تيم كوك: هاتف الآيفون موجود قبل 350 سنة والدليل في هذه اللوحة


يكثر هذه الأيام الحديث عن السفر عبر الزمن، مع البحث عن أدلة قد تبدو أكيدة للبعض بإمكانية السفر عبر آلة الزمن، لكنه أمر لم يتم إثباته بالدليل القاطع. ويظهر بين الحين والآخر من يقدم أدلة من الصور والأعمال القديمة على وجود حاسوب أو هاتف ذكي. وفي آخر ما برز في الأنباء حديث لـ “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة أبل تعليقًا على لوحة قديمة يعتقد أن ما يظهر فيها هاتف آيفون!

هواتف الآيفون

تعود اللوحة للقرن السابع عشر، يظهر فيها شخص يحمل بيده ما يبدو أنه رسالة، وهو ما يعتقد كوك أنه هاتف الآيفون! وقد قال:” اعتقدت أني أعرف متى اختُرع الآيفون، لكني لست على يقين بعد الآن”. يظهر في اللوحة التي تعود للعام 1670 لـ “بيتر دي هوتش” رجل يقدم رسالة إلى امرأة في مدخل المنزل.

وقد عثر كوك على هذه اللوحة خلال زيارته لشركة “Fest Europe” في أمستردام، حين زار متحف ” Rijksmuseum”. وقال كوك أن ما يظهر بيد الشخص في اللوحة يبدو وكأنه أحد الأجهزة التي تصنعها أبل، كما يعتقد أنها تعود للرسام الهولندي “رامبرانت” فيما يعتقد آخرون أن ما يظهر في اللوحة آي بود مع عجلة للنقر.

هواتف الآيفون

هذه ليست المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن وجود هواتف الآيفون منذ زمن قبل اختراعها في عام 2007. فقبل عدة سنوات رجّح البعض وجود الآيفون في الأربعينيات عبر مقطع من فيلم ” Fort Apache” يظهر فيه الممثل “هنري فوندا” وهو يحمل شيئًا بين يديه رأى البعض أنه هاتف آيفون!

وفي ذات السياق، ظهرت صورة لأحد الأشخاص وهو يحمل ما رجّح البعض أنه هاتف ذكي خلال مباراة لـ “مايك تايسون” عام 1995. لكن يبقى كل ذلك مجرد احتمالات، فلا يوجد حتى الآن دليل قاطع. وينبغي الإشارة إلى أنه من غير المستبعد بأن شركات التقنية التي تسيطر على العالم هي التي تقف وراء أدلة السفر عبر الزمن؛ وذلك حتى تبقى مسيطرة على عقول المستخدمين وتزيد ارتباطهم بتقنياتها واختراعاتها!

المصدر

اقرأ أيضًا:

صورة لرجل يمسك هاتف ذكي في مباراة لمايك تايسون عام 1995 تثير الجدل

مومياء عمرها 1500 عام ترتدي حذاء أديداس، هل هذا هو السفر عبر الزمن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تيم كوك: هاتف الآيفون موجود قبل 350 سنة والدليل في هذه اللوحة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول