلها

أعلنت سوني رسميا عن الميزيتن التي طال انتظارها لعشاق هذا الجهاز، الأولى تسمى ب XMB access in-game ووظيفتها اعطاء الحريه للاعب بالوصول للقائمه الرئيسيه (تعرف ب Xross Media Bar أو XMB اختصارا) للجهاز وأداء وظائف مختلفه دون الحاجه للخروج من اللعبه. على سبيل المثال، يمكنك الان الوصول للقائمه الرئيسيه واستخدام ملفك الصوتي المفضل دون الحاجه للخروج من اللعبه.

الثانيه هي Trophy System ووظيفتها باختصار اظهار مدى تقدمك وانجازاتك في الألعاب للاعبين الاخرين. عدد الألعاب الداعمه لهذه الميزة لازال قليلا ولكن زيادته مؤكدة في القريب العاجل. الطريف في الموضوع هو أن عشاق الاكس بوكس كانوا ولازالو يستمتعون بخدمات شبيه جدا من تاريخ اطلاق XBOX 360 قبل ثلاثة أعوام تقريبا.

هذه الميزتين سوف تكون متوفره كجزء من التحديث الجديد للجهاز إلى النسخه 2.40 و الذي بات متوافرا الآن.

اجابات الأسئله المتكررة للمهتمين بهذه الخدمات يمكن ايجادها هنا

جديد


BenQ قد توقف انتاج الهواتف المحمولة و تتحول الى لوحيات الانترنت

وفقا لتقارير لا نستطيع الجزم بصحتها بشكل قاطع, فإن شركة BenQ قد تقوم في وقت قريب بإلغاء قطاع الهواتف المحمولة الخاص بها, و الذي لا يحقق شهرة حقيقية في الوقت الحالي, بهدف تحويله الى انتاجأجهزة الانترنت المحمولة,MIDs, هذة الفئة الجديدة من الأجهزة التي ينتظر أن تنتشر بشدة في المستقبل القريب.

أظن أن هذة الخطوة تبدو حكيمة, فBenQ كانت من أوائل الشركات التي عرضت نماذج اختبارية أولية لأجهزة الانترنت المحمولة بعد إعلان Intel عنها للمرة الأولى. و لما كان قطاع الهواتف المحمولة لا يحقق حجم النجاح المنتظر للشركة و لا يتوقع له أن يحقق مثل هذا النجاح في وجود منافسين راسخين في هذا السوق منذ عقود طويلة من الزمن, فإن تكريس الجهود في هذة الفئة الجديدة من الأجهزة التي لا توجد معالم تحدد سوقها هو خطوة جيدة بدون شك.

جديد


إعلان هام
فكر .. GadgetsArabia, سوالف و مجموعة الإمارات للانترنت في دعوة للتفكير .

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 6

  1. السلام عليكم اخي الكريم بالنسبه لتحديث البلاي ستشن الأخير انا حدثته منذ اكثر من اسبوع والخاصيه هذي كنت اتمناها من زمان

  2. والله الدنيا تتطور واحنا ماندري وبالعافيهـ عليك الميزه اخوي ياسر وننتظر المزيد من التقنيات والمنافسات بين البلايستيشن والاكس بوكس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع: MacBook Air في نظرة فاحصة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول