جديد التقنية في أسبوع “6”


التغطية الأولى في العالم لحاسب إي 1 .. مفتوح المصدر, شديد التحمل, متناهي الصغر .. Aleutia E1

التغطية

حاسب Aleutia E1, في هذا المقال نستعرضه معا و نستكشف ماذا يمكن أن يقدمه هذا الحاسب القائم كليا على المصدر المفتوح و الذي تم تضمينه في هذا الصندوق المعدني القوي صغير الحجم. تابع قراءة المقال لمشاهدة التغطية الكاملة للحاسب و هي الأولى من نوعها لهذا الحاسب الجديد على مستوى العالم ..
جديد

Origami 2.0 .. ماذا تعد ميكروسوفت لمستخدمي الحاسبات فائقة الصغر

Origami

Origami, هو اسم مشروع Microsoft الموجه للحاسبات فائقة الصغر UMPC, و هو يهدف الى إنتاج واجهة استخدام ملحقة بنظام التشغيل Windows المستخدم في هذة الحاسبات لتجعل تجربة استخدام الحاسبات فائقة الصغر مختلفة و تستغل الإمكانيات التي تقدمها هذة الحاسبات و تخاطب إحتياجات مستخدمي هذة النوعية من الحاسبات. من خلال فعاليات CES, طرحت الشركة اللقطات الأولى و المميزات الأولية لنظام Origami 2.0 و الذي سيتم تضمينه كجزء من نظام التشغيل Windows VISTA المعد للحاسبات فائقة الصغر و يقدم واجهة استخدام غنية و شديدة الجاذبية تعتمد على تقديم الكثير من المعلومات مثل معلومات الطقس و معلومات عن الطرق و التاريخ و جدول المواعيد اليومي و ملاحظات مالك الجهاز. كذلك تم تضمين قارئ للخلاصات أيق للغاية و متصفح معتمد على Internet Explorer و لكن بشكل أكثر أناقة.

النظام يتوقع ظهوره الرسمي بالأسواق في منتصف هذا العام 2008.

جديد

حصريا .. نوكيا تخطط لإطلاق هاتف الانترنت اللوحي إن 810 بنهاية هذا الشهر في الشرق الأوسط

حصريا

بالاتصال مع مصادر إعلامية داخل شركة Nokia, علم GadgetsArabia.com بأن الشركة تنوي طرح هاتف الانترنت اللوحي N810 و الذي تم إطلاقه عالميا مؤخرا ليتم تسويقه في أسواق المنطقة العربية بنهاية هذا الشهر, يناير 2008. الهاتف الجديد و الذي يأتي بشاشة عرض بقياس 4.3 إنش و يقدم العديد من الإمكانيات المتقدمة لتصفح الانترنت من أي مكان و بعدد من تقنيات الاتصال ليبقي المستخدم على اتصال دائما و بحجم مناسب للغاية.

جديد

ياهو تطلق واجهة استخدام جديدة للتعامل مع الويب للأجهزة المحمولة .. Yahoo Go 3.0

ياهو

 لم تدع Yahoo  معرض CES يمضي دون أن تضع بصمة خاصة بها, فقد أطلقت الشركة واجهة استخدام برمجية جديدة خاصة للأجهزة المحمولة بشكل تجريبي فيما أطلق عليه Yahoo Go 3.0. الخدمة الجديدة تأتي في شكل حزمة برمجية موجهة لمستخدمي الأجهزة المحمولة و الأجهزة الكفية و فور تنصيبها على هاتفك المحمول أو جهازك الكفي فإنها تقدم لك واجهة متكاملة و حزمة شاملة للتعامل مع الويب تمكنك من إرسال و استقبال البريد الإلكتروني بأسلوب عصري و أنيق, التعامل مع حسابك على موقع Flickr و تحميل الصور اليه أو تصفح الصور المرفوعة على الموقع, الإطلاع على أحدث الأخبار و أحوال الطقس و الطرق, البحث على عبر الويب, استخدام تقويم خاص بك يمكنك تخصيصه لوضع مواعيد أعمالك و لقاءاتك.

كذلك تدعم الخدمة الجديدة من Yahoo الإضافات البرمجية Widgets من عدد كبير من المواقع الخارجية مما يمكنك من التعامل مع مواقع مثل eBay, MySpace, و غيرها الكثير مباشرة من واجهة استخدام البرنامج, كما فتحت الشركة الباب للمطورين لتطوير الإضافات للحزمة الجديدة.

البرنامج الجديد متوافق مع المئات من الهواتف و الأجهزة الكفية, يمكنك تفقد القائمة الكاملة بالهواتف المتوافقة مع الخدمة بواسطة متصفح هاتفك المحمول.

جديد

الصراع على حاسبات المدارس يشتعل .. أنباء عن تعاون رسمي بين ميكروسوفت و حاسب محمول لكل طفل

الصراع

 يبدو أن مشروعات حاسبات المدارس باتت حديث الساعة هذة الأيام, فالأنباء اليوم تتحدث عن وجود تعاون رسمي بين Microsoft  و مشروع OLPC بهدف تزويد نسخ حاسبات XO التي ينتجها المشروع بنظام تشغيل Windows XP إضافة الى نظام Sugar Linux  مفتوح المصدر الذي يستخدمه الحاسب حاليا. الأنباء تحدثت عن أن التعاون بين الجهتين وصل الى نتائج مثمرة و التي وصفها العاملين على المشروع من جهة Microsoft بأن النظام الذي نجحوا بتنصيبه على الحاسب يعمل بشكل أكثر من رائع و هو ما ينذر بنتائج مثمرة.

تأتي هذة الخطوة بعد أيام معدودة من انسحاب Intel من المشروع فيما نقلناه لكم سابقا على GadgetsArabia.com  و هو ما يعني في نظري احتمال انضمام Microsoft ممثلة ربما في منظمة بيل و ميليندا الخيرية التي يقوم عليها بيل جيتس و زوجته و توجه نشاطها لأغراض خيرية و هو ما قد يعد في حال حدوثه قوة دافعة كبيرة للمشروع بعد الضربات التي تعرض لها سابقا كما أن المؤسسة بعلاقاتها الواسعة قد تؤمن للمشروع مشترين جدد مما قد يشكل دفعة كبيرة للمشروع الى الأمام.

الأنباء تتحدث عما يوحي فعليا بإمكانية حدوث ذلك,  فالمشروع في الوقت الحالي يبحث مع مؤسسة بيل و ميليندا الخيرية احتمالية استخدام الحاسب في مشروعات تعليمية تعتزم المؤسسة تمويلها.

جديد 700) {this.width=700; this.style.cursor=’hand’; this.title=’اضغط لتكبير الصورة’} border=0>

Skype PSP .. اللآن مكالمات عبر بروتوكولات الانترنت باستخدام البي اس بي

Skype

 منذ 3 أيام كانت شركة Sony قد أعلنت عن تعاون بينها و بين Skype لانتاج نسخة من البرنامج للعمل على جهاز ألعاب سوني المحمول PSP و هو ما كنا قد أحطناكم به علما ساباق على GadgetsArabia.com. و فعليا فقد ظهرت خلال معرض CES نسخة من الPSP مزودة بالبرنامج و تمكن زوار المعرض من تجربة الخدمة و التي وصفوها بالممتازة من حيث جودة الصوت. تم الاعلان كذلك عن نوايا شركات أخرى لانتاج سماعات خاصة للحصول على جودة أفضل للخدمة على الPSP.

جديد

PrintStick .. طابعة تحملها في جيبك

PrintStick

 من خلال فعاليات  CESو التي غطيناها لكم بتفاصيلها على GadgetsArabia.com, أطلقت شركة PLANon طابعة جديدة محمولة يمكن وضعها في جيبك. الطابعة الجديدة تأتي بحجم متناهي الصغر و تعمل بالاعتماد على بطاريات مما يجعلها محمولة كليا و قادرة على العمل في أي مكان. سرعة الطباعة جاءت بطيئة نوعا ما بمعدل 3 صفحات للدقيقة الواحدة و البطارية تكفيك لطباعة 40 صفحة. هذا المنتج يصدر بسعر 300 دولار أمريكي بدأ من الأمس.

جديد


وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع “6”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول