جديد التقنية في أسبوع


آي أنلوك .. فك تشفير الآي فون مجانا

 تحدثنا كثيرا في الفترة الماضية عن iPhoneSimFree كأول برنامج يمكنه فك تشفير الiPhone دون الحاجة للمساس بالهاردوير الخاص بالجهاز و في دقائق معدودة. المشكلة أن البرنامج ليس مجاني و يباع مقابل 100 دولار أمريكي. اليوم طرحت مجموعة من المطورين برنامج يسمى iUnlock و يقوم بوظيفة فك تشفير الiPhone و هو مجاني بالكامل و قد استطاع مطوروه انتاجه بعد شرائهم للبرنامج الأول و اختراقه لمعرفة كيفية عمله و من ثم قاموا باستعمال كود مشابه و انتجوا برنامجهم المجاني الجديد. اذا بات بامكانك فك تشفير الiPhone مجانا. لتحميل البرنامج و معرفة طريقة استخدامه يمكنك زيارة هذا الموقع.

ميكروسوفت تطلق خدمتها الجديدة للترجمة الفورية في اطار خدمات لايف

windows-live-translator

 أطلقت Microsoft خدمتها الجديد Windows Live Translator الخاصة بالترجمة الفورية للمواقع و النصوص بشكل تجريبي في اطار تدعيمها لخدمات Live التي تقدمها الشركة. الخدمة الجديدة تدار بواسطة Systran الفرنسية الأشهر في مجال الترجمة عالميا و التي تدير أيضا الخدمة المماثلة Babelfish التي يقدمها AltaVista منذ التسعينات. الخدمة الجديدة تدعم الترجمة من العربية الى الأنجليزية و العكس.

فايرفوكس يحتفل ب400 مليون نسخة

 احتفل صباح اليوم متصفح Firefox باتمامه عدد 400 مليون نسخة تم تحميلها من المتصفح حول العالم منذ اطلاقه منذ 3 سنوات و تحديدا في التاسع من نوفمبر عام 2004. المتصفح يحقق النجاح تلو الآخر منذ اطلاقه ففي خلال الست شهور الأولى لاطلاقه حقق المتصفح 50 مليون تحميل و منذ عام واحد قفز العدد الى 200 مليون و اليوم تحتفل Mozilla بالوصول الى 400 مليون نسخة من هذا الانجاز الذي حاز اعجاب الناس حول العالم و حقق لهم ما كانوا يبحثون عنه من تجربة تصفح سريعة, آمنة و مجانية بالكامل. مبروك Mozilla.

ساعة يد للتحكم في سيارات أستون مارتن

astonmartin-watch

اذا كنت مستعدا لانفاق مبلغ يفوق ال 350 ألف دولار أمريكي لشراء سيارة DBS من Aston Martin فانك بلا شك لن تمانع أن تزيد فوق ذلك المبلغ 30 ألف دولار اضافية لتمتلك ساعة يد من انتاج Jaeger LeCoultre تمكنك من فتح و غلق سياراتك عن بعد اضافة الى امكانية تشغيل السيارة عن بعد باستخدام هذة الساعة. كثيرة هي الأشياء التي تخاطب هواة التميز ممن هم مستعدون لدفع هذا المبلغ مقابل ساعة يد.

معجزات التقنية في بكين : شاشة عملاقة

huge-led-display

الشاشة التي تراها بالأعلى هي أكبر شاشة LED في العالم و قد تم تركيبها مؤخرا في أحد المراكز التجارية في العاصمة الصينية بكين. الشاشة يبلغ طولها 250 متر و عرضها 30 متر لتعطيك مساحة رؤية شاسعة تبلغ 7500 متر مربع. و اذا كنا قد سألناكم من قبل كم تدفع في مقابل تلفاز, فالسؤال الآن كم تتوقع أن يكون سعر هذا الانشاء العملاق .. لا تفزع ان علمت أن تكلفة انشاء و تركيب هذة الشاشة بلغت 32 مليون دولار أمريكي.

و كأن المعركة القائمة وحدها لا تكفي .. الصين تعلن عن تصنيف جديد من اسطوانات الدي في دي

china

 و كأن الصين لم تكتفي بمشاهدة الحرب المستعرة منذ مدة بين امتدادي BluRay و HD DVD للسيطرة على سوق وسائط التخزين في العالم فأرادت أن تشارك في الحرب. فقد أعلنت الصين اليوم عن اطلاق امتداد جديد يحمل الاسم CH-DVD و هو مبني على معايير الDVD الا أنه تم اضافة تكنولوجيا صينية خالصة له. و قد أنتجه معهد الذاكرة البصرية البحثي القومي الصيني و أعلنت الصين أنها بصدد انشاء مؤسسة تختص بالترويج للمعيار الجديد و الذي يقول عنه منتجوه أنه مزود بتقنيات تأمينية أكثر تطورا تساهم في منع انتشار قرصنة البرامج الأصلية. يتوقع أن يظهر أول مشغل للمعيار الجديد في العام 2008.

مواقع الأسبوع:

صمم غرفتك عبر الويب قبل أن تبدأ التغيير على أرض الواقع

designmyroom

 يقدم موقع Design my Room خدمة جديدة تمكنك من تصميم غرفتك أو منزلك بالكامل تخيليا عبر الويب لتصل الى أفضل تصميم تطمح اليه قبل أن تقوم بالفعل بالبدء في تغيير ديكور منزلك. الخدمة الجديدة تعمل على واجهة متطورة يقدمها الموقع تعطيك الفرصة في عمل كل ما يخطر ببالك في غرفتك كما تقدم لك امكانية استخدام الآلاف من قطع الأثاث و الديكور الموجودة بالفعل في الواقع لتصل الى أفضل شكل ممكن. الموقع من مواقع الويب 2.0 و هو يقدم خدمة أخرى مبتكرة اذ يمكنك مشاركة مشروعك في تصميم غرفتك مع الآخرين سواء كانوا أشخاص بعينهم تختارهم أو مشاركته مع مستخدمين آخرين لا تعرفهم ليفيدوك بآرائهم و يضيفوا لمساتهم التي ربما تنال اعجابك. يمكنك البدء مباشرة بمشروعك

 التقط صورةلأي ملف و حوله الى ملف قابل للقراءة و المشاركة

qipit

 يقدم موقع QiPit خدمة مفيدة اذ يمكنك من التقاط صور لأي ورقة مكتوبة بخط اليد أو كتاب بواسطة كاميرا ديجيتال أو كاميرا الهاتف المحمول ليقوم الموقع بتحويل الصورة التي التقطها الى ملفات PDF قابلة للقراءة و كل هذا عبر الويب و دون الحاجة لوجود أي برامج على جهازك. الموقع و الذي ينتمي الى مواقع الويب 2.0 يمكنك كذلك من نشر و مشاركة هذة الوثائق و التي قمت بتحويلها الى نسخ رقمية مع الأصدقاء كما يدعم تقنية الTags للترتيب و التصنيف السريع لوثائقك الرقمية.

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 6

  1. أتمنى لكم التوفيق والإستمرار معلومات رائعة وتقرير أروع شكراً لكم وأثريتم معرفتنا بجديد التقنية

  2. يعطيك العافية و جزاك الله خير .. جداجدا عجبتني الشاشة و والله من قلبي أتمنيت أشوف عليها نقل لللتراويح .. وسعرها منطقي !!! أفكار الديكور مميزة و الموضوع كله عشرة على عشرة .. يعطيك العافية ..

  3. بصراحه .. تقرير ولا أروع .. انتظر موضوعك على أحر من الجمر .. لما فيه من معلومات رااائعه .. جزاك الله خير 🙂

  4. ابدعتم في توصيلكم … سلمت يدكم ونحن ننتضركم بكل حب وشوق ,,, في حفظ الله ورعايته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول