جديد التقنية: البنتاجون يحظر استخدام بطاقات الذاكرة الفلاش


 البنتاجون يحظر مؤقتا استخدام بطاقات الذاكرة الفلاش

اتخذ البنتاجون الأمريكي قرارا بوقف استخدام بطاقات الذاكرة الفلاش الخارجية لنقل البيانات من أو الى الحاسبات المتصلة بشبكة البيانات الخاصة به و ذلك بعد وجود إنذار بانتشار فيروس كمبيوتر على الشبكات الداخلية الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية (يبدو أن NASA لم تكن وحيدة في ذلك). و في حين لم يؤكد أي من المسؤولين الكبار في وزارة الدفاع الأمريكية هذا القرار إلا أن وكالة أنباء الAPعلمت بأن القرار اتخذ فعليا و تم إعلام جميع الموظفين و المتعاملين داخل البنتاجون به و كذلك تم إعلامهم بأنه سيتم جمع كافة بطاقات الذاكرة الفلاش الصغيرة التي يستخدمها العاملون للتأكد من خلوها من أي فيروسات و التأكد من سلامة البيانات السرية في حين لم يتم الكشف عما إذا كانت هذة الإجراءات ستكون استثنائية لفترة محدودة أم دائمة.
تجدر الإشارة الى أنه خلال العام الماضي تعرضت وزارة الدفاع الأمريكية لهجوم معلوماتي إضطرها في حينها و وفقا للأرقام الرسمية الى إيقاف 1500 حاسب عن العمل و فصلها عن شبكة المعلومات الرئيسية خوفا من تسرب معلومات سرية خارج جدران البنتاجون.

 الفيرموير 2.2 لم يدعم العربية, و لكن ..

في علامة تجاهل نلوم Apple عليها بشدة, لم يدعم الإصدار الجديد من نظام تشغيل الiPhone,الإصدار 2.2, اللغة العربية بالشكل الصحيح على الرغم من زوال العذر الوحيد و هو عدم توافر الجهاز سابقا في أي دولة عربية بشكل رسمي, و لكن الآن و قد زال هذا العذر الأخيربصدور الهاتف في مصر فإننا لا نجد ما يبرر عدم وجود دعم للعربية في الإصدار 2.2 ما يجعلنا نتسائل إن كانت Apple تريد فعليا مخاطبة هذا السوق فماذا يمنعها من إضافة دعم للغة العربية.
على صعيد آخر,لاحظ أحد الأصدقاء, محمد ملياني, إضافة جميع الدول العربية الى إعدادات المنطقة و الوقت و التاريخ في التحديث الجديد و عند اختيار أحد الدول العربية من بين هذة الخيارات فإن الأرقام و الحروف في برامج التقويم و الساعة و الطقس تتحول الى العربية و لكن بنفس الأسلوب المتفرق دون تشابك الحروف العربية. الخطوة مازالت تشير الى ما نتوقعه, بل لنقل ما يجب أن يحدث كذلك, من إضافة دعم لقراءة اللغة العربية … ربما في الإصدار 6 أو 7 من الفيرموير.

 MenaTelecom تطلق خدمات الWiMax في البحرين

أكملت MenaTelecom إعداداتها التي بدأتها منذ فترة طويلة, وأطلقت شبكة الWiMax الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بمعيار 802.16e و تغطي دولة كاملة. الشركة تقدم الخدمة في باقات مختلفة للمستخدم المنزلي و قطاع الأعمال و يمكن للمستخدم الإشتراك في باقات البيانات فقط أو البيانات مع خدمات الإتصال الهاتفي كذلك, أسعار الاولى تبدأ ب11 دينار لسرعة 512KBps و تنتهي ب114 دينار لسرعة 8MBps مع وجود نطاق محدد لحجم تبادل البيانات المتاح شهريا. أما باقات الانترنت فقط فتبدأ أسعارها ب8 دينار و تنتهي ب110 دينار.

 أسوس تخطط للعودة الى سوق الهواتف المحمولة بعشرة إصدارات جديدة العام القادم

بالإعتماد على أنظمة Windows Mobile وAndroidتخطط Asus للعودة الى سوق الهواتف الذكية الذي لم تتجاوز مبيعاتها فيه ال400 ألف وحدة خلال العام الجاري و ذلك بزيادة حجم قطاع البحث و التطوير في قطاع الهواتف الذكية في الشركة. Asusتعتزم أن يكون العام المقبل 2009 بمثابة دفعة لمبيعات الشركة في سوق الهواتف الذكية حيث تنوي الشركة طرح 10 إصدارات جديدة خلال العام القادم تشترك جميعها في كونها تدعم الجيل الثالث 3G و واجهة استخدام تعمل باللمس.

 معدلات النمو في مبيعات الحاسبات تصل الى أدنى مسوتياتها العام المقبل

مازالت الأزمة المالية العالمية تلقي بظلالها على صناعات التقنية و الحاسبات, فقد خفضت iSuppli المتخصصة في دراسات و أبحاث السوق من توقعاتها بشأن معدل النمو في سوق الحاسبات للعام المقبل 2009 من 11.9% الى 4.3% فقط. معدل النمو هذا في حال تحقق سيكون هو الأقل على الإطلاق على منذ سنوات عدة حيث أن سوق الحاسبات حافظ على نسبة زيادة تتخطى ال10% طوال السنوات الخمس الماضية.

الحظ الأسوء زفقا لهذة الدراسة سيكون من نصيب الحاسبات المكتبية التي يتوقع أن تنخفض مبيعاتها العالمية بمقدار 5% في حين ينتظر أن تحافظ الحاسبات المحمولة على زيادة قدرها 15% في مبيعاتها مع وجود دعم قوي من فئة أجهزةالنت بوك لسوق الحاسبات المحمولة المزدهر.

الجيل الجديد من أجهزة الMacBook و الMacBook Pro يصل الشرق الأوسط الشهر القادم

أطلقت HP حاسبها اللوحي الأول الذي يحمل دعم لتقنية اللمس المتعدد, و الحاسب المحمول الأول في العالم الموجه للمستخدم الذي يقدم دعم لهذة التقنية. نظريا كانت Dell هي أول من قدم حاسب محمول يدعم اللمس المتعدد من خلال حاسبها Latitude XT و لكن عمليا فالحاسب غير مزود بتطبيقات تستغل هذة الميزة و هو موجه بالأساس لقطاع الأعمال ما يترك المجال مفتوحا أما HP لتنسب لحاسبها الجديد TX2 كونه الأول من نوعه في العالم.

مقالات جديرة بالقراءة
سؤال قارئ GadgetsArabia: ما هو أفضل نت بوك متوفر بأسواق المنطقة العربية ؟؟
تحت الإختبار: VideoMate Vista U2800F وحدة التقاط البث التليفزيوني, الرقمي, الراديو و التسجيل الرقمي المباشر

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 1

  1. دخلت على الموقع وشفت العرض حقهم الصراحة خيال في خيال يعني لابتوب موصفات جوناااان مع طابعة 4في واحد وفارة لا سلكية ومسند للابتوب هذا كله تقريباً 4600 ريال سعودي فقط والله شيء مدهش الف شكر يالغالي عالموضوع الرائع والتغطية الموفقة . راحة بال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية: البنتاجون يحظر استخدام بطاقات الذاكرة الفلاش

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول