جديد التقنية في أسبوع – الإمارات تحظر بيع لعبة GTA IV


جوجل تقدم المزيد عن أندرويد من خلال مؤتمر Google I/O

/

ينعقد في الوقت الحالي في سان فرانسيسكو مؤتمر المطورين الذي تعقده Google تحت الاسم Google I/O, و قد استغلت Google الفرصة كما فعلت كثيرا من قبل في أحداث مشابهة لتقديم مجموعة جديدة من التطويرات و المميزات و الإمكانات المضافة الى نظام تشغيلها القادم للأجهزة المحمولة, Android.
بالطبع كان أبرز ما لاحظته بداية هو أن واجهة الاستخام قد تم تطويعها كليا لتصبح معدة بالمقام الأول للأجهزة المحمولة ذات شاشات العرض الكبيرة التي تتيح تحكم كامل عبر اللمس, خلاف ما رأيناه في النماذج الأولى التي تم تقديمها من النظام منذ فترة بعيدة عند الإعلان عنه لأول مرة حيث كانت النماذج تظهر لنا هاتف مماثل لنماذج هواتف
BlackBerry و غيرها من الهواتف التي تعتمد على لوحة مفاتيح متكاملة QWERTY مع شاشة عرض متوسطة الحجم تعمل باللمس , و لكنه لا يبدو غريبا وسط الموجة الجديدة التي لا ندري تحديدا أين تتجه بعد أن بتنا نرى تقريبا جميع صانعي الهواتف المحمولة يتجهون الى هذا الاتجاه.
جديد

الإمارات تحظر توزيع لعبة GTA IV

/

أعلنت شركة Red Entertainment و هي الموزع الرسمي لألعاب Rockstar Games في الإمارات أن طلبها للحصول على إذن توزيع الإصدار الأخير من لعبة GTA IV قد قوبل بالرفض و أنه قد تم إخطار الشركة بواسطة مجلس الإعلام الوطني أن اللعبة قد تم حظرها في دولة الإمارات و ذلك لمخالفتها للقيم الدينية و الثقافية للدولة و احتوائها على مشاهد عنف و تشجيع لاستخدام المخدرات.
القرار يأتي وسط الكثير من الجدل الذي تثيره اللعبة منذ إطلاقها بسبب محتواها العنيف و الغير لائق و هو ما جعلها محطا لدعوات الحظر و الانتقادات منذ إطلاقها على الرغم من المبيعات الهائلة التي حققتها اللعب

جديد

ولأول مرة في تاريخها .. جوجل تغير شعار حرف الG في جميع مواقعها ..

/

لاأدري إذا كنت قد لاحظتم أن جوجل قام بتغيير الرمز الصغير الذي يظهر في الأعلى بالمتصفح أو مايسمى بـfavicon ، كان رمزه في السابق بشكل حرف جي بهذا الشكل G الآن تغير شكله وأصبح بهذا الشكل g مع بعض الإضافات في التصميم ، برأيي رمز G علق في ذهن عدد كبير من المستخدمين وهو رمز مميز وواضح بعكس الرمز الجديد الذي من الصعب قرائته لصغره وعدم بروزه.
على أي حال أعجبني هذا التغيير لأنه نادرا مانشهد تغييرات على شعارات جوجل خصوصا في صفحة البحث .

 MSI Wind في الأسواق .. و يشتعل سوق الحاسبات الصغيرة من جدي

/

منذ فترة بعيدة و تحديدا في مارس الماضي, جلبنا لكم على GadgetsArabia.com و قبل الجميع المواصفات المنتظرة للحاسب الذي انتظره الكثيرون في فئة الحاسبات الصغيرة, و روجت له الشركة المنتجة MSI بأنه المنافس الذي سيرقى لاحتلال مكانة Asus Eee PC. و لكن بعيدا عن كلمات الترويج التي حفظناه عن ظهر قلب, دعونا نعيد إلقاء النظر على حاسب MSI Wind الذي يدخل المنافسة رسميا بانطلاقه في الأسواق بشكل رسمي.
الحاسب Wind سيقدم ذاكرة RAM 1GB, قرص صلب بسعة 80GB و هو قرص صلب تقليدي و ليس SSD و لا فلاش, WiFi, بلوتوث, قارئ لكروت الذاكرة 4×1, 3 منافذ USB (من النادر أن تجد ذلك في هذة الفئة من الحاسبات, حاسبي الشخصي Kohjinsha SH8 و الذي يفوق الMSI Wind من حيث الفئة التي يخاطبها و يصل سعره الى أكثر من ضعف سعر الWind لا يحوي سوى منفذين USB فقط), منفذ VGA out و بطارية يفترض أن تدوم لثلاث ساعات وفقا للشركة المنتجة.

جديد

HTC Touch Diamond يحصل على سعر رسمي في المنطقة العربية و تاريخ للظهور

height=550

أحاطتنا شركة HTC في بيان تلقيناه في GadgetsArabia.com منذ قليل بأن هاتف HTC Touch Diamond سوف يصدر في أسواق الشرق الأوسط كاملة و عبر الموزعين المعتمدين من الشركة خلال شهر يونيو الجاري. الجهاز يصدر بسعر رسمي يقدر ب3299 درهم إماراتي حيث يظهر الهاتف أولا في السوق الإماراتي و يتوالى بعد ذلك ظهوره في المنطقة كامل

جديد

Nokia E71 نظرة في العمق قبل ظهوره رسميا

height=339

في يناير الماضي رأينا للمرة الأولى صور مسربة و مواصفات متوقعة لهاتف نوكيا القادم E71 في فئة هواتف الأعمال و التي تقدم لوحة مفاتيح QWERTY كاملة و الذي ينتظر أن يخلف هاتف E61 في هذة الفئة و ينافس هواتف Blackberry التي تعتمد نفس الفئة التصميمية. و لكن فريق BGR تمكن من الحصول على نسخة من الهاتف قبل الإعلان عنه رسميا و قدم لنا استعراض فيديو طويل مدته 17 دقيقة كاملة يسلقي فيه نظرة في عمق الهاتف و يستعرض كل ما سيقدمه هذا الإصدار القادم.

جديد

سامسونج تطلق Soul b و تتجه الى جعل Soul خط جديد من هواتفها

height=534

كشفت Samsung الستار عن هاتف جديد يحمل اسم مجموعة هواتف Soul التي يبدو أن الشركة تخطط لتوسع فيها, الهاتف الجديد يأتي تحت اسم Soul b و يحمل الرقم SGH-U800 و هو هاتف رباعي الموجات يدعم الجيل الثالث و يقدم كاميرا رقمية بدقة 3.2 ميجا بكسل, راديو FM, ذاكرة داخلية بسعة 1GB قابلة للزيادة باستخدام كروت الذاكرة من النوع microSD.
المميز في الهاتف كذلك هو سمكه الذي لا يتعدى 9.8 مم, و ينتظر أن يظهر الهاتف في عدد من الألوان بينها الرمادي, الفضي, الأسود و الوردي. لم يتم تحديد سعر الهاتف رسميا حتى الآن و لكن ينتظر ظهوره في السوق الألماني كخطوة أولى خلال مطلع الشهر الجاري و يتوالى صدوره بعد ذلك في بقية الأسواق العالمية بما في ذلك أسواق الشرق الأوس

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 4

  1. مشكور على آخر الاخبار المختصه في مجال التقنيه وانا من المتابعين لمواضيعك بالنسبه للعبة جراند ثيفت اوتو الاصدار الرابع هناك سوق سوداء للعبه وتباع بأسعار خياليه جداً حسب ما سمعت ولاحظت تغير شعار جوجل امس 🙂 وبالتوفيق…

  2. أشكرك أخوي الكريم على هذه المواضيع الهادفة والتي أنتظرها ولا يفوتني منها شي بحمد الله أخوي الكريم الوصلات (اضغط هنا) لاتعمل في أكثر من موضوع وشكرا

  3. اللعبه انا مجربها وبصراحه لعبه رائعه لأبعد حد أنواع الأدمان عليها 🙂 . والتجاوزات اللي فيها هي نفسها اللي نشوفها بالافلام يعني مافيه فرق بالعكس اشوف انها اهون من الافلام. مع العلم أن اللعبه مصممه للي اعمارهم 18 وفوق وانواع التحاذير على الغلاف وممنوع بيعها في اوروبا وامريكا للصغار في السن.

  4. مشكور أخوي و ما قصرت و نتظر كل جديدك .. عندي سؤال : هل الشريط ممنوع في السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع – الإمارات تحظر بيع لعبة GTA IV

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول