جديد التقنية في أسبوع


تغطية خاصة و اختبار؛ iPod touch بين يدينا

تغطية

بداية, أعلم بأن هذة التغطية الحصرية متأخرة كثيرا مقارنة بتاريخ طرح الجهاز في الأسواق و لكنني مازلت أرى فائدة كبيرة في تقديمها نظرا لنقطتين, أولاهما العدد الكبير من المستخدمين العرب الذين لم يجربوا منتجات Apple من قبل و لكنها مازالت تأثرهم بتصميمها و بما يسمعونه عنها و لكنني مازلت أتلقى الكثير من الأسئلة حول منتجات Apple و حول أحقيتها بقرار الشراء, النقطة الثانية هي حجم الإثارة و الضجة التي أحدثها الiPhone و شقيقه الiPod Touch و أتمنى أن تفيد هذة التغطية والإختبار الكثيرين ممن يخططون أو يفكرون في شراء الiPod Touch أو الiPhone حيث أن الإثنين يعتبران نسخة مطابقة تقريبا في كل شئ باستثناء وجود الهاتف في الأخير.

التغطية الكاملة و رأي GadgetsArabia.com في الiPod touch, تجدونها هنا .. إضغط لمتابعة القراءة ..

جديد

5 نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة

5

في جزء سابق تحدثنا تفصيليا عن الحصول على أطول فترة تشغيل متواصل ممكنة لبطارية حاسبك المحمول .. راجع المقال السابق هنا ..

و لكننا اليوم نتحدث عن مشكلة تواجهنا جميعا, و هي استنفاد البطارية لعمرها الافتراضي كليا, بمعنى أن البطارية أن يصبح التناقص في زمن تشغيل البطارية ملحوظا و مؤثرا. بداية علينا أن نتفق على أن لكل بطارية عمر إفتراضي لابد و أن تستنفده يوما ما, و كل ما نذكره لكم اليوم على GadgetsArabia.com يهدف الى استغلال هذا العمر الإفتراضي الإستغلال الأمثل و الحصول عليه كاملا دون نقصان و بالتالي تقليل الأضرار الممكنة الى أدنى حد.

المقال كاملا .. تجدونه هنا ..

جديد

من يفوز بصفقة Yahoo ؟؟!! هذا إن كان هناك فائز

من

في الأيام الماضية اشتعل الوسط التقني بالأنباء التي أطلقتها Microsoft في بيانات رسمية تتحدث عن نيتها شراء Yahoo و قدمت عرضا قيمته 44.6 مليار دولار أمريكي لشراء الشركة كاملة. الخطوة التي جاءت مفاجأة للبعض, و مخيفة للبعض الآخر أثارت ردود أفعال واسعة النطاق في سوق الانترنت بأكمله. و قد كان أول المروعين Google و التي سارع عدد من مسؤوليها بانتقاد الصفقة متوشحين بوشاح الدفاع عن حقوق المستخدم بقولهم أن Microsoft قد حولت سوق نظم التشغيل الى سوق يغلب عليه الاحتكار و أن دخولها الى سوق الانترنت بهذا الشكل بشراء ثاني أكبر محرك بحث على الانترنت سيجعل الانترنت يدخل عصر جديد يغلب عليه الاحتكار, و لكن يبدو أن رجال Google لم يكتفوا فقط بالكلمات و يبدو أنهم يتعاملوا مع الأمر بجدية كاملة فوفقا لوكالة REUTERS العالمية للأنباء فقد تقدمت Google اليوم بعرض للتحالف مع Yahoo بدلا من عروض الشراء. العرض لم يتم الكشف عن الكثير من تفاصيله لكنه بشكل عام سيشتمل على نوع من الشراكة و التعاون بين الكيانين بهدف تحقيق أرباح مشتركة للجانبين.

من يفوز بصفقة Yahoo ؟؟ أنتظر رأيكم بهذة القضية .. و إن كنت بشكل شخصي أود الاحتفاظ باحتمالية ليست بصغيرة في ألا يكون هناك أي فائز بمعنى أن يبقى الوضع على ما هو عليه دون اتمام أي صفقات .. و لكن دعونا لا نستبق الأحداث .. و تابعونا على GadgetsArabia.com لمزيد من التفاصيل فور توافرها ..

جديد

نوكيا تطلق N-Gage في أولى صوره بعد التحديث

نوكيا

 انطلقت اليوم النسخة الأولية لبيئة N-Gage الجديدة و التي أعلنت عنها Nokia سابقا خلال لقاء Go Play و الذي قدمنا لكم تغطية له من قبل على GadgetsArabia.com في أغسطس الماضي . N-Gage في صورته الجديدة هو بيئة اجتماعية متكاملة لمحبي الألعاب الإلكترونية على الهاتف النقال, و تقدم الخدمة الجديدة إمكانية تحميل نسخ تجريبية من عدد كبير من الألعاب و إمكانية التنافس مع أشخاص آخرين من الأصدقاء أو مستخدمي Nokia حول العالم مع إمكانية إضافة أصدقاء جدد الى حسابكو متابعة نتائجهم و التنافس معهم في الألعاب المختلفة.

النسخة التي تم إطلاقها حاليا هي نسخة تجر. علما بأن الشركة تعد بكثير من التحديثات و الإضافات للخدمة عند إطلاقها الرسمي.

جديد

iPhone بسعة 16GB و iPod touch بسعة 32GB؛ الآن رسميا في الأسواق

iPhone

 أطلقتApple بشكل رسمي نسخة جديدة من كل من الiPhone و الiPod touch بسعات تخزينية جديدة. الiPod touch أصبح الآن متوافرا بسعة جديدة 32GB و بسعر 499$ في حين يتوافر الإصدار السابق بسعة 16GB بسعر 399$. أما الiPhone, فقد حصل على سعة جديدة, 16gB بسعر 499$ على أن تباع النسخة السابقة ذات السعة 8GB بسعر 399$. النسخ الجديدة بأسعارها الجديدة ستكون متاحة خلال أيام معدودة في كافة متاجر Apple و موزعيها المعتمدين على مستوى العالم في حالة الiPod touch و في الدول التي يتوافر فيها في حالة الiPhone.

جديد

نظام تشغيل LiMo الجديد للهواتف المحمول في الطريق قريبا

نظام

أعلنت مؤسسةLiMo, و هي إحدى المؤسسات العاملة في تطوير النظم مفتوحة المصدر القائمة على نظام Linux, في بيان صحفي لها الإثنين الماضي حصلت GadgetsArabia.com على نسخة منه عن نيتها إطلاق نسخة نهائية من نظام التشغيل مفتوح المصدر الذي تعمل المؤسسة عليه و الموجه الى الأجهزة المحمولة
و قائم على نواة من أنظمة Linux مفتوحة المصدر بحلول الشهر المقبل, مارس 2008. و قد أشار البيان الى أن شركات Motorola, Vodafone, NTT DoCoMo, Samsung, Panasonic و NEC قد تعاونت جميعها في تقديم التكنولوجيا التي سيتم تقديمها في نظام التشغيل الجديد. جدير بالذكر أن نظام LiMo الجديد يعد إضافة جديدة الى مشروعات أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مفتوحة المصدر بعد أن سمعنا كثيرا عن
نظام Android المنتظر, غير أنه إذا ما صدقت LiMo في تقديم نظامها بحلول مارس المقبل فإنه سيكون أول نظام يظهر بشكل فعلي إذ أن نظام Android لم يظهر حتى الآن في صورة نهائية.

جديد

ثلاثة من عمالقة إنتاج الإنتاج الموسيقي يقاضون محرك البحث Baidu

ثلاثة

يبدو أن محرك البحث Badiu, الأكثر شهرة في الصين, مازال يواجه الكثير من المشكلات بسبب سياسته التي تعتمد على أرشفة ملفات الموسيقى الرقمية المقرصنة و تسمح للمستخدمين بالوصول اليها و تحميلها و هي السياسة التي أغضبت كافة منتجي ملفات الترفيه الرقمية الغربيين. فقد توجه الثلاثي العملاق, Sony Entertainment, Warner و Universal الى المحاكم لمقاضاة محرك البحث Baidu بتهمة اختراق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركات الثلاثة بتسهيل وصول المستخدمين الى المحتوى المقرصن الخاص بالشركات الثلاثة. جدير بالذكر أن 99% من إجمالي ما يتم تحميله و تداوله من ملفات الموسيقى الرقمية في الصين هو محتوى مقرصن.

جديد

ويب 2.0:
mydeco؛ ما كان مقتصرا على مهندسي الديكور أصبح متاحا للجميع مع خدمات الويب 2.0

mydeco؛

 يوما بعد يوم, ندرك أن خدمات الويب 2.0 الجديدة تنذر بتحول كبير في عالم اليوم, تحول يجعل عالم الانترنت مكان أفضل للانتاج, مكان أفضل للحصول على خدمات لم نراها من قبل و لكننا بلا شك نسعد بوجودها. خدمة جديدة, هي خدمة mydeco, ظهرت علينا مؤخرا و هي موجهة خصيصا لمن ينوون تغيير التصميم الداخلي لمنازلهم أو من يعملون على تصميم الديكور الخاص بمنازلهم للمرة الأولى و يأملون أن يخرجوا بشئ يحمل لمستهم الخاصة و بشكل مميز. في الواقع هذة ليست المرة الأولى التي نغطي لكم فيها على GadgetsArabia.com خدمة مماثلة, فمن قبل تحدثنا عن خدمة شبيهة هي Design my room, و لكن الجديد هنا هو التكامل و العدد الكبير من الإمكانيات و المميزات التي تقدمها خدمتنا لليوم, mydeco.

 موقع mydeco, يمكنك من تصميم غرفتك أو منزلك بالكامل و بواسطة برنامج قائم على الويب يجعلك تتعامل مع غرفتك بشكل ثلاثي الأبعاد و يعطيك القدرة على النظر الى الغرفة التي تقوم بتصميمها بكل ما يخطر ببالك من زوايا إضافة الى إمكانية القيام بمعاينة ما قمت بعمله على شكل جولة تفاعلية داخل الغرفة الجديدة و كأنك تشاهدها على أرض الواقع. المبتكر كذلك في هذة الخدمة هو أنها تقدم لك عدد هائل من قطع الأثاث من عدد كبير من كبار منتجي الأثاث على مستوى العالم لتتمكن من اختيار الأثاث المناسب لمنزلك و من ثم يمكنك شراء القطع نفسها التي قمت بتجربتها في المحرر التخيلي. الموقع كذلك يقدم عدد من الأدوات الإجتماعية التي تمكنك من مشاركة ما قمت بتصميمه مع الآخرين و استطلاع أرائهم به للوصول الى أفضل تصميم ينال إعجابك.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 2

  1. salaam 🙂 leesh ma tktbon ta3lee3 3an el new Apple MacBook Air?? ana shreet wa7d o mashalla marra 7looo 5afeef,, o n7eef marra o sree3 o kll shyyy just an idea 🙂 Take care

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول