جديد التقنية : الكاميرة المدمجة الأكثر تطوراً في تاريخ سامسونج


 باناسونيك تكشف عن خط كاميرات Lumix لنهاية عام 2008

width=500

إذا كنت تفكر في شراء كاميرا رقمية جديدة من Panasonic هذا العام فالشهر القادم هو الموعد المناسب لذلك, فقد أعلنت Panasonic عن مجموعتها من كاميرات Lumix الرقمية الجديدة التي ستطرح حتى نهاية هذا العام و التي ستصدر تحديدا في أغسطس القادم.

المجموعة الجديدة تتضمن بداية, كاميرا LX3 الرقمية و هي تطوير لسابقتها LX2 و تمثل خطوة جديدة من Panasonic لم يتبعها الكثير من مصنعي الكاميرات المعدة للهواة, فهذة الكاميرا مازالت مثل سابقتها تقدم دقة 10.1 ميجا بكسل و لكن مع زيادة في حجم المستشعر المستخدم مما يحقق وفقا للشركة زيادة في جودة الصورة و الحد من عيوب الصورة دون زيادة في حجم الصورة نفسها كما ترتفع بالISO الى 6400. الكاميرا مزودة بما أطلقت الشركة عليه F-Stop و هي خاصية جديدة تمكن الكاميرا من التغلب الإنعكاسات الناتجة عن التصوير عبر الزجاج. انتظروها بسعر 500$ الشهر القادم.

للمستخدم التقليدي كذلك, قدمت Panasonic إصدارين آخرين هما FX37 و FX150 حيث تقدم الأولى صورة بدقة تصل الى 10.1 ميجا بكسل و تصدر بسعر 350$ فيما تقدم الأخرى دقة تصل الى 14.7 ميجا بكسل و تصدر بسعر 400$.

للمستخدم الذي يرغب بالحصول على متعة أكبر في التصوير, يأتي الإصدار FZ28 بزووم بصري يصل الى 18X و بخاصية الضبط التلقائي التتابعي السريع للعدسة و التي تمكن الكاميرا من ضبط العدسة على الهدف المراد تصويره في ظروف الحركة السريعة. الكاميرا تلتقط صور بدقة أقصاها 10.1 ميجا بكسل و بسرعة تصوير تصل الى 2.5 لقطة في الثانية في أقصى جودة و 13 لقطة في الثانية في الجودة المنخفضة. الكاميرا تصدر باللونين الأسود و الفضي و بسعر 400$.

جديد


 سوني تخفض سعر البلاي ستيشن 3 إلى 399$ لسعة 80 جيجا

width=490

أعلنت سوني خلال معرض E3 عن عودة نسخة البلاي ستيشن 3 في الأسواق من جديد بسعة ال80 جيجا بسعر مغري 399$ ،العرض الذي أطلقته سوني يحمل اسم Core Pack نسخة البلاي ستيشن 3 في هذا العرض سيكون ثمنها بنفس ثمن ال40 جيجا مع مضاعفة في سعة القرص الصلب فقط ، البلاي ستيشن 3 بسعة 80 جيجا سيعود من جديد في الأسواق شهر سبتمبر المقبل بهذا السعر الجديد. هذه الخطوة تأتي بعد أنقامت مايكروسوفت بعمل عروض جديدة  لأجهزة الاكس بوكس 360 وتخفيض سعر الإكس بوكس إلى 299$.

جديد

 وجها لوجه مع حاسب OLPC المعد للأطفال

width=550

كان من الرائع أن نشاهدحاسب OLPC على أرض الواقع للمرة الأولى في ويكيمانيا 2008, لذا لم أشأ أن تضيع هذة الفرصة دون أن نصحبكم في جولة حول هذا الحاسب و انطباعاتي الأولية السريعة عنه كما تحدثت حديثا مطولا مع أحد من عملوا في تطوير واجهة نظام التشغيل الخاص بهذا الحاسب من أجل الحصول على معلومات أوفى عن الحاسب.

بداية كان من الواضح أن مطورو الحاسب قد أعطوا لجانب الطاقة و زمن الاستخدام قدر كبير من اهتمامهم نظرا لأن الحاسب موجه بشكل رئيسي للدول النامية حيث قد لا يتوافر التيار الكهربائي طوال الوقت فبخلاف عمر البطارية الذي يصل الى 5 ساعات بدون تنظيم الطاقة بينما بتنظيم الطاقة و الذي اصبح متاحا في الإصدارات الأخيرة فإنه يصل الى 7 ساعات و تجري الان عمليات التطوير على تعديل النواة الخاصة بنظام التشغيل – Kernel – بحيث يمكن تشغيل الاتصال اللاسلكي بالشبكات دون تشغيل وحدة المعالجة الرئيسية و هو ما قد يصل بزمن التشغيل الى 12 ساعة.

كان أول ما لاحظته هو أن نظام التشغيل بطئ للغاية حاليا و لكن Jay أكد لي أن الاصدار الموجود ليس الأخير و أن هذا الإصدار الأخير يقدم أداء افضل كثيرا.

الحاسب الذي رأيته يحمل واجهة معربة و كذلك لوحة مفاتيح معربة بالكامل, و هي بالمناسبة متناهية الصغر .. بلا شك إنها معدة للأطفال. و قد تم تزويده بنسخة من Wikipedia العربية لا تحتاج للاتصال بالانترنت مما يجعله مصدر معرفة متحرك دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت.

النسخة مزودة بذاكرة 1GB و هي تعمل بنظام Linux, و وفقا لما علمته فإنه حتى النسخ القادمة التي تقدم نظام XP سيكون في صورة إقلاع مزدوج -Dual Boot – بما يتيح استخدام أي من النظامين, و ستظل الشركة تطرح نسخ تعمل بلينكس فقط حيث أنها أرخص سعرا.

 AOL قد تصبح من نصيب ميكروسوفت أو جزء من ياهو في وقت قريب

width=350

وفقا لمصدر مقرب من Time Warner الشركة المالكة لAOL, واحدة من أقدم الشركات العاملة في مجال الانترنت, فإن هناك محادثات مكثفة تجري في الوقت الحالي مع كل من Microsoft  و Yahoo تهدف الى التوصل الى اتفاق يقضي نهاية ببيع كلي أو جزئي لAOL الى أحد الكيانين.

لا توجد معلومات واضح عن مدى تقدم هذة المحادثات و عما إذا كانت ستصل الى نتيجة حاسمة أم لا, و لكن المصدر رجح أن تكون هذة الصفقة إذا مالت الى Yahoo في صورة تملك جزئي لمعظم أسهم AOL على أن يتم اندماج الشركتين و احتفاظ Time Warner بنسبة بسيطة من الأسهم. أما إذا ما انتهى الأمر لصالح Microsoft – و هو ما أرجحه بشكل شخصي بعد كلما سمعناه و شهدناه على مدى الشهور الأخيرة و تأكيد Microsoft على أنها ستحاول تملك شركات أخرى بهدف المنافسة في سوق الإعلان على الانترنت – فإن الصفقة في هذة الحالة ستكون على الأرجح بيع كلي لكامل أسهم الشركة لتصبح ملكا لMicrosoft بالكامل.

جديد

 LG XD1 و محاولة لدخول سوق وسائط التخزين المحمولة

width=440

لم نعرف LG يوما على أنها أحد مصنعي الأقراص الصلبة أو وسائط التخزين ذوي الشهرة, و لكن بأي حال فالشركةبالكشف عن طرازات XD1 الجديدة تحاول دخول سوق وسائط التخزين المحمولة بهذة الأقراص الصلبة المدمجة ذات التصميم الانسيابي. إذا كنت لا تجد مشكلة في شراء قرص صلب من LG, فسيكون لديك الخيار بين اللونين الأسود و الأحمر و بسعات متنوعة بين 120GB, 160GB, 250GB و 320GB. أقراص XD1 الصلبة المحمولة معدة للاتصال عبر منفذ USB 2.0 و لم تكشف الشركة عن أي أسعار منتظرة لهذة المنتجات الجديدة.

جديد


 TL34HD الكاميرة المدمجة الأكثر تطوراً في تاريخ سامسونج

كشفت سامسونج عن أحدث كاميراتها الرقمية المدمجة عالية التحديد TL34HD هذه الكاميرا وكما وصفتها سامسونج فهي الأكثر تطوراً من بين جميع الكاميرات الرقمية المدمجة التي انتجتها سامسونج. الكاميرا تدعم التصوير بدقة تصل إلى 14.7 بكسل مع زوم بصري 3.6 بكسل ، إضافة إلى شاشة بقياس 3 إنشات تعمل عن طريق اللمس، مع عدسات عريضة (wide-angle)  بطول بؤري يبلغ 28 ملي متر ، الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بوضوح عالي التحديد 720p مع إمكانية استخدام التقريب البصري أثناء تصوير الفيديو و دعم تقنية التغلب على الإهتزازات أثناء التصوير كذلك و ستتوافر في  الأسواق بحلول شهر سبتمبر المقبل بسعر 330$ تقريبا.

جديد


مقال هام

GadgetsArabia في لقاء خاص مع جيمي ويلز – مؤسس ويكيبيديا

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 1

  1. بصراحه تهبل تجنن روووووعه الله يعطيك العافيه اخوي يسلمووووووووووووووووووو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية : الكاميرة المدمجة الأكثر تطوراً في تاريخ سامسونج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول