رسائل المجموعة

جديد التقنية في أسبوع

أبل لن تطرح تحديث مجاني الى نظام الليوبارد الجديد

أبل

خبر جديد نأتيكم به من Appleالشرق الأوسط فقد تلقينا تسائل تعليقا على أحد المقالات السابقة – و الذي أتيناكم فيه حصريا بأخبار الiMac الجديد في المنطقة و موعد وصوله الى المنطقة العربية – التساؤل كان حول اذا ما كانت الشركة تعتزم طرح تحديث مجاني للمستخدمين الحاليين و المشترين الجدد الى نظام تشغيلها المرتقب Leopard الذي ينتظر صدوره في الشهور القادمة و قد نقلنا سؤالكم الى مسؤولي الشركة و كان الرد بأن الشركة لا تعتزم طرح تحديث مجاني الى النظام الجديد و أن التحديث سيكون مدفوع و ليس مجاني على الأقل في المنطقة العربية و لا أدري ان كان نفس الوضع ينطبق على أمريكا أم لا.

هل ننتظر حزمة خدمية لفيستا قريبا ؟؟

هل

كنا قد تحدثنا سابقا عن الشائعات التي سرت بشأن عدم وجود أي نية لدىMicrosoft لاصدار الحزمة الخدمية SP1 لWindows Vista قبل العام 2009. و ها نحن نأتيكم بمتابعة لهذا الموضوع اذ بدأت تسري شائعات أخرى بأنه قد تم تسريب نسخ من النسخة الاختبارية Beta للحزمة الخدمية الأولى التي تنوي الشركة اصدارها و قد بدأت هذة الشائعات تأخذ درجة من الجدية بعد أن قام أحد المستخدمين باختبار هذا التحديث الغير رسمي و كتب عن تجربته معه مؤكد كلامه بالصور. و اذا صح هذا الكلام فانه وفقا لقوله فان التحديث الجديد يزيد من فعالية النظام و سرعة تفاعله مع المستخدم و بشكل عام تحسنت سرعة النظام كما اضيف له برنامج لعمل اقراص تحوي نسخة احتياطية للنظام Restore Disk تمكنك من اعادته الى وضعه في حال حدوث أي مشاكل. و سنطلعكم على أي جديد في هذا الشأن في حال توافره.

 

نظام تشغيل جديد للهواتف المحمولة معتمدا على لينكس

نظام

تعكف حاليا شركة ACCESS و هي احدى الشركات العاملة على تطوير أنظمة تشغيل Linux على انتاج نظام تشغيل جديد للهواتف المحمولة يحمل الاسم ACCESS Linux Platform (ALP) و الذي يعتمد على تقنيات Linux مفتوحة المصدر. الشركة أصدرت منذ أيام صور لنظام التشغيل الجديد و الذي يبدو أنه قد قارب على الانتهاء. تعد الشركة بأن نظام التشغيل الجديد سيأتي جذاب الشكل, شديد التأقلم, سهل الاستخدام و مفتوح.

 

جوجل أنفقت مئات الملايين من الدولارات على هاتفها القادم

جوجل

مازلنا في بحثنا المستمر عن أي أخبار موثوقة فيما يتعلق بهاتفGoogle و الذي تسري كثير من الشائعات بشأنه و في هذا التحديث لدينا بعض الأخبار الموثوقة و البعض مازال مجرد شائعات. فوفقا لتقرير من وكالة الأنباء العالمية REUTERS فان Google قد أنفقت مئات الملايين من الدولارات في أبحاثها و أعمالها الجارية في الوقت الحالي لانتاج هاتفها الجديد و الذي ينتظر أن يأتي معتمدا على نظام تشغيل من Linux مفتوح المصدر كما تحدث التقرير عن محادثات كثيرة تجري هذة الأيام بين الشركة و شركات الاتصالات الكبرى مثل T-Mobile و Orange في أوروبا و الذين يعتقد أنهما بالفعل قد حصلا على اتفاق مع الشركة لتوزيع هاتفها الجديد في أوروبا كما تجري محادثات أخرى مع Verizon و AT&T في أمريكا لتوزيع الهاتف هناك و لكن لا نعرف الى أي مدى انتهت هذة المحادثات. الأخبار الغير مؤكدة تتحدث بأن الهاتف قد يصدر في الربع الأول من العام القادم 2008 أي بعد أقل من عام كما تتحدث الشائعات عن أن الشريك الرئيسي في الانتاج هي شركة HTC التايوانية.

 

25 عام مرت على اطلاق أول قرص مضغوط

25

 تحتفل شركة Philips بمرور 25 عاما كاملة على اطلاق أول قرص مضغوط CD في العالم و الذي أنتجته الشركة منذ 25 عام ليعلن بذلك بداية عصر جديد من نقل البياانات و يفتح آفاق جديدة مازلنا نعيش آثارها الى اليوم. ففي يوم 17 أغسطس من العام 1982 خرجت من مصانع الشركة أول اسطوانة مضغوطة و منذ ذلك اليوم يعتقد أن عدد الاسطوانات المضغوطة التي تم بيعها كأقراص فارغة يتخطى ال200 مليار قرص.

 

هل تودع بالم عائلة تريو ؟ .. مرحبا سينترو

هل

تستعد شركة Palm لانتاج الأجهزة الكفية الذكية لطرح أحدث أجهزتها و الذي سيحمل الاسم Centro و ليس Treo  و هي عائلة منتجات Palm الأكثر شهرة. الهاتف الذكي الجديد يعمل بنظام تشغيل الPalm OS و هو وفقا لقول الشركة أصغر هاتف يعمل بهذا النظام حتى اليوم و هو مزود بلوحة مفاتيح و شاشة تعمل باللمس. تم عرض الهاتف في مؤتمر لشركة Sprint الأمريكية لخدمات المحمول و التي قالت أنها ستطرحه في مقابل 100 دولار أمريكي فقط لا غير الا أنه سيتم بيعه مع خط خاص بالشركة لمدة 90 يوم على الأقل.

قريبا: شاشة جديدة يمكن الحاقها بالبلايستيشن 3

قريبا:

تعد شركة تسمى Nevover العدة لانتاج شاشة بمساحة 7 بوصات يمكن الحاقها بالPlaystation 3 و بالتالي يمكنك استخدامه دون الحاجة لأي شاشات خارجية الشاشة ستكون بدقة 480*234 بكسل و مزودة بسماعات صغيرة اضافة الى سماعات الأذن. الشركة لم تعلن عن السعر أو عن موعد محدد للاطلاق.

Nokia Issues Warning on BL-5C Battery

Nokia

أصدرت نوكيا اليوم مذكرة تحذير خاصة لبطاريات هواتفها موديل BL-5Cالمصنعة بواسطة Matsushita Battery Industrial Co., Ltd. اليابانية و المستخدمة في الكثير من هواتف نوكيا المحمولة.. ذكر فيه أنه تم تسجيل أكثر من 100 حالة أرتفعت فيها درجة حرارة البطارية فوق حدود الامان المسموحة مع انه لم ينتج عنها أي خسائر مادية أو بشرية الا ان الابحاث قد سجلت أرتفاع ملحوظ في سخونة البطارية مما قد يسبب عدم استقرار البطارية في مكانها و قد ينتج عن ذلك حوادث او اصابات.. كما تضمن ذلك الاعلان عن فتح الباب لاستبدال البطاريات التي تم من ديسمبر 2005 حتى نوفمبر 2006 …

للمزيد من التفاصيل و لاستبدال البطارية من موقعNokia

قطار أنفاق جديد في كوريا الجنوبية مزود بانترنت فائق السرعة و أجهزة كمبيوتر

قطار

بتعاون مشترك بين شركة Samsung و شركة الاتصالات الكورية تم تزويد عربتين في أحد خطوط قطارات الأنفاق في كوريا الجنوبية بأجهزة كمبيوتر محمولة و أجهزة كمبيوتر فائقة الصغر اضافة الى اتصال فائق السرعة بالانترنت و كل هذا مجاني الاستخدام في ما تم تسميته بالقطار الالكتروني E-Train و هو يعمل بين الساعة الحادية عشر صباحا و السابعة مساءا يوميا و يمكنك الاستمتاع برحلة الكترونية ممتعة اذا كنت في زيارة للعاصمة سيول.

كاميرا رقمية جديدة من سوني لالتقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة

كاميرا

 أطلقت Sony كاميرا رقمية جديدة تمكنك من التقاط صور بانورامية للمشاهد بالدوران بزاوية 360 درجة. عند الرغبة بالتصوير بشكل بانورامي تقوم بوضع الكاميرا على سطح مستوي و ضبط الزاوية و ضغط الزر لتدور الكاميرا و تلتقط لك المشهد البانورامي الكامل على مدى 360 درجة كما تمكنك الكاميرا من تصوير الفيديو كذلك.

 

موقع الأسبوع:

موقع لمساعدة أصحاب المواقع ممن لا يجيدون ال اتش تي ام ال

texty

مع التطور المذهل في برامج ادارة المحتوي اصبح من السهل الحصول على موقع متكامل بمعرفة برمجية بسيطة للغاية. و لهؤلاء فقد ظهر أحد مواقع الويب 2.0 و الذي يحمل الاسمTexty و الذي يساعد أصحاب المواقع ممن لا يجيدون الHTML حين يحتاجون للحصول على الكود الخاص للكتابات البسيطة و دون معرفة برمجية اذ يمكنهم من الكتابة كما هو في برنامج الword مثلا و من ثم يعطيهم كود الHTML الخاص بهذة الكتابة كما يتيح حقظ صفحاتك التي قمت بعملها على الموقع.

تغطية الأسبوع:

تغطية خاصةو اختبار: ساعة MP3/MP4 من Brando WorkShop

تغطية

شاهد التغطية كاملة هنا

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى