تناول الكعك والبسكويت يضعف الذاكرة


البسكويت

حذر الباحثون من وجود دهون خطيرة في بعض أنواع البسكويت والكعك، والتي يمكنها التأثير على الذاكرة بشكل سلبي. هذه الدهون المعروفة باسم “الدهون غير المشبعة” تستخدم على حد سواء في المواد الغذائية المصنعة والمطاعم، وغالبًا يتم ذلك لتحسين الملمس، أو لإطالة مدة الصلاحية والنكهة. ويتم إنشاؤها عند إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية لجعلها أكثر صلابة، وهذا هو السبب في أنها تدعى الزيوت المهدرجة جزئيًا.

الذاكرة

والآن، وجدت دراسة أجريت على 1,000 رجال أصحاء تقل أعمارهم عن 45 عام، أن بعد تناولهم كمية من الدهون المتحولة لم يستطيعوا تجاوز اختبار الذاكرة بنجاح. وأوضح الدكتور القائم على الدراسة “بياتريس غولومب” من جامعة كاليفورنيا في كلية الطب، أن الدهون المتحولة ارتبطت مع ضعف الذاكرة عند الشباب والرجال في منتصف العمر، كما أنها تعمل على ارتفاع وزن الجسم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فعند زيادة الدهون المتحولة في الأطعمة، ذلك يعمل على تقليل العمر الافتراضي للشخص.

كعك

تعتبر الدهون غير المشبعة أسوأ أنواع الدهون للقلب، حتى أنها أسوأ من الدهون المشبعة، فهي يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب. يجدر بالذكر أن صناعة المواد الغذائية في المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة خفضت، وبعضها ألغيت استخدام الدهون غير المشبعة. كما أن إدارة الغذاء والأدوية تتخذ مزيدًا من الخطوات لتقليل كمية الدهون غير المشبعة الاصطناعية، في الإمدادات الغذائية في الولايات المتحدة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تناول الكعك والبسكويت يضعف الذاكرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول