جديد التقنية في أسبوع


FireFox 3 Beta is out !!

FireFox

 كنت ولازلت من عشاق الFirefox حتى النخاع .. فهو المتصفح الذي أثبت و بقوة أنه أسرع, أكثر ثباتا و أكثر فعالية و انفتاحا من العالم الذي كان يحكمه الIE .. منذ أقل من ساعة أطلقتMozilla النسخة التجريبية من الاصدار الجديد من الفايرفوكسFireFox 3 .. يمكن تحميل النسخة التجريبية بأي لغة ترغب بها و لأنظمة تشغيل Windows, Mac, Linux منهنا.

التطويرات التي أعلنت عنها الشركة تتضمن تطويرات تأمينية, و تطويرات في نظام ادارة كلمات السر الخاصة بالمواقع و نظام جديد لادارة الملفات التي يتم تحميلها عبر الانترنت . كما تمت اضافة نظام للبحث يمكنك من البحث في مواقعك لمفضلة و البحث في المواقع التي قمت بزيارتها – و هي الميزة التي كنت شخصيا أتسائل عن السبب في عدم وجودها –  كما طرأت تطويرات أخرى على كيفية عرض الوسائط المتعددة و الكتابة لتتم معالجتها بشكل أفضل . و المزيد من التحديثات الجديدة ..

النسخة لازالت تجريبية .. و سأقوم بتجريبها باذن الله .. و أنتظر آراء من سيقوم بتجربتها كذلك .. علما بأن النسخ الاختبارية قد تكون غير مستقرة ..

جديد

The GigaByte M704 UMPC; حاسب كفى غــامض

The

الحاسب الكفى الجديد من Gigabyte M704 UMPC الذى لم تكشف عنه سوى اقل القليل من التصريحات الرسمية على موقع الشركة الرسمى أو بين أوساط المهتمين بكل جديد عالم الUMPC يأتى الحديث عنه بعد أكثر من 6 أشهر من طرح إصدار Gigabyte U60 الذى سبق وقدمنا عنهتغطيةهنا على GadgetsArabia.com .

سيتم تزويدThe GigaByte M704 UMPC بمعالجVIA C7-M و شاشة عالية الوضوح 1024X600 تلبيةً من شركة GigaByte لرغبة متحمسى الUMPC لتثبت مرة أخرى أنها دائما ما تضع صوت عملائها فى المقام الأول

الإصدارM704 يتشابه كثــيراً مع سابقه U60 من حيث الشكل، الا انه سيزود بمعالج أسرع وعرض الشاشة سيزيد ب5 بوصات و دقة كاميرا الويب المدمجة ستكون اعلى (1.3 Mega Pixels) .. كما سيقل وزنه بحوالى 40 جم و زيادة فى سمكه تقدر بحوالى 2mm و سيكون مزود بقارئ بطاقات .

و بالرغم من ندرة المتوفر عن الجهاز باللغة الأنجليزية الا ان مواصفاته بصورة مبدئية تجدهاهنا .. وفقا لما استطعنا الوصول اليه من مصادر مطلعة ..

جديد

الشائعات تتحدث: هل يحصل MySpace على تصميم جديد ؟؟

الشائعات

تسري هذة الأيامشائعات جديدة في الوسط التقني تدور هذة المرة حول أحد أكبر الشبكات الاجتماعية,MySpace. الشائعات تتحدث عن احتمال خروج الموقع بتصميم جديد في فترة قريبة و أن الموقع في الوقت الحالي بصدد محادثات مع المصمم زاك كلين, مصمم موقعVimeo, ليقوم باعادة تصميم MySpace و الخروج به في حلة أبهى و بشكل مختلف. جدير بالذكر أن هذة الخطوة في حال القيام بها فانها تأتي في اطار محاولات الموقع استعادة الصدارة المفقودة أو على أقل تقدير البقاء في المنافسة بعد الضربات التي تلقاها من منافسه الأقوىFaceBook الذي لا يزال على قمة الشبكات الاجتماعية.

جديد

أمازون تطلق قارئ الكتب الالكترونية الخاص بها .. Amazon Kindle

أمازون

 لم يكد يمضي يوم واحد على تغطية GadgetsArabia.com التيقدمنا لكم فيها قارئ الكتب الالكترونية الجديد الذي قدمته Seiko حتى أعلنتAmazon, عملاق التسوق عبر الانترنت, قارئ الكتب الالكترونية الخاص بها هي الأخرى, مما ينذر بأن السوق سيشتعل و أن هذة الأجهزة في طريقها لتحقيق شئ ما سيكشف لنا عنه المستقبل القريب. المنتج الجديد يحمل الاسمAmazon Kindle و يعمل مثل أقرانه بتقنيةالحبر الالكتروني المتطورة و التي تجعل الكتب الالكترونية التي تقرأها عبر الجهاز تبدو و كأنك تقرأ كتاب ورقي تقليدي من حيث راحة العين و سهولة القراءة. الجديد و المذهل في هذا المنتج أنه يأتي بدعم لتقنية الاتصال اللاسلكية EVDO و التي تمكنك من شراء الكتب الالكترونية عبر المتجر الالكتروني الذي خصصته Amazon لهذا الغرض فقط و الذي يضم أكثر من 88 ألف كتاب و مجلة الكترونية و تتم الاضافة اليه يوميا, كل ذلك دون الحاجة للتوصيل بالحاسب أو بأي شئ آخر و انما بشكل مباشر و سريع باستخدام القارئ نفسه و ذلك عن طريق الاتصال بشبكات الهاتف المحمول و دون الحاجة للبحث عن Hot Spot مثل شبكات الWiFi.

بقية التغطيةهنا ..

جديد

الكرة الذكية أصبحت واقعا .. وداعا للأهداف المشكوك في صحتها في كأس العالم القادم ..

الكرة

منذ فترة بعيدة و الجدل دائما يدور في كرة القدم حول الأهداف المشكوك في صحتها و الكرات التي تبدو محيرة للحكام بقدر ما هي محيرة للجمهور و اللاعبين. و منذ فترة أيضا و فكرة الكرة الذكية تدور في الأجواء, تلك الكرة التي تستطيع أن تحسم خذا الجدل بأن تخبر الحكام اذا ما كانت عبرت خط المرمى أم لم تعبره, و يبدو أن هذا الحلم سيصبح حقيقة قريبا للغاية.

أعلن الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم الFIFA اليوم عن نيته ادخال التقنية بشكل نهائي في طقوس كأس العالم القادم 2010 و الذي يعقد بجنوب أفريقيا في حال أثبتت التقنية فعاليتها في كأس العالم للأندية و التي ستكون الاختبار الأول للتقنية على أرض الواقع و الذي يعقد في اليابان الشهر المقبل.

التقنية الجديدة تعتمد على تزويد المرمى بأربعة حساسات تلتقط الأشارة من جهاز أرسال دقيق يتم تضمينه في الكرات التي سيتم استخدامها في البطولات و فور عبرو الكرة خط المرمى فانها تقوم تلقائيا باعلام الحكم عن طريق ساعة يد خاصة سيرتديها الحكام. و تأمل الFIFA أن تنجح هذة التقنية في التغلب على الجدل الذي تثيره هذة الأهداف المشكوك في صحتها.

جديد

الفرق بين الرفاهية و البذخ الذي لا حدود له ..

الفرق

 أن تشتريتلفاز بمبلغ يقارب ال35 ألف دولار أمريكي, كما حدثناكم من قبل على GadgetsArabia.com فهذا ما يمكن أن يسميه البعض ترف و رفاهية و لكن أن تشتري جهاز تحكم عن بعد لهذا التلفاز بنفس المبلغ فهذا ما يدخل في نطاق آخر من البذخ الغير محسوب و الذي يتجاوز كل الحدود. قدمت شركة دنماركية تدعى Lantic Systems وحدة تحكم عن بعد باسمGold RC1 Remote Control و تمكنك من التحكم في أجهزة التليفزيون, الدي في دي, مشغلات السي دي, أجهزة الانذار, أنظمة المراقبة, و أيضا الأضواء و الستائر في حال كنت تمتلك نسخ الكترونية من هذة الأشياء.

المثير في الأمر أن سعر هذا المنتج هو 30 ألف دولار أمريكي غير متضمن ضريبة المبيعات.. !!! و هو مصنوع من الذهب الخالص .. السؤال الآن هو .. هل يجد هذا المنتج من يشتريه ؟؟ و اذا كنت تقول أنه لن يجد فلماذا قد تنتجه الشركة من الأساس ؟؟

جديد

ويندوز لايف .. و محاولات مستمرة للبقاء في المنافسة مع جوجل .. Windows Live Community Builder

ويندوز

 ماتزال Microsoft تبذل المزيد و المزيد من الجهود للبقاء في المنافسة مع عملاق الويب Google, و هذة المرة توجت الشركة المجهودباطلاق خدماتها الخاصة لأصحاب المواقع في حزمة جديدة تحت الاسمWindows Live Community Builder. الفكرة هي محاكاة لخدمات Google الموجهة لأصحاب المواقع و التي تقدم فيها Google تشكيلة كبيرة للغاية من الخدمات متضمنة بريد جي ميل و عدد كبير من الاضافات و خدمات Google التي يمكن تضمينها و تطبيعها بطبيعة لخدمة موقعك.

الخدمات التي تقدمها Microsoft من خلال Windows Live Community Builder تشمل خدمات البريد الالكرتروني باسم موقعك و بادارة Live Mail و مشاركة الصور و عرضها و خدمة التقويم, اضافة الى خدمة Live Drive التي حدثناكم عنها من قبل على GadgetsArabia.com و التي تعنى بتخزين الملفات و مشاركتها. كذلك هناك عدد من الخدمات الأخرى التي يمكن التمتع بها مثل خدمة التنبيهات, قائمة الأصدقاء و خدمة صانع الصفحات المستوحى من صانع صفحات خدمة Spaces الاجتماعية.

جديد

ويب 2.0:
Voyage RSS .. رحلة ثلاثية الأبعاد في الخلاصات الاخبارية التي تتابعها

Voyage

هناك عدد كبير من المواقع التي تقدم خدمة متابعة و قراءة الخلاصات الاخبارية أو ما يطلق عليه RSS Reader, ذلك أن الخلاصات الاخبارية قد أصبحت ثمة مميزة لهذا العصر, عصرالويب 2.0. و من هذة المواقع ما يقدمخدمة تحويل هذة الخلاصات الى رسائل الكترونية و منها ما يمكنك من تنظيمها و اختيار مفضلاتك منها و غيرها من الخدمات التي تمكنك من التعامل مع الخلاصات الاخبارية. غير أن موقعVoyage RSS يختلف كثيرا عن كل هذا, فرغم كون الموقع يقوم بوظيفة قارئ للخلاصات الا أنه يقدم هذا المفهوم بطريقة مختلفة كليا فهو يصحبك في رحلة ثلاثية الأبعاد تتجول فيها بين الخلاصات الاخبارية للمواقع التي تختارها و بشكل مختلف كليا و بواجهة غنية و بديعة التصميم. الموقع لا يقدم الكثير من الوظائف اذ أنه قائم بشكل أساسي على التميز بالشكل مما قد يجعلك تنجذب اليه للاستمتاع بهذة الرحلة.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول