اتصالات و تقنية

تغطية: مؤتمر أبل WWDC2013

مؤتمر أبل 2013

كما كان من المتوقع من المؤتمر السنوي الشهير الذي تقيمه شركة أبلWorldwide Developers Conference, كشفت أبل النقاب عن عمليات تحديث رئيسية في نظام ال iOS كما تركت المجال لبعض الشركات لتتحدث عن أهم التطبيقات الخاصة بنظام تشغيلها وعديد النقاط الأخرى التي سنذكرها.
الإعلان عن iOS 7
مؤتمر أبل
 الإعلان الأهم والأكبر لهذا المؤتمر حيث تم الإعلان عن النظام وعن أهم المزايا الجديدة للنظام, سنوجز في هذا الموضوع أهم ما تم إعلانه بخصوص هذا النظام.
من أهم ما تم تحديثه لهذا النظام هو التصميم الجديد للنظام حيث ظهر النظام بحلة جديدة وجميلة يعتبرها مطوروو أبل نقلة نوعية من ناحية سهولة الإستخدام كذلك, كما أعلن عن ميزة تعتبر نقلة نوعية في أنظمة تشغيل iOS وهي المهام المتعددة Multitasking وبهذه الميزة قللت أبل من الفجوة التي كانت تفصلها عن نظام أندرويد في هذا المجال, وأضافت أبل مركزا جديدا للإشعارات بحيث تكون فيه الإشعارات أكثر وضوحا وأسهل للمتابعة, وقامت أيضا بتجديد شكل معرض الصور, وأضافت خدمة ال iTune Radio وبهذا لن يقتصر معرض الموسيقى على الموسقى المعروضة للبيع وغيرها بل سيمكن المستخدم من الإستماع للإذاعات المختلفة, وقامت أبل بتوفير شكل جديد للكاميرا يوفر سهولة أكبر في التعامل مع الصور, كما عرضت خدمة Siri الجديدة والتي سنتحدث عنها باستفاضة لاحقا في هذا الموضوع.
هاتف ذكي
الإعلان عن تطبيقات جديدة
الإعلان عن نظام OS X Mavericks الجديد لأبل
مؤتمر أبل
أحد أهم الإعلانات, حيث قدمت شركة أبل نظام تشغيلها الجديد الخاص بأجهزة ال Mac الخاصة بها, وتضمن الإعلان عن النظام الكشف عن بعض المزايا الجديدة مثل finder tabs وهو متصفح ملفات شبيه بما تقدمه Microsoft في نظامها ويندنوز, كما أعلنت عن ميزة Tagging حيث أصبح المستخدم قادرا على إضافة وسوم للملفات لتسهيل عملية البحث عنها.
الإعلان عن Anki Drive
Anki Drive
تركت شركة أبل المجال لشركة Anki لتقدم تطبيقها الجديد الخاص في نظام iOS, ويتمحور هذا التطبيق حول الذكاء الإصطناعي بحيث يساعد السيارات الجديدة والحديثة ذاتية القيادة في عملية القيادة وتذكر الطريق
تحديث جديد لل Siri لنظام التشغيل الجديد iOS7
نظام التشغيل الجديد iOS7
قدمت أبل تحديثا جديدا وغاية في الأهمية لتطبيق ال Siri الذكي الخاص بأبل, الآن يمكن ل Siri أن يكون بصوت ذكر أو أنثى كما أنه سيكون متوفرا بعديد اللغات الجديدة منها الفرنسية والألمانية.
جدير بالذكر أن تطبيق Siri الخاص ب iOS7 سيكون متكامل مع تويتر وبينج وموسوعة ويكيبيديا.
تطبيق iBook الآن لل Mac
قامت أبل بتقديم نسخة خاصة من تطبيق iBook لنظام ال Mac, حيث كان التطبيق حصرا على أجهزة نظام ال iOS.
تقديم نسخة جديدة من برنامج Safari for OS X
قامت أبل بتحديث متصفحها Safari بحيث أصبحت الصفحة الرئيسية أنقى وأبسط, كما بسطت عملية الوصول للروابط المشاركة وقائمة القراءة.
كما أضافت خدمة iCloud keychain لحفظ كلمات السر الخاصة بالمستخدم, وحجبت ال 3rd party cookies بهدف زيادة أمن المستخدم.
الإعلان عن أجهزة جديدة
الإعلان عن جهاز Mac Pro جديد بتصميم اسطواني
جهاز Mac Pro
تضمنت الإعلانات الجديدة لشركة أبل جهاز جديد من أجهزة ال Mac Pro, وذكرت أهم صفاته:
  • 12-Core Intel Xeon E5 CPU
  • Flash storage
  • Thunderbolt 2.0
  • Support for up to three 4K displays
تحديث جهاز ال MacBook Air
جهاز ال MacBook Air
أعلنت أبل عن تحديثات أجرتها على جهاز ال MacBook Air, حيث حسنت من جودة البطارية وأطالت عمرها الإفتراضي. كما تحدثت عن السعر الخاص بالجهاز وهو 999$.
الإعلان عن جهاز AirPort Extreme
جهاز AirPort Extreme
استكمالا للإعلانات الضخمة التي قدمتها أبل, أعلنت الشركة عن جهاز AirPort Extreme بعرض 4 إنش وطول 6.5 إنش, حيث علنت بأنه يدعم محاكاة ال dual-band 802.11 كما أن الجهاز يحتوي على أنتينا beamforming لتحسين الأداء.

 

أهم الإنجازات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC 2013
أكثر من نصف مليار حساب على App Store
أعلنت أبل خلال مؤتمرها عن تجاوز عدد الحسابات على متجرها حاجز النصف مليار, وصل عدد المستخدمين تحديدا 575 مليون حساب على متجر أبل حسب ما أعلن تيم كوك خلال المؤتمر.
شحن 28 مليون نسخة من Mountain Lion
أعلن تيم كوك بأن مجموع النسخ التي بيعت من نظام Mountain Lion بلغ 28 مليون نسخة, وهو أكبر عدد تصل إليه أنظمة التشغيل الخاصة بأبل.
أكثر من 600 مليون جهاز بنظام iOS تم بيعه
600 مليون جهاز بنظام iOS
أعلنت أبل خلال مؤتمر WWDC 2013 عن رقم كبير بخصوص الأجهزة التي تحمل نظام تشغيل iOS, حيث أعلنت بأنها قد باعت أكثر من 600 مليون جهاز يحمل هذا النظام.
ختاما نكون قد أجملنا أهم ما تم الإعلان عنه في هذا المؤتمر الشيق لشركة أبل, الإعلانات حققت المرجو من هذا المؤتمر الشهير وبهذا سننتظر الخريف القادم لنرى ما تعده أبل لنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى