تفاحة يوميًا تقيك من السمنة


 تقال الحكمة الطبية المعروفة “One apple a day keeps the doctor away” “تفاحة يوميًا تبقيك بعيدًا عن الأطباء”. لكن دراسة جديدة توصلت لما هو أدق من ذلك. فقالت بأن تفاحة يوميًا تبعدك عن السمنة. فالتفاح الأخضر يساعد على الشعور بالامتلاء فيثبط الرغبة في تناول الطعام. كما أنه يعزز وجود البكتيريا النافعة التي تولِّد شعورًا بالشبع.

تفاحة

وكشف العلماء وجود مركبات غير قابلة للهضم في التفاح، والتي تتكون من الألياف والبوليفينول والتي لا تتكسر مع حمض المعدة. وتبقى كما هي حين تصل إلى القولون والتي تساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء . وركز الباحثون على التفاح الأخضر الذي يتميز بمذاقه اللاذع حيث توجد فيه نسبة عالية من الألياف والبوليفينول التي لا تتكسر وتساهم في نمو البكتيريا النافعة.

تفاحة خضراء

تساهم البكتيريا النافعة بدورها في عملية التمثيل الغذائي، فتوازُن وجود البكتيريا النافعة في القولون يؤدي إلى تمثيل غذائي سليم. وذلك يفسر سبب سمنة الكثيرين، حيث يحدث خلل في وجود البكتيريا النافعة؛ ما يؤدي لعدم الشعور بالشبع، والرغبة الزائدة في تناول الطعام. فالطعام هو المسئول عن تحديد التوازن داخل القولون. وسيساهم ما توصل إليه الباحثون في إيجاد علاج مستقبلي للسمنة، والالتهابات.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفاحة يوميًا تقيك من السمنة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول