جديد التقنية في أسبوع


Kohjinsha SH8 .. استعراض فيديو حصري .. تعرف على أحد أفضل الحاسبات فائقة الصغر ..

Kohjinsha

كماوعدتكم بأنني سأقوم بتغطية الحاسب فائق الصغر Kohjinsha SH8 K801W و اجابة كافة تساؤلاتكم حوله. أول ما تم انجازه في هذة التغطية الشاملة التي سنزودكم بها باذن الله هو استعراض الفيديو للمنتج و الذي أنتجته في جزئين و يأخذكم في جولة سريعة حول المنتج و العدد الكبير من الأوضاع المتاحة التي تتيح لك العمل على الحاسب بانتاجية كبيرة, كذلك استعراض سريع لمواصفاته و أبرز ما يميزه و أصحبكم في هذا التقرير المرئي في جولة مع الوظائف و البرامج المختلفة للجهاز مع اختبار لسرعة و فعالية التعامل مع العمليات المختلفة و تصفح الانترنت بأكثر من وضعية.

هذا الاستعراض تم انتاجه باللغة الانجليزية و ذلك بغرض ايصال صوتنا الى الجميع بشكل عالمي .. الا أنني أعتقد أن الاستعراض واضح و هذا ما يميز العنصر البصري كونه يشرح نفسه بنفسه ..

انتظرونا قريبا مع بقية هذة التغطية الشاملة للحاسب الكفي فائق الصغر Kohjinsha SH8 و التي سينضم اليها قريبا باذن الله مجموعة تصويرية خاصة للحاسب, اضافة الى مقال كامل يغطي كافة استفساراتكم بخصوص الحاسب و التي طرحتموها سابقا و مازلت بانتظار المزيد من الاستفسارات لاجابتها في المقال القادم باذن الله ..

جديد

هل حصلت على نسختك من مشغل الفلاش الداعم للفيديو عالي التحديد ؟؟

هل

أصدرت أدوبي منذ فترة آخر نسخه من مشغل الفلاش الذي يدعم الكودك H.264 ، الذي يمكن من مشاهدة مقاطع HD عالية الدقة على مواقع الفيديو ، الجديد في الأمر أنه مؤخرا فقد بدأت العديد من المواقع الإخباريه ومواقع الفيديو باستعمال مقاطع عالية الدقة مثلNBC و News Corp و hulu ، و التي لن تمكنك من مشاهدة محتواها الا في حال كنت تملك النسخة الأخيرة من مشغل الفلاش و التي يمكنك تحميلهامن هنا. لذلك يفضل اذا لم تكن قد حصلت على نسختك من المشغل حتى الآن أن تحصل عليها ..

جديد

American Airlines .. أول شركة طيران تقدم خدمة الانترنت اللاسلكي مجانا على طائراتها .. بدأ من العام المقبل ..

American

ان الحاجة الى الاتصال عبر الانترنت أصبحت من الحاجات الأساسية لكثير من البشر حول العالم حتى أصبح الانعزال عن الانترنت بمثابة عزلة عن العالم. و بعد أن أصبح الانترنت اللاسلكيشيئا أساسيا في كثير من المطارات حول العالم كما حدثناكم من قبل على GadgetsArabia.com, يبدو أن التغطية اللاسلكية في طريقها الى الطائرات نفسها. فقدأعلنت شركة American Airlines الأمريكية أنه بدأ من العام المقبل فإن كافة الرحلات الدولية للشركة ستتضمن خدمة الانترنت اللاسلكية عبر تقنية الWiFi و بسرعات عريضة النطاق بشكل مجاني بالكامل, لتصبح الشركة بذلك أول شركة خطوط طيران تقدم الخدمة للمسافرين بشكل مجاني باعتبارها احدى الخدمات الأساسية.

جديد

و انتهى لقاء الثالث من ديسمبر .. OQO Model 2 with HSDPA

و

 انتهىلقاء الثالث من ديسمبر الذي عقدته شركة OQO و الذي حدثناكم عنه سابقا و كنا في GadgetsArabia.com قد تلقينا دعوة لحضور اللقاء غير أن الظروف منعتنا من الحضور. اذا ما كنت تخفيه الشركة عن الأنظار ليس منتج جديد, و انما هي نسخة جديدة من جهازها فائق الصغر OQO Model 2 و لكنها هذة المرة مزودة بتقنية اتصال تدعم الجيل الثالث HSDPA/3.5G  مما يمكن المستخدم من الاتصال بالانترنت لاسلكيا من أي مكان عبر شبكات الهاتف المحمول. الجهاز يدعم تثنيات HSDPA, GPRS, EDGE و هو ثلاثي الموجات مما يضمن لك امكانية الاتصال حول العالم عبر معظم شبكات الهاتف.

الجهاز متوافر الآن عبر متجر Expansys عبر الويب و بزيادة 250 يورو عن السعر الأصلي للمنتج في نسخته السابقة .. نقل لنا الخبر Simon Dale لصالح UMPCPortal و الذي تمكن من الحضور ..

جديد

ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا.. الى حين

ميكروسوفت

استجابة لضغوط ما وصفته الشركة بشكاوى المستخدمين,خرج منذ بضعة أيام أليكس كوشيس المدير المسؤول عن الأداة البرمجية التي تدعى Windows Genuine Advantage أو ما يطلق عليها اختصارا WGA و هي الأداة المسؤولة عن تحويل نسخة الWindows في حال وجدتها نسخة غير أصلية, فتقوم بتحويلها الى نسخة محدودة الفعالية بإلغاء عدد كبير من وظائف و امكانيات النظام ليصبح النظام غير فعال مما يجبر المستخدم إما على شراء رخصة أصلية للنظام أو إلغاء النظام و فقد الكثير من البيانات الهامة.

و رغم أنقراصنة الكمبيوتر قد تمكنوا من التغلب على فعالية هذة الأداة و نجحوا في اختراقها و جعل النسخ الغير أصلية تتغلب على هذة الاجرائات بل و حتى تحصل على التحديثات الرسمية مثلها مثل النسخ الأصلية المرخصة, الا أنه يبدو أنه هناك من تعرضوا لمثل هذا الموقف و فقدوا فعالية نظام التشغيل الخاص بهم مما تسبب لهم في الكثير من الأضرار – هم المسؤولون عنها بالمقام الأول لاستخدامهم نسخ مقرصنة من نظام التشغيل -, خلاصة القول, فقد صرح الرجل بالأمس أن Microsoft قد قررت إلغاء هذا الاجراء الذي اشتكا منه المستخدمون الغير شرعيون. الإلغاء سيحدث فور صدورالحزمة الخدمية الأولى SP1 لنظام التشغيل Windows VISTA و التي يتوقع صدورها أوائل العام القادم 2008. فور صدور هذة الحزمة الخدمية فإن أداة WGA حين تكتشف أن نسختك من النظام غير أصلية, فإنها لن تقوم بتحديد فعالية النظام و لن تقوم بإلغاء أي من خواص النظام.

رغم أن الخطوة في ظاهرها تبدو و كأنها من قبيل إرخاء قبضة ميكروسوفت في مواجهة قرصنة برامجها, إلا أنني أعتقد أن كل هذا يبقى الى حين, أتوقع أن يتم تطبيق نظام حماية و تأمين جديد لحماية البرمجيات من القرصنة في إصدار الWindows الجديد و الذي يتوقع الكثيرون أن نراه في غضون عامين ..

جديد

حاسب اكس أو المحمول .. يبدأ في الوصول .. شاهد الصور الأولى

حاسب

 أعلنت المؤسسة المسؤولة عن مشروع حاسب محمول لكل طفل, أو ما يطلق عليه حاسب XO Laptop أو ما اصطُلح سابقا على تسميته حاسب المئة دولار – و هو ما فشل مطورو الحاسب في تحقيقه كما حدثناكم سابقا على GadgetsArabia.com – , أيا كانت الأسماء فقد بدأت النسخ الأولى للحاسب تصل لمن قاموا بحجزها عبر الانترنت عن طريق البرنامج التطوعي “تبرع بواحد, و أحصل على واحد” و الذي فتح الباب للراغبين في الحصول على الحاسب بأن يقوموا بسداد ثمن حاسبين ليحصلوا على نسخة و يكونوا قد تبرعوا بثمن النسخة الأخرى لأحد أطفال الدول النامية. Morgan Collet و هو أحد من قاموا بتطوير برمجيات خاصة للمشروع قام بحجز نسخته من الحاسب فور فتح باب الحجز, و قد وصلته بالأمس النسخة و قدم لنا مجموعة من الصور للنظرة الأولى على الحاسب . تجدونها هنا ..

جديد

تصفح الويب .. أثناء انتظارك لطائرتك .. ما هي المطارات التي تدعم الخدمة ؟؟

تصفح

الموقع الذي نقدمه لكم اليوم ليس من خدمات الويب 2.0 كما تعودنا, و لكن على الرغم من كونه تقليدي للغاية الا أنه يقدم خدمة قيمة لعشاق الانترنت حول العالم. الموقع WiFifreeSpot يقدم لكم عبر هذة الصفحة قائمة بالمطارات حول العالم التي تقدم خدمة الانترنت مجانا عبر تقنية الWiFi اللاسلكية و التي يمكنك أثناء انتظار طائرتك فيها من تصفح الانترنت بمنتهى الحرية. هذة النقطة قد تكون مهمة للغاية للبعض, خاصة في حال وجود فترات طويلة من الانتظار و بالتالي يكون من الرائع أن تعرف قبل أن تسافر اذا كان المطار الذي ستنتظر فيه يقدم الخدمة أم لا.

جديد

ويب 2.0:
Buzzword .. نظرة سريعة .. خدمة تحرير المستندات عبر الويب

Buzzword

كنا قدحدثناكم سابقا عن خدمة Buzzword و ذلك بعد أن اشترتها Adobe مباشرة و لكنها كانت حينها مازالت تجريبية مغلقة و لم يكن من المتاح تجربتها, اليوم أقدم لكم نظرة سريعة على الخدمة و التي تتميز منذ النظرة الأولى اليها بتصميمها الخلاب و هو شئ ليس بغريب على خدمة خططت Adobe لامتلاكها. الخدمة تعتمد كليا على تقنيات الفلاش, و هي تقدم لك معظم الوظائف الأساسية التي قد تحتاجها في محرر مستندات بسيط, من امكانية ضبط نوعية الخط, حجمه, لونه و نمطه, امكانية إضافة الصور و الجداول و كذلك القوائم و العناصر الترقيمية, كذلك تمكنك من إضافة الوصلات و الفواصل و التعليقات على فقرات معينة من المستند.

باختصار فإن لخدمة تقدم محرر مستندات متكامل يحوي كافة الوظائف الأساسية بواجهة استخدام شديدة الجاذبية, يعيبها طول وقت التحميل الذي لا يمكن مقارنته مثلا مع خدمة Google المشابهة, Google Docs و التي تتفوق بدرجات كبيرة في مسألة سرعة التحميل و التفاعل. يمكنك التسجيل لاستخدام الخدمة و الحصول على حساب خاص بك مباشرة منموقع الخدمة.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 2

  1. للأسـف … لاحظت اغلب المطارات الداعمة لخدمه WiFi ليست دولية او بمعنى ليست هي البوابة الرئيسية للولايه او الدولة … اما عن شركة American Airlines أعتقد بأنها ستكسب الكثير من المسافرين بعد هذه القفزة .. وانا ان شاء الله سأكون من روادها بعد هذه الخدمة الرائعة … تحياتي ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول