جديد التقنية في أسبوع : iPhone 3G بين يدينا .. و المزيد


جديد

عذرا ..

نعتذر عن الإنقطاع و الذي كان خارجا عن إرادتنا نظرا لظروف السفر المتكرر و الإنشغال الشديد بتنظيم يوم فكر و الذي عقد في دبي مؤخرا بشراكة بين GadgetsArabia, سوالف و مجموعة الإمارات للانترنت ..
جديد


iPhone 3G .. سؤال و جواب ..

* هل تم فك تشفير الهاتف ؟؟ هل أستطيع استخدامه مع شبكات الهاتف المحلية ؟؟
حتى الآن, لا. هناك بعض الطرق المتوفرة حالية لفك تشفير الهاتف باستخدام بطاقات الUniversal SIM و لكنها قد تكون خطرة بدرجة معينة أو لنقل أن أكثر الطرق أمنا و هي عبر برنامج لفك التشفير غير متوافرة حتى اللحظة و إن كان من المنتظر أن تتوافر في وقت قريب. الطريقة الوحيدة للحصول على الهاتف مفكوك التشفير في الوقت الحالي هو شراؤه من إحدى الدول التي تم طرحه فيها بهذة الطريقة و لكن سعر هذة النسخة التي تباع بهذا الشكل يكون مرتفع بشكل مبالغ فيه.

* هل به كاميرا أمامية ؟؟ هل أصبح يدعم تسجيل الفيديو ؟
لا, لا.

* هل يوجد اختلاف كبير في الحجم ؟
هناك اختلاف طفيف في سمك الهاتف حيث أن الجديد أكثر سمكا بدرجة طفيفة عن سابقه و لكن الiPhone 3G كذلك تم استخدام فكرة الحواف الأكثر نحافة فيه مما يجعله يبدو نحيفا عما لو كان منتظم السمك. لن تشعر بفرق كبير في الحجم.

* كيف وجدت جودة الصناعة يقال أنه أضعف من السابق لأنه مصنوع من البلاستيك الضعيف والرديء بعكس القديم مصنوع من الألمنيوم ؟؟
على العكس تماما, المادة المستخدمة في صناعة الوجه الخلفي للهاتف جاءت بجودة عالية بل ربما تشعر بتناسق أفضل مع استخدام اللون الأسود في الوجهين الأمامي و الخلفي. بشكل عام الهاتف من حيث الشكل و جودة الصناعة يبدو محكما بشدة. بشكل شخصي كنت قبل أن أشتري الهاتف ممن يفضلون الألومنيوم و لكن بعد أن أصبح بين يدي أشعر أن الوضع مختلف, هناك أقوال تتحدث عن أن المادة المستخدمة ليست بلاستيك و إنما هي مزيج جديد طورته Apple يجمع بين السيراميك و البلاستيك, لا أدري مدى صحة هذة المعلومات و لكن ليس لدي شك في أن ملمس هذا الهاتف يختلف تماما عن الملمس الرخيص لمعظم الهواتف البلاستيكية.

* انا طبيب، واود ان اسأل عن دعم الجهاز للبرامج الطبية ؟؟
عندما تم إطلاق متجر App Store جاء منذ اللحظة الأولى مدعوما بعدد من البرامج الطبية التي تمت صياغتها بطريقة معتمدة على جاذبية واجهة ستخدام الهاتف. أنصحك أولا بتفقد البرامج المتاحة في هذا المجال على متجر App Store باستخدام برنامج iTunes و الإطلاع على أسعارها و من ثم اتخذ قرارك.

* هل من طريقة أقوم بها بعمل مكالمة فيديو ؟؟
حتى الآن, لا.

* من أين أشتريه و بكم ؟؟
في الواقع ليس لدينا مكان نوصي به في الوقت الحالي لشراء الهاتف, ربما تكون أقصر الطرق أن يكون لك قريب في إحدى الدول التي تم طرح الهاتف فيها. بخلاف ذلك هناك متاجر في الوطن العربي جلبته بأسعار خيالية, يمكنك تفقد الeBay. بشكل عام, إذا كنت تريد أن تشتري الهاتف و لا تندم لاحقا على ما دفعته فيه من أموال فيجب أن تعرف أن AT&T و غيرها سيقوموا بطرح الهاتف لاحقا بدون عقد و إن كان سيبقى مغلقا و مشفرا بسعر 600$ للنسخة ذات ال8GB و 700$ للنسخة الأكبر. قياسا على هذا النطاق يمكنك أن تحكم على كون أي سعر مرتفع أو منطقي.

جديد


Palm Treo Pro رسميا ..

أخيراأعلنت Palm رسميا عن جهازTreo Pro ، الجهاز خلافا لما كان متوقعا سيتوفر شهر سبتمبر المقبل بحوالي 549$.

إليكم مواصفات الجهاز الكاملة :
نظام تشغيل Windows Mobile 6.1 Pro معالج Qualcomm بسرعة 400Mhz دعم أنظمة Bluetooth 2.0, WiFi ,GPS ,HDSPA لوحة مفاتيح كاملة QWERY شاشة لمس TFT 320×320 بكسل كاميرة مدمجة دقة 2 بكسل مع زوم 8x دعم ذاكرة SD تدعم حتى 32 جيجا و منفذ microUSB بطارية ليثيوم قابلة للفصل تعمل لمدة 250 ساعة في وضع الاستعداد و5 ساعات للحديث
جديد


eMapia و ras2ras خدمات ويب عربية جديدة

كان من بين الأحداث الكثيرة التي حفل بها يوم فكر الذي عقدناه في دبي مؤخرا هو إطلاق موقعeMapia, أحد الأفكار الجديدة لمؤسسي موقع درب. eMapia هو أحد الأفكار الجديدة و المبتكرة التي لم نرها كثيرا من قبل, فالموقع يقوم على فكرة أسواق عرض المنتجات مثل ebay و غيره و لكن مع فارق جوهري في الفكرة و هو كونها قائمة على الخدمات المتعلقة بالمكان و هي في حد ذاتها أحد الطرق التي أراها بشكل شخصي من أقصر الطرق لتقديم خدمة مختلفة و مميزة عن غيرها. eMapia يمكن المستخدمين من الدول المختلفة من عرض المنتجات و الأغراض التي يرغبون ببيعها من عرضها مع إلحاق كل غرض بمكان وجوده في الدولة و المدينة أو المنطقة بالتحديد التي يوجد بها و من ثم يمكن للمشتري تصفح الأغراض الموجودة على الموقع باختيار الدولة أو المدينة أو المنطقة الموجود بها هذة الأغراض.

الموقع من حيث الفكرة يأتي متميزا بما يبشر له بمستقبل جيد و إن كان ما ينقصه في الوقت الحالي هو المزيد من إمكانيات التخصيص المتعلقة بالمكان مثل عملية توجيه الزائر بشكل تلقائي الى الأغراض المعروضة من الدولة أو المنطقة التي يدخل منها على الانترنت و تغير اللغة بشكل تلقائي وفقا لنفس الآلية. كما ننتظر أن نرى له نسخة خاصة للهواتف المحمولة بما يفتح له طرقا جديدة في أكثر من مجال.

Ras2Ras هي خدمة عربية جديدة انطلقت هي الأخرى مؤخرا و لكن هذة المرة من اليمن, و تقوم على تمكين المستخدم من عمل تحديات بين شيئين و يقوم زوار الموقع بالحكم بينهما بالتصويت لأحد الشيئين. الفكرة بسيطة للغاية و أذكر أنني قد رأيتها من قبل في أحد المواقع الأجنبية و لكن بعيدا عن ذلك فإنه على الرغم من أن العمل البرمجي و التنفيذي للموقع جاء جيدا إلا أنني لازلت أملك الإنطباع ذاته عن هذة الفكرة و هو أنها في صورتها الحالية فإنها لا تصلح سوى للتسلية و تمرير الوقت و لكنني أملك اعتقادا راسخا أنه يمكن استغلال الآلية ذاتها و الموقع ذاته في صورة أكثر تخصصا و أكثر تحديدا بحيث يصبح ذا فائدة و قيمة حقيقية للزائر. كي لا يبدو الكلام غامضا, فعلى سبيل المثال يمكن استخدام الفكرة في صورة موقع مخصص فقط للمقارنة بين شركات استضافة المواقع العربية و يمكن لمن يريد أن يختار بين شركتين وضع هذة المقارنة و عرضها على الزوار ممن يملكون خبرة سابقة فيستطيعون إفادته في اختياره و الإحتمالات و الأفكار ليس لها حدود و لكن الخلاصة أن هذة الفكرة لابد و أن تكون أكثر تخصصا لتصبح ذات مغزى و فائدة حقيقية للمستخدم.

جديد


سوني تطلق PSP-3000 رسميا

أعلنت Sony بشكل رسمي عن الإصدار الجديد من جهاز الألعاب المحمول الشهير الخاص بها, PSP-3000, الإصدار الجديد سيقدم وفقا للشركة شاشة عرض مطورة تقدم جودة أفضل و دقة تباين أفضل و تقلل من الإنعكاسات فضلا عن إضافة ميكروفون مدمج للوحدة الجديدة. PSP-3000 سيبدو مطابقا بشكل شبه تام للإصدارات الحالية و ينتظر أن يظهر في الأسواق الأوروبية في الخامس عشر من أكتوبر القادم بسعر 199 يورو.

جديد


مقالات تحليلية جديرة بالقراءة
الألعاب الإلكترونية .. نظرة أكثر جدية
مقابلة خاصة مع فريق n!faculty .. هل تعلم أن هناك من يجني معيشته من لعب الألعاب الإلكترونية ؟؟!!
الآي فون .. ما سر هذة الضجة فعليا ؟؟

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

جديد


تعليقات 1

  1. السلام عليكم ….انا الحين في استراليا وراح انشاءالله راح اشتري الاّي فون انا عندي سؤال هل اذا جبته السعوديه راح يشتغل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع : iPhone 3G بين يدينا .. و المزيد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول