جديد التقنية في أسبوع – الآي فون في الطريق الى الأردن قريبا


مصر أول دولة عربية تنتظر الآي فون من مشغلين .. و الأردن تنضم الى قوائم الانتظار

أعلنت شركة Orange للاتصالات في بيان تلقينا في GadgetsArabia.com نسخة منه عن اتمامها هي الأخرى صفقة مع Apple تحصل بمقتضاها على حقوق بيع و توزيع الiPhone في أكثر من عشر أسواق تعمل فيها الشركة و شركاؤها. الأسواق هي النمسا, بلجيكا, الدومنيكان, مصر, الأردن, بولندا, البرتغال, رومانيا, سلوفاكيا, سويسرا و عدد من الأسواق الأفريقية التي تعمل بها الشركة لم تعددها في بيانها. وفقا لبيان الشركة فالiPhone سيصل الى هذة الأسواق في وقت لاحق هذا العام.

إذا, مصر هي الدولة العربية الأولى التي تنتظر وصول الiPhone اليها عبر مشغلين مختلفين للهاتف المحمول هما Vodafone و MobiNil عبر شركاة مع Orange. الأردن هي الأخرى انضمت الى صفوف الدول التي تنتظر الiPhone في إصداره الجديد لتكون هي الدولة العربية الثانية التي تحصل على عقد مؤكد بوصول الهاتف اليها.

الأسابيع القليلة الماضية شهدت تحقق توقعات GadgetsArabia بالاعلانات المتتالية عن وصول الiPhone الى العديد من الدول عالميا .. إضغط هنا لمراجعة الصفقات السابقة و الدول التي انضمت الى صفوف الانتظار .

جديد

نظام التشغيل البديل .. لحالات الطوارئ و المهام السريعة و الخفيفة .. الآن على جميع اللوحات الأم من أسوس

إنها حقا فكرة رائعة و مفيدة .. هذا هو أول ما خطر ببالي عندما وصلنا هذا البيان الرسمي من Asus و الذي يعلن أنه بدء من اليوم فإن جميع اللوحات الأم من سلسلة P5 التي تنتجها الشركة و في وقت لاحق هذا العام جميع اللوحات الأم التي تنتجها الشركة بما في ذلك كافة اللوحات الأم الخاصة بأجهزة الحاسبات المحمولة ستحمل بشكل مدمج تقنية و نظام تشغيلSplashTop.

إذا ما هو SplashTop أو ما ستقدمه Asus تحت اسم Express Gate؟؟

الفكرة ببساطة تقوم على وجود رقاقة إلكترونية دقيقة إضافية على جميع اللوحات الأم التي ستدعم التقنية الجديدة و هذة الرقاقة تحوي نواة نظام تشغيل قائم على إحدى توزيعات Linux و لكنه ليس نظام تشغيل كامل بما تعنيه الكلمة و إنما مجرد نظام يتكون من برنامجين هما Firefox و Skype فقط لا غير. هذا النظام يأتي محملا بشكل افتراضي على اللوحات الأم التي ستدعم التقنية و هو جاهز للعمل في ثواني معدودة فور ضغط زر تشغيل الحاسب حيث تظهر لك نافذة الترحيب التقليدية التي تحمل اسم مصنع اللوحة الأم و هي Asus في هذة الحالة مع خيار الدخول الى نظام التشغيل البديل أو ما يحلو لي أن أسميه نظام الظل أو يمكنك فقط ترك العمل يسير بشكل طبيعي لتكمل الوصول الى نظام تشغيلك التقليدي.

جديد

فيليبس تكشف النقاب عن أحدث هواتفها الكفية ، X800 وX-Connect

الهواتف القادمة من فيليبسأعلن عنها رسمياً ، أعلنت فيليبس عن هاتفي X800 و X-Connect من جيل Xenium ، هذه الأجهزة تتمتع بشاشات عريضة تعمل بشكل كامل عن طريق اللمس بالإضافة إلى عمر بطارية طويل وفقا لفيليبس. هاتف Xenium X800 والذي سبق وأن تسربت عنه بعض المعلومات والصور ، سيأتي بنظام تشغيل كامل من فيليبس ، مع شاشة بقياس 2.9 إنش بدقة عرض 240×400 ، كامير  ميجا2 بكسل ، بلوتوث ، منفذ ذاكرة SD . بينما X-Connect يأتي مع مواصفات أعلى نوعا ما من X800 ، يعمل على نظام ويندوز موبايل 6 ، يملك شاشة بقياس 3 إنش ، يدعم الGPS ، والبلوتوث. المشكلة في هذا الجهاز أنه لايدعم الWiFi:) ..لاتوجد معلومات عن موعد صدور الجهاز حتى الآ

مما تتكون منصة العمل المحمولة الخاصة بك ؟؟

الحاسبات المحمولة هي أدوات معدة للعمل في أي مكان بسرعة و بشكل فوري لأداء المهمات أثناء الحركة. و لكن مع ظهور الحاسبات الصغيرة و متناهية الصغر بدأت تظهر فكرة الاستغناء عن بعض أجزاء الحاسب لتحقيق معادلة الوزن الخفيف و الحجم الصغير التي يصعب تحقيقها عند التقيد بأجزاء معينة من الحاسب, لنقل مثلا مشغل الأقراص أو في بعض الأحيان لوحة المفاتيح كاملة الحجم. التخلي عن هذة الأجزاء من الحاسب التي تبدو في كثير من الأحيان أساسية في استخدام الحاسب عند البعض أصبح يفرض على المستخدم في كثير من الأحيان أن يصطحب معه وحدات إضافية و لا يكتفي بالحاسب نفسه كمنصة العمل المتكاملة التي يحتاجها عند الحركة.

و لكن لنكن أكثر دقة, فالحاسب المحمول لم يكن يوما متكاملا بالمعنى الكامل للكلمة, فالكثيرين كانوا و لا يزالون يصطحبون معهم الفأرة التقليدية مع الحاسبات المحمولة و غيرها من القطع الإضافية التي تصبح ضرورية عند البعض. فمنصات العمل المحمولة تختلف من حيث مكوناتها و مهامها من شخص الى آخر و من هنا ظهرت الحاجة عند البعض الى اصطحاب قطع إضافية معهم عند الحركة ما يؤثر بطبيعة الحال خفة الحركة و سهولة الحمل و لكنه أحيانا يكون ضروري لأداء مهام محورية لا يمكن التخلي عنه

جديد

روح سامسونج .. بلوحة تحكم تخيلية و كاميرا رقمية متقدمة

أطلقت شركةSamsung في وقت سابق الأسبوع الماضي أحدث هواتفها الذكية و الذي جاء تحت الاسم Soul أو روح و يحمل الرقمU900 رسميا في المنطقة العربية. الهاتف الجديد يأتي مدعما بأحدث تقنيات الاتصال المحمول و دعم للجيل الثالث HSDPA و لكن أبرز ما يقدمه الهاتف في واقع الأمر ليس في مواصفاته كهاتف و لكن في اللمسات الأخرى التي أدخلتها عليه الشركة. فالهاتف يقدم كاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بكسل مدعمة بتقنية تثبيت الصورة للتغلب على اهتزازات اليد أثناء التصوير و خاصية التعرف على الوجوه التي تسهم في تحديد أماكن الوجوه و توضيحها عند تصوير الأشخاص. إضافة الى ذلك وضعت Samsung لمسة أخرى في هاتفها الجديد بإضافة لوحة تحكم تفاعلية تخيلية يتغير محتواها تلقائيا وفقا لما تتصفحه من قوائم داخل الهاتف و تعمل باللمس, فهي تظهر الاتجاهات التقليدية و زر OK في الوضع التقليدي و تتغير لتصبح التحكمات الموسيقية المختلفة في وضع الاستماع الى الموسيقى و هكذا.

تقدم Samsung كذلك سماعات عالية الجودة في هذا الهاتف و ذلك بالتعاون مع Bang and Olufsen و هي واحدة من كبيرات الشركات العاملة في مجال انتاج المعدات السمعية و الموسيقية. الهاتف متوافر الآن عبر متاجر الهواتف المحمولة الكبرى و موزعي الشركة الرسميين في المنطقة.

مزيد من الصور للهاتف هنا ..

جديد

رسمياً ، ويندوز اكس بي على حاسبات XO المعدة للأطفال ..

أعلنت مايكروسوفت أخيرا عن دعم نظام ويندوز اكس بي لأجهزة OLPC XO (حاسب لكل طفل) رسمياً ، بعد أنأمضت أكثر من عام في تطوير اكس بي متوافق مع XO .نسخة XO الداعمة لويندوز اكس بي ستكون متوفرة في الأسوا ق ابتداء من شهر يونيو المقبل. وسيأتي معها نظام لينكس السابق الذي كان يعمل عليه الجهاز.

نظام الاكس بي المصمم للXO سيدعم الخصائص الموجودة في الجهاز مثل خاصية e-book reading والكتابة عبر القلم (writing pad) والكاميرا ونظام الـWiFi القياسي.حسب ماتقول مايكروسوفت فإن نسخة ويندوز اكس بي في XO تحتوي على كامل الخصائص الموجودة في أي جهاز عادي يدعم نظام الاكس بي.

سعر الجهاز سيكون مرتفع قليلا لوجود نظام XP فيه ، سعر الجهاز 200$ مع نظام XP ستكون تكلفته زائدة 3$ إضافية بسبب ترخيص الويندوز ، بينما النسخة الأخرى التي سيكون فيها إقلاع ثنائي (dual boot) اكس بي ولينكس ستكون تكلفتها زائدة 7$ ثمن القطع الإضافية التي تتيح التعامل مع أكثر من نظام.

بالتأكيد هناك الكثيرون ممن هم غير راضون عن الأمر برمته ..راجع رؤيتنا للعقبات التي واجهها OLPC و آراء مسؤوليه في الخطوة ..

جديد

Microsoft و Yahoo .. عودة الى مائدة المفاوضات

أعلنت Microsoft مساء اليوم و تحديدا منذ أقل من ساعة من الآن أنها قد تقدمت رسميا بعرض جديد الى إدارة Yahoo و دخلت في محادثات رسمية بهدف شراء بعض من خدمات الأخيرة و شركاتها. البيان المقتضب الذي أصدرته Microsoft لم يصرح بمزيد من التفاصيل عن العرض أو عن الخدمات المعنية التي تحاول Microsoft شراؤها أو عن قيمة هذا العرض و لكنه نوه الى أن فكرة شراء Yahoo بالكامل غير مطروحة في هذة المفاوضات في الوقت الحالي.

ما أراه الآن بوجهة نظر شخصية أن الأمر هذة المرة يختلف, فأقول فقط لا تتوقعوا أن يتكررالسيناريو السابق مرة أخرى, فميكروسوفت بلا شك تعلمت من عرضها السابق الكثير و كذلك إدارة ياهو حصلت على الوقت الكافي كليا للتفكير و هو ما لاحظناه في آخر خطاب صدر عن الطرفين و الذي يوضح بجلاء أن وجهات النظر ليست مختلفة كليا و لكنها بحاجة لبعض الجهود لتقريبها. فقط أقول, ابقوا منتبهين, فلربما نرى صفقة حقيقية تكتمل قريبا ..

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 3

  1. بصراحة عجنبي نظام الطورائ لشركة اسوس لانه قريب الكمبيوتر ضرب مو راضي يشتغل واذا كان مثل هذا النظام موجود كان ارتحت من زماااااااااااااان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع – الآي فون في الطريق الى الأردن قريبا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول