جديد التقنية في أسبوع


تقرير حصري: و انتهى لقاء أبل ..و لتستمر النبضات ..

intro-the-neat

منذ دقائق معدودة انتهى المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة Apple في أمريكا و كنا قد أحطناكم علما بكثير من التوقعات لهذا اللقاء و الذي توقعنا أن يأتي منصبا على الiPod بعد الكثير من التطويرات في مختلف منتجات الشركة في الفترة الوجيزة الماضية .. و ها نحن نأتيكم بتقرير شامل لما كشف عنه اللقاء و الذي نستطيع أن نطلق على نتيجته .. التوقعات تحققت .. لكن Apple نجحت في أن تفاجئنا ..

iphone-ringtones

بدأ Steve Jobs اللقاء بالاعلان عن عدد من الاحصائيات و الأرقام التي تعد فخرا للشركة و منها أنه تم توزيع 600 مليون نسخة من برنامج iTunes و تم تحميل 3 مليار أغنية من متجر iTunes للأغاني اضافة الى 100 مليون عرض تلفيزيوني. الاعلان الأول كان عن تقديم خدمة النغمات الخاصة بأجهزة الiPhone فالآن يمكنك تحويل أي أغنية تشتريها من متجر iTunes الى نغمة iPhone مقابل 0.99 دولار أمريكي .. في اعتقادي هذا الاعلان يمثل خطوة للوراء فالأحق بالشركة أن تنتج محول صوتيات يحول أي أغنية تملكها الى نغمة من نغمات الهاتف لا أن تعلن ذلك بمقابل مادي ..

ipod-shuffle-new

الاعلان الثاني جاء ملونا .. فقد أزاح الستار عن اصدار جهاز الiPod Shuffle بعدد كبير من الألوان الجديدة و يباع الجهاز الذي يأتي بسعة 1GB بسعر 80 دولار أمريكي.

ipod-nano-new

الاعلان الثالث و الذي كان الحديث قد دار حوله طويلا طوال الفترة الماضية جاء بالكشف عن الاصدار الجديد من جهاز iPod nano و الذي كما توقع الجميع جاء بشاشة أعرض تبلغ 2 بوصة و تم التلاعب بالشكل قليلا ليصبح أرفع كما تم اضافة امكانيات تشغيل الألعاب عليه و يأتي الاصدار الجديد محمل عليه بشكل افتراضي ثلاث ألعاب كما سيتم اصداره بعدد كبير من الألوان كما هو الحال مع الجهاز السابق. أيضا تم تحديث واجهة استخدام الجهاز اضافة الى تدعيم عمر البطارية التي باتت تستطيع تشغيل 24 ساعة متواصلة من الصوت أو 5 ساعات من الفيديو. الأسعار هي للوحدة ذات ال4GB السعر هو 150 دولار أمريكي أما للوحدة ذات ال8GB فالسعر 200 دولار أمريكي.

ipod-classic

الاعلان الرابع كان عن الجيل الجديد من الiPod Classic أو التقليدي و قد تم تطويره ليصبح أرفع و سيصدر في نسختين نسخة 80GB بسعر 250 دولار أمريكي و نسخة 160GB بسعر 350 دولار أمريكي ..

ipdo-touch

الى هنا انتهت توقعاتنا .. و بدأت المفاجآت .. الاعلان الخامس و كما قدم له الرجل فقال .. عندما أعلنا عن الiPhone سوقنا له بقولنا أنه أفضل iPod على الاطلاق و تسائل الكثيرون متى نجد تقنيات الiPhone في جهاز iPod و ها نحن نجيبهم فنقول ان هذا يحدث الآن .. و أزاح الستار عن أحدث مولود في عائلة الiPod الشهيرة جهاز جديد يسمى iPod Touch و هو نسخة طبق الأصل من شكل الiPhone و يدعم التقنيات متعددة اللمس التي يقدمها الهاتف كما يقدم نفس اسلوب تصفح الصور و الأفلام و الأغاني. و قد أضيفت له ثلاث مفاجآت مذهلة .. الأولى أنه يدعم الWiFi من التصنيفين b/g و الثانية أنه يأتي مدعما ببرنامج Safari لتصفح الويب لاسلكيا و الثالثة أنه يأتي بنفس دعم الYoutube الذي يأتي مع الiPhone مما يمكنك من مشاهدة أي مقاطع فيديو ترغب بها من الموقع مباشرة و لاسلكيا و هو أول مشغل للوسائط المتعددة يقدم هذة الخدمات. الجهاز يأتي بسعر 300 دولار أمريكي لسعة 8GB و 400 دولار أمريكي لسعة 16GB.

wifi-itunes

الاعلان الأخير جاء عن خدمة جديدة هي خدمة iTunes WiFi Music Store و الذي يمكنك من شراء الأغاني و المواد الترفيهية الأخرى و نغمات الiPhone باستخدام أي جهاز iPod Touch الجديد أو iPhone باستخدام الWiFi بالتعاون مع سلسلة StarBucks العالمية و التي ستقدم التغطية اللازمة للخدمة في كافة فروعها, المشروع استغؤق العمل عليه عامين و يتم بتعاون كامل بين الشركتين.

تصفح الموقع مباشرة من جهازك الكفي ..

gadgetsarabia-pda

يقدم GadgetsArabia.com خدمة جديدة اليوم , فقد تم اعداد نسخة من الموقع متوافقة كليا مع متصفحات الأجهزة الكفية مما يمكنك من تصفح الموقع على جهازك الكفي براحة تامة و بدون أي مشاكل فهذة النسخة متوافقة كليا مع التصفح على الأجهزة الكفية و تقدم لك المحتوى كاملا في نطاق أبعاد شاشة جهازك الكفي مما يقدم لك تجربة تصفح مريحة و معدة خصيصا لمن يريد تصفح الموقع في أي مكان و أي وقت بواسطة جهازه الكفي. كما أن النسخة الكفية من الموقع معدة بعناية لتمكنك من التصفح بأقل تكلفة اذ أن جميع العناصر البصرية و الوسائط المتعددة تم نزعها دون المساس بكافة وظائف الموقع و محتواه لتستمتع بمتابعة جديد التقنية في أي مكان و كل وقت. كل ما عليك لتصفح الموقع بهذا الشكل هو التوجه الى عنوان الموقع بشكل طبيعي من متصفح جهازك الكفي و سيتعرف الموقع تلقائيا على المتصفح و يوجهك الى النسخة الخاصة بالأجهزة الكفية.

أبل تدفع 100 دولار تعويض لمشتري الآي فون

iphone-unlocked

في لقاء Apple الأخير و الذي أعلنت فيه عن عدد كبير من النسخ الجديدة في أجهزة الiPod اضافة الى الاعلان عن تخفيض سعر هاتف iPhone بمقدار 200 دولار أمريكي الأمر الذي سبب صدمة لعدد كبير ممن اشتروا الجهاز قبل هذا الاعلان بأيام معدودة. الشركة و في اطار سياستها للحفاظ على المستهلك و على قيمة السلعة قررت رد مبلغ 100 دولار أمريكي لكل من اشترى الهاتف خلال ال14 يوما الماضية.

الخبر الصاعقة: بالم فوليو ودع الدنيا قبل أن يراها

foleo-trash

انه بالفعل الخبر الصاعقة بالنسبة لشركة Palm. فاذا كنت قد سمعت عن أخبار جهاز الPalm Foleo و الذي تحدثنا عنه كثيرا هنا الى درجة أنك تصورت أنك قد تراه قريبا فللأسف لن تراه ذلك أن الشركة قررت بالأمس الغاء المنتج بشكله الحالي و مميزاته الحالية للتركيز على تطوير الجيل القادم من أجهزتها الكفية و ذلك بعد أن اكتظ موقعها بالاعلانات عن هذا المنتج المنتظر. الأدهى و الأمر أن الشركة كانت بالفعل قد فتحت باب الحجز و قد قام العديدون بحجز المنتج فعليا و كانوا ينتظرون وصوله اليهم .. بلا شك فان الشركة سترد لهم حقوقهم الا أن الخطوة جاءت مفاجئة لدرجة بعيدة اذ أنه نادرا أن يحدث شئ مثل ذلك و بعد الاعلان عنه بشكل رسمي .. اذن الFoleo ودع الحياة قبل أن يراها.

الى أي مدى قد تدفع مقابل تلفاز !!

bravia-tv

أزاحت شركة Sony الستار مؤخرا في اليابان عن أحدث تلفزيوناتها عالية التحديد و الذي يقدم شاشة عرض بحجم 70 بوصة و يأتي في اطار سلسلة BRAVIA من التلفزيونات و التي تنتجها الشركة, تزامن الاعلان مع الكشف عن عدد من موديلات BRAVIA الأخرى بأحجام 40 بوصة و أحجام أخرى أقل. المثير في الأمر أن الجهاز ذو ال70 بوصة و الذي يعد تحفة تقنية فائقة الجودة تضم أحدث ما وصلت له التكنولوجيا في هذا المجال و هو يصدر في الأسواق رسميا بسعر مفزع يبلغ 34836 دولار أمريكي. السؤال الآن .. الى أي مدى قد تدفع مقابل جهاز تلفزيون ؟؟!!

موقع الأسبوع:

أيبود خاص بك على موقعك

ivoon

موقع جديد من مواقع الويب 2.0  يمنحك فرصة مجانية بان تملك ipod خاص بك يمكنك أن تضيف موسيفى مرفوعه على نفس الموقع أو تقوم أنت برفعها وكذالك يمنحك الموقع حرية الاختيار في شكل الجهاز الذي يناسبك iPhone أو iPod أسود أو أبيض

 أصغر موقع في العالم

smallest-website

كثيرة هي الأفكار الثورية, و اذا كنا قد حدثناكم من قبل عن موقع تتصفحه بدون أي ضغطة زر واحدة, فها هي فكرة أخرى قد خطرت لأحد الأشخاص و قام بتنفيذها, أصغر موقع في العالم ، صفحته بمقاس 18×18 بكسل مقاس يصعب أن تركز فيه ، إذ أن الموقع يحتوي على عدد من الألعاب الصغيره مثل باك مان وغيرها ..

عذرا ..

keep-out

كنا قد وعدناكم بتغطية حية و شاملة لمعرض GITEX و المنعقد في دبي, الا أننا اليوم و بكل أسف نعتذر عن تعذر ذلك نظرا لسلسلة من التعقيدات التي فوجئنا بها في اجراءات الحصول على تأشيرة دخول الامارات العربية المتحدة, فحتى هذة اللحظة لم تصلنا تأشيرة الدخول دون أي سبب وجيه من قبلهم على الرغم من القيام بكل الاجراءات اللازمة و تقديم الطلب منذ أسبوعين كاملين .. و نحن مازلنا نحاول الحصول على التأشيرة – رغم أننا تم اخبارنا أن المصلحة المسؤولة لا تعمل يومي الجمعة و السبت مما يعني أننا لن يتسنى لنا في أحسن الأحوال اللحاق بالمعرض – لعل المعجزة تحدث و نستطيع اللحاق به .. مرة أخرى نعتذر لكم الا أننا قد فوجئنا لأقصى درجة بهذا التأخير الغير مفهوم .. و نعدكم دوما بمتابعات و تغطيات تقنية متميزة دائما باذن الله ..

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول