توأمان مشتركان بالأعضاء يستعدون لعملية الفصل


توأم ملتصق

يستعد توأمان ملتصقان يشتركان بثلاثة أرجل، بالإضافة إلى الأمعاء، والمثانة، والكبد، والأعضاء التناسلية لإجراء عملية جراحية لتغيير حياتهما. حيث سيتم تنفيذ العملية في البرازيل لفصل الطفلين “أرتور” و” هيتور روشا” الملتصقين من منطقة الحوض.

توأم ملتصق 1

وسيتم تقسيم الأعضاء المشتركة بين التوأم البالغ من العمر 5 سنوات، حيث سيترك كل طفل مع ساق واحدة وسيتم استخدام جلد الساق الثالثة لترقيع الجسم، وكذلك سيمتلك “ارتور” كليتين، في حين سيترك شقيقه مع كلية واحدة فقط.

وتعتبر هذه العملية الأصعب من نوعها، ورغم المخاطر العالية إلا أن الآباء قد قرروا فصل الأطفال حتى يتمكنوا من عيش حياتهم بحرية وبشكل منفصل.

توأم ملتصق 2

حيث تقول والدتهم “إليان” البالغة من العمر 37 عامًا، أن الاطفال يريدون الانفصال فهم يختلفون في قراراتهم، وهي لم تفرض عليهم تلك العملية.

ويخضع “أرتور” و”هيتور” حاليًا للعلاج في غويانيا، لتوسيع الجلد بواسطة موسعات السليكون، حتى يتم زراعة الجلد الزائد في منقطة البطن والصدر والحوض بعد الانفصال ومن المتوقع أن تجرى العملية في غضون الأشهر القليلة القادمة.

توأم ملتصق 3

وقد اكتشفت “إليان” أنها تحمل توأمين ملتصقين في الشهر الخامس للحمل، وقد قلق زوجها ليس فقط على صحة الأطفال بل على صحتها أيضًا، لكن الطبيب طمأنهم وأخبرهم بعدم وجود خطر في فترة الحمل. وعلى الرغم من المخاوف إلا أنها قررت عدم اسقاط الحمل، وبعد الولادة بقيت الأم في المستشفى لمدة 22 يومًا لتتعلم طريقة التعامل مع التوأم.

فصل توأم ملتصق

 توأم ملتصق 1

 توأم ملتصق 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توأمان مشتركان بالأعضاء يستعدون لعملية الفصل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول